"العدل" تقدم 7 ملايين خدمة قضائية وتوثيقية في 6 أشهر - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018

جديد الأخبار أمير منطقة الباحة يزور مزرعة الزيتونة في العقيق «» أمير منطقة الباحة يجتمع بـ مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة «» ثانوية خالد بن الوليد بكرا تحتفل باليوم الوطني “88" «» عبدالمحسن الهجهاجي يحتفل بتخرجه من الكلية الأمنية برتبة ملازم «» كلمة سعادة محافظ العقيق بمناسبة اليوم الوطني 88 «» كلمة سعادة رئيس بلدية محافظة بلجرشي بمناسبة اليوم الوطني رقـــ 88 ـــــم 🇸🇦 «» تخرج ”ثامر الغامدي” من كلية الملك فهد الأمنية «» أمير منطقة الباحة يفتتح معرض الفنون البصريه "فنون سعودية 2" «» أهالي "جرب" يناشدون سمو أمير منطقة الباحة في فصل المرحلة الثانوية عن مجمع البنات بالمركز «» بلدية العقيق تصادر مواد غذائية منتهية الصلاحية «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › "العدل" تقدم 7 ملايين خدمة قضائية وتوثيقية في 6 أشهر
"العدل" تقدم 7 ملايين خدمة قضائية وتوثيقية في 6 أشهر


صحيفة العقيق :
أعلنت وزارة العدل أنها ومنذ بداية العام الهجري الجاري حتى يوم الخميس المنصرم، نفذت أكثر من 7 ملايين خدمة منها ما يتعلق بالتوثيق وأخرى تدخل ضمن خدمات محاكم التنفيذ إلى جانب العمليات القضائية في المحاكم العامة والجزائية والتجارية ومحاكم الأحوال الشخصية.

وأكدت وزارة العدل أن التحول الرقمي في المرافق العدلية أسهم بشكل كبير في التيسير على المستفيدين وكذلك العاملين في المحاكم وأصحاب الفضيلة القضاة وأعوانهم، بالإضافة إلى أن التحول الرقمي رفع من كفاءة الإنفاق.

وقالت الوزارة: إن إجمالي عدد الجلسات القضائية التي عقدت خلال الأشهر الستة الماضية بلغت 952 ألف جلسة، إذ عقدت محاكم منطقة الرياض 228810 جلسات قضائية، فيما احتلت محاكم منطقة مكة المكرمة المرتبة الثانية بـ244793 جلسة قضائية خلال العام الجاري، أما محاكم المنطقة الشرقية فجاءت في المرتبة الثالثة بـ123290 جلسة.

وأصدرت محاكم المملكة كافة أكثر من 325 ألف حكماً خلال العام الجاري، فيما صادقت محاكم الاستئناف في أنحاء المملكة كافة على أكثر من 95 ألف حكماً خلال العام الجاري.

ومع ما تشهده محاكم التنفيذ من حضور جديد وحلة رشيقة رقمية تيسر على المستفيدين الخدمات وتمنحهم حق التقييم للخدمة المقدمة وتستغني عن الأوراق في تعاملاتها وتسهم في ارتفاع جودة الحياة داخل المملكة إذ لم يعد مهما حضور طالب التنفيذ أو المنفذ ضده لازماً إذ تمت 99.9% من العمليات في محاكم التنفيذ خلال الأشهر الماضية إلكترونياً دون الحاجة للتقديم بالورق الذي أصبح من الماضي، الورق أصبح استخدامه يتمحور حول الـ0.1% من إجمالي الطلبات المقدمة.

وكشفت الوزارة أن محاكم التنفيذ استقبلت 337 ألف طلب لاستعادة أكثر من 127 مليار ريال، وأصدرت أكثر من 530 ألف قرار تنفيذي منه 280 ألف قرار تبليغ وهو ما يعرف داخل أروقة المحاكم بـ(قرار 34)، في المقابل شهدت السنة الجارية إصدار 213 ألف قرار لإيقاع العقوبات على الممتنعين عن تنفيذ السندات التنفيذية وهو ما يعرف بـ(قرار 46)، أما قرارات الحبس التنفيذي وقرارات الإفصاح عن الأموال والقرارات المفتوحة فبلغت في مجملها نحو 37 ألف قرار.

وفيما يخص التوثيق بينت الوزارة أن إجمالي عمليات توثيق العقارات خلال العام الجاري بلغت 480 ألف عملية توثيق لعقارات، فيما أصدرت كتابات العدل أكثر من 900 ألف وكالة.


ضيف في : 06-29-1439 04:28 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 203 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك