ممّا يؤسف له ! - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 14 ذو القعدة 1440 / 17 يوليو 2019

جديد الأخباروكيل إمارة الباحة يرعى سباق السرعة للخيل العربية الأصيلة على كأس إمارة المنطقة* «»مركزان لإرشاد التائهين بالتوسعة السعودية الثالثة في المسجد الحرام «»خادم الحرمين الشريفين يصل إلى نيوم «»خادم الحرمين الشريفين يوجه باستضافة (200) حاج وحاجة من ذوي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابي لأداء فريضة الحج هذا العام «»حجوزات المسار الإلكتروني لحجاج الداخل تتجاوز 148 ألف عملية حجز في 12 يوماً «»الشيخ السديس يدشن عدداً من البرامج بوكالة شؤون المسجد النبوي «» سمو ولي العهد يبعث برقية عزاء ومواساة لفخامة رئيسة جمهورية نيبال «»خادم الحرمين الشريفين يبعث برقية عزاء ومواساة لفخامة رئيسة جمهورية نيبال «»أمير الباحة يرأس جلسة مجلس المنطقة ال 95 «»تعليم المخواة يطلق 14 برنامجاً تدريبياً تستهدف 350 معلماً ومعلمة «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


المقالات قلم حُر ✒ › ممّا يؤسف له !
ممّا يؤسف له !
محمد عمير سالم
محمد عمير سالم
10-11-1439 05:11 PM
مشروع حفظ النعمة الذي يقوم عليه بعض المتطوعين من المشاريع النافعة التي راجت في أنحاء المملكة وحالت دون هدر الكثير من الأطعمة حيث يتركز دورها على الحضور بعد المناسبات الكبيرة وجمع فائض الطعام الصالح للاستهلاك وتعليبه وتغليفه بطرق احترافية ومن ثم توزيعه على المحتاجين .

بالأمس القريب حضرت إحدى مناسبات الزواج بالعقيق وبعد انتهاء الحفل سأل القائمون عليه عن رقم برنامج حفظ النعمة بالعقيق والذي اطلقته لجنة التنمية الاجتماعية منذ العام ١٤٣٥هـ تحت عنوان "يدا بيد ..نحفظها لتدوم " ولكنهم فوجئوا بأن العمل في هذا البرنامج قد توقف! فقاموا بواجبهم في توزيع فائض الطعام رغم أنهم واجهوا صعوبة في الوصول للمحتاجين !

السعودية تحتل المركز الأول عالميا في هدر الطعام بنحو ٢٥٠ كيلوجراما للفرد كل عام وإلى حين ترسخ الوعي بأهمية المحافظة على الطعام وتجنب الاسراف فإننا بحاجة إلى دعم مشاريع حفظ النعمة في كل منطقة من هنا نطرح التساؤل على كل من يهمه الأمر بمحافظة العقيق : لماذا توقف مشروع حفظ النعمة بالمحافظة وكيف لنا أن نبعثه ليعود للعمل من جديد ؟!

محمد عمير سالم الغامدي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 16554 |
1.28/10 (16 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter