ممّا يؤسف له ! - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 10 جمادى الأول 1440 / 16 يناير 2019

جديد الأخبارهيئة الطيران المدني تختتم مشاركتها في القمة العالمية للطيران «» وزارة الصحة: استمرار برنامج الفحص الاستكشافي للطلاب والطالبات للمرحلة الثانية «» مساعد مدير المشروعات الإنشائية بوزارة التعليم يقف على سير بعض المشروعات التعليمة بالباحة «» مدير تعليم المخواة يدشن ملتقى الأمن والسلامة «»وزير الداخلية يوجه بإعادة دراسة شروط القبول والتسجيل بالدورة التدريبية بالأمن العام «»الأخضر في أبو ظبي: بيتزي يواجه الإعلام.. والشهراني جاهز لموقعة قطر «»"الشؤون الاقتصادية والتنمية" يناقش التقرير الربعي لرؤية المملكة 2030 «»جمعية "أكناف" بالباحة تودع خلال الاسبوعين الماضية مبلغ 649,900 ألف ريال لمستفيديها «»مجلس الوزراء يقر تعديل التنظيم الخاص بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية «»وزير العدل يوجه بإلغاء الاختصاص المكاني لكتابات العدل «»
جديد المقالاتحالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»


المقالات قلم حُر ✒ › ممّا يؤسف له !
ممّا يؤسف له !
محمد عمير سالم
محمد عمير سالم
10-11-1439 05:11 PM
مشروع حفظ النعمة الذي يقوم عليه بعض المتطوعين من المشاريع النافعة التي راجت في أنحاء المملكة وحالت دون هدر الكثير من الأطعمة حيث يتركز دورها على الحضور بعد المناسبات الكبيرة وجمع فائض الطعام الصالح للاستهلاك وتعليبه وتغليفه بطرق احترافية ومن ثم توزيعه على المحتاجين .

بالأمس القريب حضرت إحدى مناسبات الزواج بالعقيق وبعد انتهاء الحفل سأل القائمون عليه عن رقم برنامج حفظ النعمة بالعقيق والذي اطلقته لجنة التنمية الاجتماعية منذ العام ١٤٣٥هـ تحت عنوان "يدا بيد ..نحفظها لتدوم " ولكنهم فوجئوا بأن العمل في هذا البرنامج قد توقف! فقاموا بواجبهم في توزيع فائض الطعام رغم أنهم واجهوا صعوبة في الوصول للمحتاجين !

السعودية تحتل المركز الأول عالميا في هدر الطعام بنحو ٢٥٠ كيلوجراما للفرد كل عام وإلى حين ترسخ الوعي بأهمية المحافظة على الطعام وتجنب الاسراف فإننا بحاجة إلى دعم مشاريع حفظ النعمة في كل منطقة من هنا نطرح التساؤل على كل من يهمه الأمر بمحافظة العقيق : لماذا توقف مشروع حفظ النعمة بالمحافظة وكيف لنا أن نبعثه ليعود للعمل من جديد ؟!

محمد عمير سالم الغامدي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 13729 |
2.11/10 (14 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter