طلاب ماجستير القيادة التربوية في "جامعة الباحة" يشتكون من تأجيل تدريس مادتين - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الجمعة 17 جمادى الثاني 1440 / 22 فبراير 2019

جديد الأخبار"مدني الباحة" ينقذ محتجزًا وسط تضاريس صعبة بجبال الرميضة «»"الترفيه" توقّع مذكرتَيْ تفاهم مع شركات هندية لتقديم فعاليات ترفيهية في المملكة «»في افتتاح الجولة 21 من الدوري.. الحزم يتعادل مع الاتفاق بهد ف لمثله «»ولي العهد يقف على سور الصين العظيم ويتعرّف على معالمه «»"الميمن": جائزة خادم الحرمین للقرآن الكريم تمسك بالأصول وتأكید للثوابت وشمولیة في الأھداف «»"الخدمة المدنية": اللائحة الجديدة ألزمت الجهات الحكومية بتمكين الموظفين من إبداء آرائهم «» "الغذاء والدواء" تسحب تشغيلات من مستحضر (Cefuzime 250 MG, 500 MG TAB) «» مصرع طفلة وإصابة 7 أشخاص اخرين باصابات متعدده إثر حادث وقع فجر اليوم «»سمو ولي العهد يبعث برقية شكر لرئيس الوزراء الهندي إثر مغادرته الهند «»المؤسسة العامة للحبوب ومجموعة صافولا توقع أول اتفاقية بين القطاعين الحكومي والخاص «»
جديد المقالاتمنازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»


الأخبار صوت المواطن › طلاب ماجستير القيادة التربوية في "جامعة الباحة" يشتكون من تأجيل تدريس مادتين
طلاب ماجستير القيادة التربوية في "جامعة الباحة" يشتكون من تأجيل تدريس مادتين
طلاب ماجستير القيادة التربوية في


صحيفة العقيق - محسن عمير : ناشد عددٌ من طلاب وطالبات الدراســــات العليا ( ماجستير القيادة التربوية ) للمستوى الثالث بكلية التربية في جامعة الباحة ، المسؤولين في إدارة الجامعة ، النظر في معاناتهم مع مادتين موجودتين " مادة طرق البحث الكمي وطرق البحث الكيفي " ضمن الخطة الدراسية للفصل الدراسي الاول إلى الفصل الثاني مما يشكل عبء كبير على الطلبة.

وفي تصريح خاصة لـ "صحيفة العقيق" وأوضح المتحدث الرسمي بـ جامعة الباحة الأستاذ سعيد بن أحمد الغامدي ، بناء على ما ورد منكم حول تأجيل تدريس مادتين موجودتين ضمن الخطة الدراسية للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي الحالي 35/1436 لطلاب وطالبات الدراســــات العليا ( ماجستير القيادة التربوية ) بكلية التربية.
وهما:
مادة طرق البحث الكمي.
وطرق البحث الكيفي.
وطلبكم الايضاح.
عليه أود إحاطة سعادتكم بالتالي:
أن الجامعة تحرص أشد الحرص على استقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين وبكفاءات عالية، ورتب علمية تتناسب والمستوى العلمي المرموق الذي تقدمه كليات الجامعة، سواء في مرحلة البكالوريوس، أو بمرحلة الدراسات العليا.
وكلية التربية بالجامعة وهي تضم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف المراتب العلمية الاكاديمية تسعى للقيام بواجبها العلمي والأكاديمي على خير وجه، في برامجها على مستوى البكالوريوس، والدراسات العليا( دبلوم، وماجستير) شأنها شأن بقية كليات الجامعة.
وكانت هذه الكلية خلال العام الجامعي الماضي تضم عدد(4) أربعة أعضاء هيئة تدريس متخصصون في القياس والتقويم، منهم (2) اثنان غير سعوديين انتهت عقودهم مع الجامعة في نهاية العام المنصرم، وتم تعويضهم من خلال التعاقد للعام الجامعي الحالي في هذا التخصص، إلا أنه ولظروف إدارية خارجة عن الإرادة تأخر وصولهم إلى الكلية في الوقت المحدد، وأمام هذا الموقف ولتعذر اسناد تدريس هذين المقررين لأعضاء هيئة تدريس آخرين لاكتمال الأنصبة لدى الموجودين، ولكون عدد الساعات لهذين المقررين تصل إلى (12) ساعة، لثلاث مجموعات كلها في برنامج القيادة التربوية، ولكي لا يتأثر الطلاب علمياً وأكاديمياً، فقد تم دراسة هذه الحالة من قبل القسم العلمي الأكاديمي، وبعد مراجعة الخطة الدراسية للبرنامج، اتخذ القرار بتأجيل تقديم مقرري: البحث الكمي والبحث النوعي ... للأسباب التالية:
الخطة الدراسية للبرنامج تنص بأن يدرس الطالب في المستوى الثالث (5) خمسة مقررات (10) عشر ساعات، وفي المستوى الرابع (3) ثلاثة مقررات بواقع (6) ست ساعات،
المقررات التي أجلت ليست متطلبات لمقررات أخرى، ولا تؤثر على الطلاب في سيرهم الدراسي.
الذي حصل في الخطة الدراسية هو الإبدال في عدد الساعات بين المستويين الثالث والرابع في عدد الساعات فقط؛ حيث سيصبح المستوى الثالث ثلاثة مقررات بواقع (6) ست ساعات، ويصبح المستوى الرابع خمسة مقررات بواقع (10) عشر ساعات.
وعرض الموضوع على مجلس القسم في جلسته الثالثة والمنعقدة يوم الأحد الموافق 25 من ذو الحجة 1435هـ فأوصى بتأجيل تقديم هذه المقررات للمستوى الرابع؛ للحيثيات والمبررات السابق ذكرها.
هذا ما لزم إيضاحه حول هذا الموضوع.

ضيف في : 01-10-1436 07:30 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 3753 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
2.16/10 (29 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك