المعلم يصنع التغيير - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 17 شعبان 1440 / 22 أبريل 2019

جديد الأخبارمفتي عام المملكة يستقبل رئيس هيئة الولاية على أموال القاصرين «»خادم الحرمين الشريفين يستقبل أمناء المناطق ورؤساء البلديات والمجالس البلدية وكبار مسؤولي وزارة الشؤون البلدية والقروية «»أمير منطقة الباحة يطلق منصة "بياناتي الوظيفية" «»الهيئة العامة للجمارك ومجلس الغرف يوقعان اتفاقية لتفعيل الإدخال المؤقت للبضائع والسلع «»خادم الحرمين الشريفين يعزي رئيس جمهورية الكونغو «»مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا تنظم معرضًا لشركات تقديم وجبات مسبقة التجهيز "المجمدة - المعقمة" «»"التقاعد" تدعو العائدين للخدمة لتقديم طلب ضم الخدمة الحكومية السابقة قبل نهاية المهلة النظامية «»حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين «»مواطن.. يتبرع لشقيقه الأكبر بكليته لينهي معاناته مع المرض «»الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء تشيد بجهود رجال الأمن في الحفاظ على مكتسبات الوطن «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


المقالات قلم حُر ✒ › المعلم يصنع التغيير
المعلم يصنع التغيير
أ. سامية الغامدي
أ. سامية الغامدي
04-08-1440 07:33 PM
يصنع المعلم التغيير في حياة الطلاب دائماً عندما يكون عظيماً، فيعامل الطلاب بالحب والبذل والعطاء فهم متعطشين للعلم والتعلم وللكثير من التوجية والإلهام ومن هذا المنطلق يبدأ المعلم المبدع في دوره الثمين حيث يُسهم في جعل العملية التعليمية ممتعة للطالب ومحفزة لزيادة دافعيته للتعلم.
كما أن المعلم يعتبر مصدراً موثوقاً لدى الكثير من طلابه ليستقوا منه النصح والمساعدة والاسترشاد في مراحل حياتهم المخالفة ويكون ذلك عندما يتصف المعلم بلين الجانب وسعة الأفق والخبرة الكافية.
كما ان المعلم يعتبر مصدراً للإلهام أيضاً عندما يُسهم في مساعدة طلابه للوصول الى اهدافهم والسعي لتحقيقها حيث يمد لهم يد العون في السعي وراء آمالهم بإعطاء الفرص الثمينة للتحدث عنها ورسم خطط المستقبل وتشجيعهم للوصول اليها، وكم من معلم كان له الفضل بعد الله عز وجل في تغيير الكثير من الطلاب إلى الأفضل ربما بكلمة أو طريقة تعليم أو حتى نظرة عطف، فهنيئاً لنا وجود مثل هؤلاء المعلمين وتحية إجلال واحترام لكل معلم جعل التعليم ممتعاً لطلابه وساهم في إلهامهم وإرشادهم.
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 5293 |
1.00/10 (2 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter