مفقود العقيق: احتميت في “قبر” 3 ليالٍ خوفاً من السباع وكنت أرفع الأذان كي يسمعني أحد - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الجمعة 27 جمادى الأول 1438 / 24 فبراير 2017

جديد الأخبار جامعة الباحة تنظم دورة استراتيجيات التعامل مع ضغوط العمل «» "ال كليفيخ" للمرتبة التاسعة بإمارة الباحة «» "الصحة" تستبعد 2100 مدير سعودي لمراكزها الصحية وتعيّن أجانب بدلاً منهم «» تقرير رسمي: كف يد وتأديب أكثر من 1800 موظف حكومي تورطوا في قضايا فساد «» الأجهزه الأمنية بالرياض تستوقف قائد مركبة هرب من مركز الضبط الأمني «» "عسيري" تعليقاً على توصيات فريق تقييم الحوادث باليمن: نعمل على تنفيذها وتعويض المتضررين «» وزير التعليم: مدارسنا تفتقر للمعلمين الحقيقيين.. ويجب إعادة النظر في المناهج «» "الهيئة الطبية" تحدد موعد النظر في قضية الإعلامي "الثبيتي" بعد سنتين من وفاته بخطأ طبي «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة «» «الانضباط» تغرّم المقهوي وعسيري 30 ألف ريال «»
جديد المقالات اضرار المضادات الحيوية على الفرد والمجتمع «» التجارة شطارة ... فأين التوطين؟ «» بمناسبة الهيئة «» تنهيده «» فسوق الدرباوية «» وقاية الشعوب ..! «» البحث العلمي في رؤية (2030) ! «» رحل سيف العشق «» مع احترامي للدجاجة.... «» يا وزارة التعليم ماذا أعددتم لتحقيق رؤية (2030) ؟ «»


الأخبار التغطيات › مفقود العقيق: احتميت في “قبر” 3 ليالٍ خوفاً من السباع وكنت أرفع الأذان كي يسمعني أحد
مفقود العقيق: احتميت في “قبر” 3 ليالٍ خوفاً من السباع وكنت أرفع الأذان كي يسمعني أحد
استمر تائها بين الجبال حيث مشى خلال يومين ما يقارب من 100 كلم ذهابا وإيابا
مفقود العقيق: احتميت في “قبر” 3 ليالٍ خوفاً من السباع وكنت أرفع الأذان كي يسمعني أحد


صحيفة العقيق- متابعات : ثلاث ليالٍ قضاها أحمد صالح آل مديس الغامدي بين الجبال تحاصره أصوات السباع والحيوانات المفترسة فيما اشتدت على جسده النحيل الرياح الباردة لكن مع كل ذلك كان الإيمان والثقة في الله تعالى تملأ قلبه، وعاش لحظات بين الحياة والموت يحلم فيها في العودة مرة لدفء الأهل والأصدقاء .
إنها خلاصة قصة شاب تاه في أودية العقيق ثلاث ليالٍ وليس معه طعام أو شراب فقرر حفر قبر له ليحتمى فيه من السباع والبرد، ويكون أيضا المثوى الأخير حال فشل جهوده للعودة مرة للأسرة لكن الله سلم وعاد لأحضان العائلة بعد اكتشاف مكانه.

التفاصيل المفقود العائد والذي روى تفاصيل رحلته، ويقول أحمد صالح آل مديس :»قررت أنا ووالدي والعائلة الخروج في رحلة للتنزه في احد الأودية المعروفة بمحافظة العقيق وبدأت في الاحتطاب وتعطلت سيارتي في وادي ثراد بالقرب من سد العقيق واتصلت على إخوتي واتجهوا لمساعدتي وطلبت منهم البقاء مع والدي وعائلتي واستقللت سيارة شقيقي باتجاه سيارتي المتعطلة ولكنها الاخرى تعطلت فاخبرتهم بأنني سوف اذهب مشيا الى الوالد والعائلة وتهت ولم اعد اعرف الطريق فمشيت واقتربت من اسكان بني كبير ومن ثم قررت العودة «
ويضيف :»كنت أتتبع الأصوات وفي كل مرة اتجه إلى طريق لا اعرفه حتى اذا اقبل الليل قمت بحفر قبر لي لاحتمي من السباع والبرد وايضا حتى يكون قبرا لي حال وفاتي وكنت اسمع اصوات السباع والرياح الباردة وانتظرت حتى الصباح لعلي اجد من يدلني دون فائدة «
ويستطرد :» كنت ارفع صوتي بالأذان لعلأحدا يسمع صوتي وفي الليلة الثانية عطشت وكدت اموت فوجدت علبة مياه واخرى مشروبا غازيا ملقى على الارض فشربتها كما اني تعثرت من سفح الجبل واصيب قدمي .. وفى الليلة الثالثة ايقنت ان الموت اقترب وكنت اعود الى قبري اذا جن الليل لاحتمي فيه وكان جل تفكيري في والدي ووالدتي لاني تركتهما عند السيارة ولا اعرف مصيرهما وعند بزوغ الفجر وتقريبا عند الساعة السادسة صباحا عثر عليَّ احد المواطنين من محافظة العقيق وفورا اتجه بى الى المستشفى ووقتها سجدت لله تعالى شكرا « وقدم آل مديس الشكر الجزيل لسمو امير المنطقة ومحافظ العقيق وابناء المحافظة على وقفتهم الصادقة معه ومع اسرته
اما شقيقه غرم الله آل مديس فيروي معاناة اسرته في البحث عن شقيقه أحمد ويقول:» حين فقدنا شقيقي عند الساعة الواحدة صباحا واتصلنا بالشرطة والدفاع المدني وتناقل الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبدأ الجميع رحلة البحث وقد ايقنا جميعا بأن شقيقي قد فقد ولن يعود ثانية «
واضاف :» بعد ثلاث ليالٍ تلقيت اتصالا يخبرنا بالعثور على اخي وهو بصحة جيدة وتبدلت احزاننا الى افراح بعد أن يئسنا من العثور عليه وكانت والدتي كل يوم تدعي الله تعالى بأن يمن علينا بعودة أخي اوعلى الاقل العثور على مكانه «.
100كليو مشيا على الاقدام
وذكر ابن أخيه أحمد أن عمه كان برفقة أسرته بالقرب من سد وادي ثراد في المحافظة، حيث تعطلت بهم السيارة، فقام بالاتصال بأقربائه الذين حضروا للموقع لإسعافهم، ولرغبته في البحث عن طريق أقصر للعودة طلب منهم أن يستكشف الموقع مشيا على الأقدام تاركا هاتفه النقال مع أسرته ولكنه ابتعد ما يقارب من 2 كلم وعندما همّ بالعودة ضل الطريق فاتجه إلى الجهة المعاكسة لمكان وجود سيارته وأسرته. فاستمر تائها بين الجبال حيث مشى خلال يومين ما يقارب من 100 كلم ذهابا وإيابا، يبحث عن موقع الأسرة بين الجبال الوعرة وفي الأودية المليئة بالأشجار.
وأضاف، تم إبلاغ الجهات الأمنية التي شاركت في البحث عنه، إضافة إلى ما يقارب من 70 سيارة من سيارات الأهالي والشباب المتطوع. حيث استعانت أسرته وذووه بأحد قصاصي الأثر الذي ذكر أن المفقود قطع مسافة لا تقل عن 100 كلم بين الجبال بحثا عن سيارته أو أحد يدله على الطريق.
وكانت المفاجأة السارة انهم عثروا عليه مستلقيا على ظهره في أحد الأودية التي تبعد عن موقع السيارة قرابة 3 كلم وكان في حالة من الإعياء الشديد والجوع والعطش، إضافة إلى إصابته في ركبته وانقطاع صوته جراء كثرة ندائه لكي يعثروا عليه، حيث تم العثور عليه من قبل كل من المواطن سفر بن حفيان ومحسن عمير وعايض بن مشرع وعدد من المتطوعين الشباب. وتم نقله إلى مستشفى العقيق.
فيما قام محافظ العقيق غلاب العتيبي إضافة إلى مدير شرطة العقيق وعدد من رجال الأمن والمواطنين بزيارته في المستشفى للاطمئنان على صحته.
وأكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني المكلف المقدم عبدالله الظبية أن رجال الأمن وكذلك الدفاع المدني قاموا بالبحث عنه ساعات طويلة إلى أن حل الظلام، ولم يعثروا عليه. فيما بين الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة أن فرقة مكونة من ثمانية إلى 12 فردا من رجال الضبط والتحري بالمشاركة مع فرق الشرطة في محافظة العقيق ساهموا في البحث عن المفقود مؤكدا أنه لم يكن هناك أي قضية وراء اختفائه، وطالب المواطنين بتوخي الحيطة والحذر عند خروجهم إلى الجبال والأودية وألا يبتعدوا عن مواقع تواجد الناس فيها كي لا يضلون الطريق.


ضيف في : 05-10-1436 11:11 PM | تعليقات : 1 | إهداء : 0 | زيارات : 2901 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.04/10 (6 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك



التعليقات
28773 "قف"
الحمدلله على السلامه ابو محمد
والشكر لكل رجال الامن المشاركين ولا ننسى الابطال من العقيق وخارج العقيق الذين تناقلوا الحدث واستعدوا بالبحث عن ابو محمد
تحية واحترام للجميع