"تغطية مصورة"وكيل إمارة منطقة الباحة يُدشن فعاليات مهرجان الموز والكادي الثالث بـ ذي عين الأثرية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الأحد 5 رمضان 1439 / 20 مايو 2018

جديد الأخبار شاهد..أجواء العقيق "بسنابات" أهاليها.. أمطار وسيول جارية..بروق ورعود «» الدفاع الجوي يعترض صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي تجاه خميس مشيط «» "بوابة مكة".. تعرف على مصممها وأصل فكرتها «» الشريان: الانطلاقة الكبرى لـ"SBC" سبتمبر المقبل بمواهب سعودية شابة.. وأتعهد بصناعة تلفزيون تستحقه المملكة «» "المنتخب" يعلن قائمة اللاعبين المشاركين في المرحلة الخامسة من البرنامج الإعدادي للمونديال «» الإطاحة بطاعن الممرض في مستشفى بالمدينة خلال 3 ساعات من الجريمة.. وإحالته للنيابة العامة «» بدء تسيير رحلات قطار الحرمين في سبتمبر المقبل «» المهندس العرياني يحصل على الماجستير في اللغة الإنجليزية من جامعة الباحة «» جمعية البر بعقيق الباحة تقدم 1000 وجبة إفطار صائم يومياً «» معالي مدير جامعة الباحة يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة شهر رمضان المبارك «»
جديد المقالات عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «» قدسٌ حزين «» أسطورة الارهاب «» قياس مؤشرات الأداء و" رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " «» استوصي بك " يا أمة إقرأ " خيراً «»


الأخبار التغطيات › "تغطية مصورة"وكيل إمارة منطقة الباحة يُدشن فعاليات مهرجان الموز والكادي الثالث بـ ذي عين الأثرية
"تغطية مصورة"وكيل إمارة منطقة الباحة يُدشن فعاليات مهرجان الموز والكادي الثالث بـ ذي عين الأثرية


صحيفة العقيق:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة الباحة دشن وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري أمس، فعاليات مهرجان الموز والكادي في نسخته الثالثة بقرية ذي عين الأثرية في محافظة المخواة.

وتجول وكيل إمارة منطقة الباحة في مقر المهرجان، مستمعاً إلى شرحٍ من رئيس جمعية ذي عين التعاونية يحيى عارف عن معروضات الموز والكادي والأكلات الشعبية والصناعات الحرفية، إلى جانب جناح الشؤون الزراعية, وجناح هيئة السياحة والآثار, وغيرها من الأجنحة التي شاركت بها جمعية ذي عين التعاونية والعديد من الجهات الحكومية.

وأشار الدكتور الشمري في تصريحٍ صحفي إلى أن قرية ذي عين الأثرية تُعد أحد المعالم والمكونات السياحية لمنطقة الباحة ومقصداً للسواح من داخل وخارج المنطقة, مؤكداً حرص ومتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في دعم مزارعي القرية, وتطوير مهرجان الموز والكادي, وإظهاره بالشكل اللائق.

ونوه بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والآثار في استكمال العديد من المراحل للقرية المتمثلة في جانب الإنشاء والترميم والصيانة, مفيداً بأن المهرجان يهدف إلى تسويق منتج الموز والكادي خدمةً للمزارعين, وتشجيعاً لهم في زيادة الإنتاج, وغيره من المنتوجات التي تتميز بها قرية ذي عين الأثرية.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ المخواة المشرف العام على المهرجان الدكتور محمد بن جمعان دادا كلمةً أبرز فيها ما تتميز به قرية ذي عين من مقومات تراثية وثقافية وعمرانية وتاريخية واقتصادية صُنفت كأجمل قرية تراثية على مستوى المملكة طبقاً لتقرير الهيئة العامة للسياحة والآثار، إضافة إلى ما صدر مؤخراً من المقام السامي الكريم من إدراج قرية ذي عين التراثية لمنظمة اليونسكو العالمية ليضعها بذلك على خارطة السياحة المحلية والعالمية.

وقدم الدكتور بن دادا شكره لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه لمختلف المناشط السياحية بالمنطقة, ولوكيل إمارة المنطقة على رعايته للمهرجان الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار بدأت مع جمعية ذي عين التعاونية منذ عام 1435هـ في تأهيل وتطوير القرية للمرحلة الأولى بتكلفته 6 ملايين ريال, فيما تنطلق حالياً المرحلة الثانية بدعم يُقدر بـ 10 ملايين ريال ليتجاوز بذلك زائري القرية الـ 200 ألف زائر ، مشيداً بالجهود التي قدمها المجتمع المحلي بقرية ذي عين وجميع اللجان العاملة المشاركة في الإعداد والتنظيم للمهرجان.

بعد ذلك قُدّمت لوحة إنشادية بعنوان "ذي عين تحفة السائحين".

وفي ختام الحفل كرّم وكيل إمارة منطقة الباحة المزارعين المتميزين والداعمين واللجان المشاركة في المهرجان، فيما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

حضر التدشين أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي, وعدد من المسؤولين بالمنطقة والمحافظة, وأهالي وزوار القرية.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
ضيف في : 05-22-1436 05:42 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 2038 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
4.29/10 (36 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك