"قرية الباحة التراثية" تخطف أنظار زوار الجنادرية32 - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018

جديد الأخبار محافظة العقيق تقيم غداً الأربعاء احتفالاً باليوم الوطني88 «» معالي مدير جامعة الباحة يعتمد 80 فعالية ومعرضًا مصاحبًا في داخل الجامعة وفروعها بالمحافظات للاحتفاء باليوم الوطني 88 «» امير الباحة يرعى احتفالات اليوم الوطني 88 «» لوحات وطنية للفنان محسن بمركز المعارض بالباحة «» شاهد..محافظة العقيق تنظم "مسيرة وطن" بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 «» "مطار العقيق" يستقبل المسافرين بالهدايا والأعلام «» كلمة سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة بمناسبة اليوم الوطني «» حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت «» أمير منطقة الباحة يزور مزرعة الزيتونة في العقيق «» أمير منطقة الباحة يجتمع بـ مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › "قرية الباحة التراثية" تخطف أنظار زوار الجنادرية32
"قرية الباحة التراثية" تخطف أنظار زوار الجنادرية32


صحيفة العقيق :
خطفت قرية الباحة التراثية أنظار زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ونقلت صورة حية عن ماضي المنطقة وتاريخها العريق وما وصلت اليه من تطور وجذبت جمهورها بعبارات الترحيب ولسان حالها يشدو بمرحبا هيل عد السيل .
واشتملت الأجنحة المشاركة على أركان متعددة منها حياكة الصوف وصناعة السدو والأسر المنتجة والكادي والريحان والألعاب الشعبية وأركان العسل والسمن والمأكولات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة والأسلحة القديمة إضافة إلى متحف يضم مقتنيات يعود البعض منها إلى قبل الإسلام إلى جانب الصالة التفاعلية السينمائية والتى وجه بإنشائها سمو أمير منطقة الباحة التى تحاكي مسيرة التطور والنمو للمنطقة في ضَل الدعم اللامحدود من قبل الحكومة الرشيدة أيدها الله ، كما يعرض من خلال تلك الصالة الأماكن السياحية والتراثية بمنطقة الباحة ومركزاً للإرشاد السياحي وركناً للنادي الأدبي بالإضافة إلى مركز إعلامي وكل ذلك يعرض بقالب سنمائي جميل تفردت به قرية الباحة التراثية بالجنادرية .
كذلك جناح جامعة الباحة والذي يعكس الوجه المشرق لمسيرة التعليم بالمنطقة والذي حضى بإعجاب الكثير .
وكما استقبلت الصالة النسائية في قرية الباحة مئات الزائرات لتعريفهن بالعادات القديمة في الأعراس وطرق تقديم القهوة قديماً في جو من الخصوصية كما يقدم لهن العديد من المسابقات التي كانت تقام قديماً إلى جانب احتوائها على العديد من الأجنحة الخاصة بالمرأة ونشاطاتها ومجلس شعبي جميل كما أنها تقيم عرض حي يومي لزفة عروس الباحة في جو بهيج ويقدم لهن الأكلات الشعبية والضيافة الخاصة .
كما كان للفلكلورات الشعبية حضور قوى من خلال أداء متناغم ومنظم عكس تلك الفنون الجميلة التى تشتهر بها الباحة .
كل هذا التميز والحضور القوى يدار بمتابعة ودعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ويقوم عليه العديد من الفرق والتى تقوم بأدوارها بعمل تكاملي منظم يحقق نجاحها المعهود .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

ضيف في : 06-08-1439 06:27 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 247 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (2 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك