"تغطية مصورة"وكيل إمارة منطقة الباحة يُدشن فعاليات مهرجان الموز والكادي الثالث بـ ذي عين الأثرية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الأربعاء 1 رجب 1438 / 29 مارس 2017

جديد الأخبار "الإسكان": تحديد قيمة الأراضي الخاضعة للرسوم في الرياض يعتمد على 193 نطاقاً سعرياً «» حقنة خاطئة تتسبب في بتر يد رضيع.. ووالده: طالبت بعلاجه فردت "الصحة" بأنه لا يوجد سرير شاغر «» طالب يتعرض للتعنيف بإحدى مدارس الرياض لحرصه على الحضور.. ووالده يطالب بتدخل الوزير «» "الصحة": لا يحق للطبيب الاعتذار أو رفض تقديم الخدمة العلاجية لأي مريض «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في المملكة «» الإمارات تدين استمرار الانقلابيين باستهداف المدن السعودية «» وزير الخارجية يفتتح مبنى سفارة المملكة في الأردن «» الأخضر يفوز على العراق ويقترب من مونديال موسكو «» البيان المشترك لزيارة خادم الحرمين للمملكة الأردنية الهاشمية «» ⁠⁠⁠بالفديو..نشطاء يتداولون مقطع ماقبل كارثة إنهيار سد ستافا..والسبب "تراكم الطين" «»
جديد المقالات ذنيب الذيب «» الذئب الحقود «» استثمار مراكز الأحياء في ورش تربوية ! «» القدوة المشروخة «» يا إدارة المرور... ما هكذا تورد الإبل ! «» قيمة الأمن باحترام رجاله ! «» أماكن لاتنسى من الذاكرة «» مصائب الشات «» اضرار المضادات الحيوية على الفرد والمجتمع «» التجارة شطارة ... فأين التوطين؟ «»


الأخبار التغطيات › "تغطية مصورة"وكيل إمارة منطقة الباحة يُدشن فعاليات مهرجان الموز والكادي الثالث بـ ذي عين الأثرية
"تغطية مصورة"وكيل إمارة منطقة الباحة يُدشن فعاليات مهرجان الموز والكادي الثالث بـ ذي عين الأثرية


صحيفة العقيق:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز امير منطقة الباحة دشن وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري أمس، فعاليات مهرجان الموز والكادي في نسخته الثالثة بقرية ذي عين الأثرية في محافظة المخواة.

وتجول وكيل إمارة منطقة الباحة في مقر المهرجان، مستمعاً إلى شرحٍ من رئيس جمعية ذي عين التعاونية يحيى عارف عن معروضات الموز والكادي والأكلات الشعبية والصناعات الحرفية، إلى جانب جناح الشؤون الزراعية, وجناح هيئة السياحة والآثار, وغيرها من الأجنحة التي شاركت بها جمعية ذي عين التعاونية والعديد من الجهات الحكومية.

وأشار الدكتور الشمري في تصريحٍ صحفي إلى أن قرية ذي عين الأثرية تُعد أحد المعالم والمكونات السياحية لمنطقة الباحة ومقصداً للسواح من داخل وخارج المنطقة, مؤكداً حرص ومتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في دعم مزارعي القرية, وتطوير مهرجان الموز والكادي, وإظهاره بالشكل اللائق.

ونوه بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والآثار في استكمال العديد من المراحل للقرية المتمثلة في جانب الإنشاء والترميم والصيانة, مفيداً بأن المهرجان يهدف إلى تسويق منتج الموز والكادي خدمةً للمزارعين, وتشجيعاً لهم في زيادة الإنتاج, وغيره من المنتوجات التي تتميز بها قرية ذي عين الأثرية.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ المخواة المشرف العام على المهرجان الدكتور محمد بن جمعان دادا كلمةً أبرز فيها ما تتميز به قرية ذي عين من مقومات تراثية وثقافية وعمرانية وتاريخية واقتصادية صُنفت كأجمل قرية تراثية على مستوى المملكة طبقاً لتقرير الهيئة العامة للسياحة والآثار، إضافة إلى ما صدر مؤخراً من المقام السامي الكريم من إدراج قرية ذي عين التراثية لمنظمة اليونسكو العالمية ليضعها بذلك على خارطة السياحة المحلية والعالمية.

وقدم الدكتور بن دادا شكره لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه لمختلف المناشط السياحية بالمنطقة, ولوكيل إمارة المنطقة على رعايته للمهرجان الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار بدأت مع جمعية ذي عين التعاونية منذ عام 1435هـ في تأهيل وتطوير القرية للمرحلة الأولى بتكلفته 6 ملايين ريال, فيما تنطلق حالياً المرحلة الثانية بدعم يُقدر بـ 10 ملايين ريال ليتجاوز بذلك زائري القرية الـ 200 ألف زائر ، مشيداً بالجهود التي قدمها المجتمع المحلي بقرية ذي عين وجميع اللجان العاملة المشاركة في الإعداد والتنظيم للمهرجان.

بعد ذلك قُدّمت لوحة إنشادية بعنوان "ذي عين تحفة السائحين".

وفي ختام الحفل كرّم وكيل إمارة منطقة الباحة المزارعين المتميزين والداعمين واللجان المشاركة في المهرجان، فيما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

حضر التدشين أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي, وعدد من المسؤولين بالمنطقة والمحافظة, وأهالي وزوار القرية.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
ضيف في : 05-22-1436 05:42 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1561 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (5 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك