ممّا يؤسف له ! - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 14 رجب 1440 / 21 مارس 2019

جديد الأخبارتأسيس المنظمة الدولية للإبل.. وفهد بن حثلين رئيسًا لها بالتزكية لـ 5 أعوام «»"الغذاء والدواء" تطلق حزمة أنظمة إلكترونية لتعزيز الأداء وتسهيل الخدمات للمستفيدين «»محافظ العقيق يطلق فعاليات أسبوع البيئة بالمحافظة «»الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية تعلن نتائج المرشحين للقبول النهائي لطالبي الالتحاق بالخدمة العسكرية لدورة الجوازات «»#لتبقى: "بطاقة #كفاءة_الطاقة" للأجهزة الكهربائية .. شكل جديد .. قراءة أسهل «»أنظمة المملكة تحظر وتجرم جميع أشكال التمييز العنصري والكراهية والتعصب «»"البيئة": 40 مليون ريال لإنشاء وتشغيل محطات إكثار البذور والتقاوي والشتلات «»أكثر من ٣٠ مستفيدًا من ورشة عمل " تنمية مهارات التعامل مع الزائر " بأبها «» "البيئة" تعلن 10 ضوابط جديدة لاستيراد المواشي الحيّة «»الأولمبياد الخاص السعودي يضيف 9 ميداليات جديدة في الألعاب العالمية «»
جديد المقالات«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»


المقالات قلم حُر ✒ › ممّا يؤسف له !
ممّا يؤسف له !
محمد عمير سالم
محمد عمير سالم
10-11-1439 05:11 PM
مشروع حفظ النعمة الذي يقوم عليه بعض المتطوعين من المشاريع النافعة التي راجت في أنحاء المملكة وحالت دون هدر الكثير من الأطعمة حيث يتركز دورها على الحضور بعد المناسبات الكبيرة وجمع فائض الطعام الصالح للاستهلاك وتعليبه وتغليفه بطرق احترافية ومن ثم توزيعه على المحتاجين .

بالأمس القريب حضرت إحدى مناسبات الزواج بالعقيق وبعد انتهاء الحفل سأل القائمون عليه عن رقم برنامج حفظ النعمة بالعقيق والذي اطلقته لجنة التنمية الاجتماعية منذ العام ١٤٣٥هـ تحت عنوان "يدا بيد ..نحفظها لتدوم " ولكنهم فوجئوا بأن العمل في هذا البرنامج قد توقف! فقاموا بواجبهم في توزيع فائض الطعام رغم أنهم واجهوا صعوبة في الوصول للمحتاجين !

السعودية تحتل المركز الأول عالميا في هدر الطعام بنحو ٢٥٠ كيلوجراما للفرد كل عام وإلى حين ترسخ الوعي بأهمية المحافظة على الطعام وتجنب الاسراف فإننا بحاجة إلى دعم مشاريع حفظ النعمة في كل منطقة من هنا نطرح التساؤل على كل من يهمه الأمر بمحافظة العقيق : لماذا توقف مشروع حفظ النعمة بالمحافظة وكيف لنا أن نبعثه ليعود للعمل من جديد ؟!

محمد عمير سالم الغامدي
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 16385 |
1.28/10 (16 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter