بالصور.. غبار الكسارات يخنق سكان العقيق ..وطلاب جامعة الباحة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 13 جمادى الثاني 1440 / 18 فبراير 2019

جديد الأخبارمحافظ بني حسن يلتقي مدير فرع الهلال الأحمر بالباحة «»نفاد 25 ألف تذكرة لمباراة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد «»سمو ولي العهد يصل باكستان في زيارة رسمية «» مركز "أداء": رابط الرسائل النصية لتحميل تطبيق "وطني" آمن وسليم «»مجلس إدارة "الغذاء والدواء" يطّلع على تقرير نتائج أداء مبادرات التحول الوطني «»"الزكاة والدخل" تدعو منشآت الـ 40 مليون ريال لتقديم إقراراتها قبل نهاية فبراير «»شركة "معادن" تشارك في تحكيم جوائز "إبداع 2019" «»الأرصاد تحذر: استمرار التقلبات الجوية على هذه المناطق «»خادم الحرمين الشريفين يهنئ رئيس جمهورية جامبيا بذكرى استقلال بلاده «»سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية جامبيا بذكرى استقلال بلاده «»
جديد المقالاتمحافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»


الأخبار صوت المواطن › بالصور.. غبار الكسارات يخنق سكان العقيق ..وطلاب جامعة الباحة
بالصور.. غبار الكسارات يخنق سكان العقيق ..وطلاب جامعة الباحة
أهمية إلزام أصحاب هذه الكسارات بوضع فلاتر لمنع تطاير الغبار والأتربة
بالصور.. غبار الكسارات يخنق سكان العقيق ..وطلاب جامعة الباحة


صحيفة العقيق- محسن عمير :
طالب عدد من أهالي محافظة العقيق في منطقة الباحة ، الجهات الرسمية بإعادة النظر في تراخيص الكسارات التي منحت لعدد من الشركات العاملة بجوار جامعة الباحة والأخرى القريبة من المدينة ونقلها خارج المحافظة لما تشكله من أخطار وتلوث ، إضافة إلى أضرارها البيئية .

وقال مواطنون لـ"صحيفة العقيق" :أصبحت هذه الكسارات تحيط بنا من كل جانب ولا تبعد عنا سوى كيلومتر واحد فقط، وتسببت في إتلاف مزارعنا وتدمير بيئتنا والإضرار بصحتنا.

وأضافوا : أرضنا التي كانت تشتهر بالزراعة لم تعد تنعم بالحياة ، ومواشينا تركت المراعي التي كانت تعيش فيها بسبب تلوث الأشجار ببقايا الأتربة التي تنفثها تلك الكسارات.

وقال المواطن محمد الحلي أحد سكان حي جفن المتضررة لقربه من إحدى الكسارات : أنا اعاني يومياً من أجل المراجعة بابنتي في قسم الطوارئ بمستشفى العقيق العام لعلاجها من الربو الذي أصابها جراء غبار هذه الكسارات.

وتحدث علي الغامدي أحد طلاب جامعة الباحة بالعقيق: نتعرض وبشكل يومي لاستنشاق السميات والأدخنة والغبار التي تنفثها هذه الكسارات التي تقع على مقربة من المدينة الجامعية مما يهدد منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس وطلاب للإصابة بالأمراض الصدرية.

وطالب مواطنو المحافظة الجهات المعنية بضرورة الزام اصحاب هذه الكسارات بتطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية والبيئية المنصوص عليها وفي مقدمتها تركيب فلاتر مائية لحجب انتشار العوالق الترابية المتصاعدة من الكسارات القريبة من الأحياء السكنية وذلك للمحافظة على صحة المواطنين ؛ وسرعة نقلها خارج النطاق العمراني .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

ضيف في : 04-29-1436 07:18 AM | تعليقات : 7 | إهداء : 0 | زيارات : 3146 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
2.65/10 (29 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك


التعليقات
28715 Romania "العبادي"
ياناس اتقوالله ابغى اعرف هل ... له دور في هاذي المحافظه العقيق تم تلويثه من الكسارات والمحرقه وين اعيان العقيق ريئس البلديه عقدخلق الله عشان الرخص ياخي حل موضوع المحرقه وفكنا


28716 Saudi Arabia "علي"
نتمنى من المحافظ الرفع لمقام الامارة بهذة المشكلة الشايكه
نشكر صحيفتنا الغالية التي تبذل جهود جباره لايصال اصواتنا للمسؤولين وهي حقا عين المواطن وهي بحاجة إلى دعم معنوي ومادي


28717 Saudi Arabia "سعد صالح"
تكفى يابوتركي انقل عنا هذة الكسارات التي اتعبتنا بالغبار يومياً


28721 Saudi Arabia "طلاب السنة التحضيرية"
إلى متى هذة المهزلة ؟؟؟؟

نحن طلاب نعاني يومياً من الغبار ......


28722 Saudi Arabia "بسام"
نشكر صحيفتنا


28723 Saudi Arabia "وطني يستحق الحب"
من المسؤول عن تطبيق الاشتراطات الخاصة بالكسارات ؟
هذه الكسارة لو التزمت بالاشتراطات وتم تركيب الفلتر لأنتهة المشكلة .


28724 "العبادي"
الشرطه مسووؤله عن متابعةالكسارات