"تغطية مصورة" تنفيذ أكبر تجربة لمواجهة الزلازل والهزّات الأرضية بمركز ناوان - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 14 رجب 1440 / 21 مارس 2019

جديد الأخبارتأسيس المنظمة الدولية للإبل.. وفهد بن حثلين رئيسًا لها بالتزكية لـ 5 أعوام «»"الغذاء والدواء" تطلق حزمة أنظمة إلكترونية لتعزيز الأداء وتسهيل الخدمات للمستفيدين «»محافظ العقيق يطلق فعاليات أسبوع البيئة بالمحافظة «»الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية تعلن نتائج المرشحين للقبول النهائي لطالبي الالتحاق بالخدمة العسكرية لدورة الجوازات «»#لتبقى: "بطاقة #كفاءة_الطاقة" للأجهزة الكهربائية .. شكل جديد .. قراءة أسهل «»أنظمة المملكة تحظر وتجرم جميع أشكال التمييز العنصري والكراهية والتعصب «»"البيئة": 40 مليون ريال لإنشاء وتشغيل محطات إكثار البذور والتقاوي والشتلات «»أكثر من ٣٠ مستفيدًا من ورشة عمل " تنمية مهارات التعامل مع الزائر " بأبها «» "البيئة" تعلن 10 ضوابط جديدة لاستيراد المواشي الحيّة «»الأولمبياد الخاص السعودي يضيف 9 ميداليات جديدة في الألعاب العالمية «»
جديد المقالات«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»


الأخبار التغطيات › "تغطية مصورة" تنفيذ أكبر تجربة لمواجهة الزلازل والهزّات الأرضية بمركز ناوان
"تغطية مصورة" تنفيذ أكبر تجربة لمواجهة الزلازل والهزّات الأرضية بمركز ناوان


صحيفة العقيق: نجحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة؛ في تنفيذ أكبر تجربة افتراضية لمواجهة الزلازل بمنطقة الباحة، وذلك بـ"مركز ناوان" التابع لمحافظة المخواة، بمشاركة جميع الجهات الحكومية أعضاء اللجنة الرئيسة بالمنطقة.

وقال مدير العلاقات والإعلام بمديرية المنطقة "الرائد أحمد مهدي القرني": "تأتي هذه التجربة ضمن البرامج التدريبية الرامية للوقوف على مدى جاهزية الدفاع المدني بالمنطقة وجميع اللجان الرئيسة على صعيد تنفيذ مهامها وقت الطوارئ".

وأضاف: "بدأت مجريات التجربة الافتراضية في تمام الساعة العاشرة صباحاً؛ من خلال تقسيم المنطقة إلى أربع مناطق عمليات تنوعت بين: منشآت تعليمية، ومناطق تجمعات بشرية متمثلة في الإسكان العام، ومنطقة عمليات ثالثة، اشتملت علي حوادث مرورية وحرائق مقطورات مواد بترولية، إضافة إلى منطقةٍ رابعة عبارة عن حريق معمل صناعي استوجب وجود فرق التدخل في حوادث المواد الخطرة من خلال عمليات الرصد والتطهير".

وأردف: "تنوعت العمليات في المناطق الأربع ما بين: عمليات إطفاء وإنقاذ وإخلاء بسيارات السلالم وتدخل المعدات الثقيلة وسيارات الزلازل والتدخل في حوادث المواد الخطرة".

بدوره، قال مدير إدارة الحماية المدنية "المقدم عبدالله بن محمد الزهراني": "تم تفعيل أعمال الحماية المدنية من خلال انعقاد اللجنة الفورية وتحديد مناطق الإخلاء والفرز الطبي، إضافة إلى الإيواء، وكذلك تفعيل المستشفى الميداني لمباشرة حالات الإصابات المتنوعة، وعددها "48" إصابة؛ ما بين خفيفة، وحرجة، إضافة إلى وقوع عشر وفيات".

وأضاف: "تم إخلاء ما يقارب "50" شخصاً، ونقلهم إلى منطقة الإيواء الذي تتواجد فيه مواقع الطب الوقائي، فيما حضرت أربع أخصائيات وباحثات من وزارة الشؤون الاجتماعية، في ظل وجود فريقٍ يتولى تقديم الخدمات الاجتماعية داخل مواقع الإيواء التي عملت وزارة المالية على تأمينها بحسب توزيع المهام المتبع في حالات الطوارئ.

وقد ثمّن مدير الدفاع بمنطقة الباحة "اللواء علي بن عبدالله السواط"، لأمير المنطقة، دعمه اللامحدود ومتابعته المستمرة لمراحل تنفيذ الخطة.

وحضر التجربة: محافظ المخواة "الدكتور محمد دادا"، ومدير شرطة الباحة "اللواء مسفر الخثعمي"، ونائب مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين "يحيى طرابلسي"، وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات المشاركة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الهلال الأحمر بمنطقة الباحة "عماد منسي الزهراني": "شاركت إدارة الهيئة بالمنطقة، صباح اليوم الثلاثاء؛ في تنفيذ تجربة افتراضية لمواجهة الزلازل والهزات الأرضية بـ"11" فرقة إسعافية وسبع سيارات مساندة، إضافة إلى التموين الطبي، والعمليات المتنقلة، والصيانة، والشؤون الفنية، والقيادة الميدانية والمتابعة، والعلاقات العامة والإعلام والمتابعة، مع تواجد مدير عام الإدارة محمد عبدالله الشمراني".

وأضاف "الزهراني": "نقلت إسعافات الهلال الأحمر "25" حالة؛ من بينها خمس إصابات خطيرة، وإصابة متوسطة، و"19" إصابة ما بين بسيطة ومتوسطة".

وأردف: "تولى الدفاع المدني عمليات النقل من موقع الحدث بالقرب من "ناوان" باتجاه المخواة، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى الميداني عن طريق الهلال الأحمر".

image

image

image

image

image

image


image





ضيف في : 05-26-1436 09:06 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 6307 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.25/10 (67 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك