طلاب ماجستير القيادة التربوية في "جامعة الباحة" يشتكون من تأجيل تدريس مادتين - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 السبت 7 ربيع الأول 1439 / 25 نوفمبر 2017

جديد الأخبار مقتل وافد في محافظة غامد الزناد بالباحة..والشرطة تحقق «» طلاب الرياض الى الباحة عبر برنامج عيش السعودية «» إطلاق مشروع التنقيب الاثري في موقع عشم بمنطقة #الباحة «» "رئيس الشورى": 115 مليار دولار حجم المساعدات التي قدمتها المملكة لـ90 دولة «» الشيخ المطلق: يجوز استعمال الصابون المصنوع من شحم الخنزير «» : تجديد عقد مقيم عربي براتب 40 ألفاً رغم إدانته في قضية تسليم مواطن رحم زوجته بدلاً من الجنين المتوفى «» مصادر: طرفا جريمة القتل بـ"جرادية صامطة" أقارب.. والجاني كان مسجوناً بقضية جنائية «» "الزكاة والدخل": 40% من منشآت القطاع الخاص المستهدفة لم تسجل في ضريبة القيمة المضافة «» ولي العهد: مزاعم أن حملة مكافحة الفساد من أجل الاستحواذ على السلطة "مضحكة".. و95% من الموقوفين وافقوا على التسوية «» محافظ الطائف يدشن ورشة منسقي جائزة محافظة الطائف للابداع «»
جديد المقالات وجوههم تتلألأ بنور الشاشة «» قلمٌ كاذب «» وطن داخل وطن «» فاتورة الدم «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» مهلا رجالنا «» تجانس الطين والجسد «» يا وزارة العمل ...أوقفوا التأشيرات ! «» زراعة الشجرة في النشاط المدرسي! «» وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها «»


الأخبار صوت المواطن › طلاب ماجستير القيادة التربوية في "جامعة الباحة" يشتكون من تأجيل تدريس مادتين
طلاب ماجستير القيادة التربوية في "جامعة الباحة" يشتكون من تأجيل تدريس مادتين
طلاب ماجستير القيادة التربوية في


صحيفة العقيق - محسن عمير : ناشد عددٌ من طلاب وطالبات الدراســــات العليا ( ماجستير القيادة التربوية ) للمستوى الثالث بكلية التربية في جامعة الباحة ، المسؤولين في إدارة الجامعة ، النظر في معاناتهم مع مادتين موجودتين " مادة طرق البحث الكمي وطرق البحث الكيفي " ضمن الخطة الدراسية للفصل الدراسي الاول إلى الفصل الثاني مما يشكل عبء كبير على الطلبة.

وفي تصريح خاصة لـ "صحيفة العقيق" وأوضح المتحدث الرسمي بـ جامعة الباحة الأستاذ سعيد بن أحمد الغامدي ، بناء على ما ورد منكم حول تأجيل تدريس مادتين موجودتين ضمن الخطة الدراسية للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي الحالي 35/1436 لطلاب وطالبات الدراســــات العليا ( ماجستير القيادة التربوية ) بكلية التربية.
وهما:
مادة طرق البحث الكمي.
وطرق البحث الكيفي.
وطلبكم الايضاح.
عليه أود إحاطة سعادتكم بالتالي:
أن الجامعة تحرص أشد الحرص على استقطاب أعضاء هيئة تدريس متميزين وبكفاءات عالية، ورتب علمية تتناسب والمستوى العلمي المرموق الذي تقدمه كليات الجامعة، سواء في مرحلة البكالوريوس، أو بمرحلة الدراسات العليا.
وكلية التربية بالجامعة وهي تضم نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس في مختلف المراتب العلمية الاكاديمية تسعى للقيام بواجبها العلمي والأكاديمي على خير وجه، في برامجها على مستوى البكالوريوس، والدراسات العليا( دبلوم، وماجستير) شأنها شأن بقية كليات الجامعة.
وكانت هذه الكلية خلال العام الجامعي الماضي تضم عدد(4) أربعة أعضاء هيئة تدريس متخصصون في القياس والتقويم، منهم (2) اثنان غير سعوديين انتهت عقودهم مع الجامعة في نهاية العام المنصرم، وتم تعويضهم من خلال التعاقد للعام الجامعي الحالي في هذا التخصص، إلا أنه ولظروف إدارية خارجة عن الإرادة تأخر وصولهم إلى الكلية في الوقت المحدد، وأمام هذا الموقف ولتعذر اسناد تدريس هذين المقررين لأعضاء هيئة تدريس آخرين لاكتمال الأنصبة لدى الموجودين، ولكون عدد الساعات لهذين المقررين تصل إلى (12) ساعة، لثلاث مجموعات كلها في برنامج القيادة التربوية، ولكي لا يتأثر الطلاب علمياً وأكاديمياً، فقد تم دراسة هذه الحالة من قبل القسم العلمي الأكاديمي، وبعد مراجعة الخطة الدراسية للبرنامج، اتخذ القرار بتأجيل تقديم مقرري: البحث الكمي والبحث النوعي ... للأسباب التالية:
الخطة الدراسية للبرنامج تنص بأن يدرس الطالب في المستوى الثالث (5) خمسة مقررات (10) عشر ساعات، وفي المستوى الرابع (3) ثلاثة مقررات بواقع (6) ست ساعات،
المقررات التي أجلت ليست متطلبات لمقررات أخرى، ولا تؤثر على الطلاب في سيرهم الدراسي.
الذي حصل في الخطة الدراسية هو الإبدال في عدد الساعات بين المستويين الثالث والرابع في عدد الساعات فقط؛ حيث سيصبح المستوى الثالث ثلاثة مقررات بواقع (6) ست ساعات، ويصبح المستوى الرابع خمسة مقررات بواقع (10) عشر ساعات.
وعرض الموضوع على مجلس القسم في جلسته الثالثة والمنعقدة يوم الأحد الموافق 25 من ذو الحجة 1435هـ فأوصى بتأجيل تقديم هذه المقررات للمستوى الرابع؛ للحيثيات والمبررات السابق ذكرها.
هذا ما لزم إيضاحه حول هذا الموضوع.

ضيف في : 01-10-1436 07:30 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 3234 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.85/10 (10 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك