المعلم يصنع التغيير - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019

جديد الأخبارالعميد "البسامي" يقوم بجولة لإدارة الدفاع المدني بالعقيق «»مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الخمسين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة «»مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق إستراتيجيته الجديدة ويستعرض أبرز ملامحها وأهدافها المستقبلية «»اختتام التمرين الثنائي المختلط ( عبدالله 6 ) في المملكة الأردنية الهاشمية بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات الأردنية «»#لتبقى تبرز عدداً من النصائح لتوفير استهلاك الطاقة في "الثلاجات" «»المملكة وكوريا توقعان برنامج إستراتيجية الملكية الفكرية «»نيوم وجامعة تبوك يُطلقان البرنامج المشترك لتعليم اللغة الإنجليزي للطلاب المحليين «»وزير الشؤون الإسلامية : القبض على زعيم داعش في اليمن يعد ضربة قاصمة للتنظيمات الإرهابية وصفعة مؤلمة لكل حاقد على بلادنا «»هيئة السوق المالية تقر التعليمات المنظمة لتملك المستثمرين الاستراتيجيين الأجانب حصصاً استراتيجية في الشركات المدرجة «»سمو أمير الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مديرية السجون والنادي الأدبي بالمنطقة «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


المقالات قلم حُر ✒ › المعلم يصنع التغيير
المعلم يصنع التغيير
أ. سامية الغامدي
أ. سامية الغامدي
04-08-1440 07:33 PM
يصنع المعلم التغيير في حياة الطلاب دائماً عندما يكون عظيماً، فيعامل الطلاب بالحب والبذل والعطاء فهم متعطشين للعلم والتعلم وللكثير من التوجية والإلهام ومن هذا المنطلق يبدأ المعلم المبدع في دوره الثمين حيث يُسهم في جعل العملية التعليمية ممتعة للطالب ومحفزة لزيادة دافعيته للتعلم.
كما أن المعلم يعتبر مصدراً موثوقاً لدى الكثير من طلابه ليستقوا منه النصح والمساعدة والاسترشاد في مراحل حياتهم المخالفة ويكون ذلك عندما يتصف المعلم بلين الجانب وسعة الأفق والخبرة الكافية.
كما ان المعلم يعتبر مصدراً للإلهام أيضاً عندما يُسهم في مساعدة طلابه للوصول الى اهدافهم والسعي لتحقيقها حيث يمد لهم يد العون في السعي وراء آمالهم بإعطاء الفرص الثمينة للتحدث عنها ورسم خطط المستقبل وتشجيعهم للوصول اليها، وكم من معلم كان له الفضل بعد الله عز وجل في تغيير الكثير من الطلاب إلى الأفضل ربما بكلمة أو طريقة تعليم أو حتى نظرة عطف، فهنيئاً لنا وجود مثل هؤلاء المعلمين وتحية إجلال واحترام لكل معلم جعل التعليم ممتعاً لطلابه وساهم في إلهامهم وإرشادهم.
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 5369 |
1.00/10 (2 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter