"العقيق" بدون قاضي محكمة منذ خمسه أشهر ..والمكتب مغلق ..! - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الجمعة 2 شعبان 1438 / 28 أبريل 2017

جديد الأخبار ⁠⁠⁠أمطار غزيرة إلى متوسطة على محافظة العقيق «» ولي العهد: التحدي الأكبر لأي دولة هو المحافظة على وحدتها الوطنية بعيدًا عن أي مؤثرات أو تهديدات داخلية أو خارجية «» وزارة الداخلية: استشهاد رقيبين إثر تعرض دوريتهما لانفجار لغم من داخل الأراضي اليمنية «» "وزارة البيئة" تُدشن مشروع زراعة 900 ألف شجرة بالرياض «» قطار "سار" ينقل أكثر من 29 ألف مسافر «» STC تهدي عملاءها يومين من المكالمات المفتوحة «» رئيس أرامكو: النفط سيلعب دورًا رئيسًا في تلبية الطلب المستقبلي العالمي على الطاقة «» سجين يسرق ذهبًا قيمته 100 ألف ريال بعرعر‎ «» إيداع معاش "شعبان" ومبالغ الغذاء والكهرباء «» وظائف شاغرة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم «»
جديد المقالات هل يساهم ترسيم أئمة المساجد في الحد من البطالة ؟ «» الكاتب المأزوم «» ذنيب الذيب «» الذئب الحقود «» استثمار مراكز الأحياء في ورش تربوية ! «» القدوة المشروخة «» يا إدارة المرور... ما هكذا تورد الإبل ! «» قيمة الأمن باحترام رجاله ! «» أماكن لاتنسى من الذاكرة «» مصائب الشات «»


الأخبار صوت المواطن › "العقيق" بدون قاضي محكمة منذ خمسه أشهر ..والمكتب مغلق ..!
"العقيق" بدون قاضي محكمة منذ خمسه أشهر ..والمكتب مغلق ..!
هناك قاضي آخر لكن لا يمتلك الصلاحية في البت في معاملات ..ولا يستطيع إنهاء جميع المعاملات


صحيفة العقيق - محسن عمير : محافظة العقيق التي تتبعها مراكز : جرب ، وكرا ، والجاوة ، ووراخ ، والبعيثة ، وعدد من الهجر والقرى ، لا زالت محكمتها منذُ خمسه أشهر حتى اليوم ، تعاني من نقل رئيس محكمة العقيق السابق إلى منطقة أخرى ؛ ليبقى مكتبه مغلقاً وتتوقف جميع الأعمال والمهام ؛وبإغلاقه "أغلقت الأدراج" على القضايا المنظورة فيه التي لم يبت فيها بعد، ومنها بعض القضايا الحقوقية التي تسبب تعطلها في إلحاق الضرر بأصحابها ، وغيرها من القضايا المتنوعة التي تمس مصالح المواطنين ، بالإضافة إلى تعطل المعاملات التي تختص «بسجلات حجج الاستحكام» اللازمة لاتخاذ أي إجراءٍ نظامي على تلك الحجج؛ مثل «التهميش» على السجلات في حالات «الرهن» المتعلقة بقروض «الصندوق العقاري»، وكذلك في حالات «الإفراغ» ومعاملات بيع وشراء الأراضي، وغيرها من المعاملات المختلفة التي تتطلب الرجوع لسجلات الصكوك الموجودة في المكتب القضائي المغلق..!

يبدي عدداً من سكان العقيق وبعض المتقاضين ومراجعي المحكمة انزعاجا مما وصفوه بتعطيل أحكامهم القضائية في محكمة العقيق ، بسبب نقل رئيس محكمة العقيق السابق منذ صدور قرار نقله في تاريخ 1-7-1435هـ ، وتراكم المعاملات في مكتبه ،ورغم بان هناك قاضي آخر لكن لا يمتلك الصلاحية في البت في معاملات "المكتب القضائي الأول" بالمحكمة ، ولا يستطيع إنهاء جميع المعاملات لمواطني العقيق ؛ مما تسبب في تراكم العديد منها وتأخرها .

وقال مبارك الغامدي : أنه منذ أشهر نراجع محكمة العقيق بموضوع متعلق بالصكوك ، حيث أننا لدينا صك مسبق ، فنريد فقط تعديل مسمى الشارع ، إلا بنا نواجه صعوبات في تعديل الصك بأسباب نقل القاضي السابق ، خصوصا أن الأوراق مكتملة ولا ينقصها شيء سوى التصديق .

من جانبهم طالب المواطنون في محافظة العقيق ومراكزها "وزارة العدل" سرعة تعيين قضاة بمحكمة العقيق ، وإنجاز و إنهاء إجراءات معاملات المواطنين المتراكمة في المكتب المغلق ؛ وهو ما تسبب في تأخر مصالح بعض المواطنين بالمحافظة.

"صحيفة العقيق" تواصلت مع متحدث وزارة العدل فهد البكران وأرسلت استفساراً له عبر الإيميل منذ تاريخ 14-3-1436هـ، إلا أنه لم يتم الرد رغم تذكيره عدة مرات حتى الآن ، علماً أنه تم وصول رسالة من قبلهم بتسلُّمهم الاستفسار في حينه.


ضيف في : 03-23-1436 01:20 PM | تعليقات : 2 | إهداء : 0 | زيارات : 2915 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
3.02/10 (11 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك



التعليقات
28616 Saudi Arabia "محمد آل سبع"
متى أنجزت محكمة العقيق مهام العمل والصكوك والقضايا التي لديها من السابق ، لم نرى أنجاز من قبل ؟ فغيابهم ووجودهم مثل بعضه ؟
طالما هناك خلل إداري ؟ وضعف الإنجاز للعمل ؟ وغياب الموظفين ؟ وضعف الرقابه من جهة الرقابيه ؟

التأسيس فيه خلل من قبل وسوف يكون البناء ضعيف قابل للإنهيار


شكرا لصحيفةالعقيق ( عين المواطن ) لمتابعتها معانات المواطنين


محمد آل سبع


28618 Saudi Arabia "ناقد"
هناك ضعف رقابي من جهة الاختصاص
اتحدا تلقا موظف بعد الساعه 11
وهذا دليل بانه لا يوجد متابعة لموظفين المحكمه من هيئة الرقابه
صحيفة العقيق ارجو عدم حجب التعليق