وزير البيئة والمياه والزراعة : ممكنات الوزارة ستساعد في السعي لزيادة مستوى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 السبت 9 شوال 1439 / 23 يونيو 2018

جديد الأخبار نادي مدرسة الحي بالعقيق يستأنف برامج الصيف «» "الغذاء والدواء" توضح مخاطر مشروبات الطاقة ومكوناتها «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة «» مدير عام سوق عكاظ يشارك اهالي الباحة في الفعاليات المصاحبة للسوق «» جامعة الباحة تنظم دورة صيانة الجوال للنساء الأحد القادم «» "الأرصاد" تطلق مؤشراً لقياس جودة الهواء على مدار الساعة بمناطق المملكة.. تعرّف على مميزاته ودرجاته «» غرم الله بن مديس يحتفل بزواج أبنائه «» "محافظ قلوة" يزف 14 شاباً وفتاة في الزواج الثاني بعياس الشعراء «» رصد ارتفاع أسعار الشقق المفروشة خلال العيد في جدة إلى 40%. «» مصادر: انتهاء فترة تقديم العروض لحفر "قناة سلوى" خلال أيام.. وأعمال الحفر ستستغرق عاماً واحداً «»
جديد المقالات سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «» قدسٌ حزين «»


الأخبار المحليات › وزير البيئة والمياه والزراعة : ممكنات الوزارة ستساعد في السعي لزيادة مستوى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن
وزير البيئة والمياه والزراعة : ممكنات الوزارة ستساعد في السعي لزيادة مستوى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن
وزير البيئة والمياه والزراعة : ممكنات الوزارة ستساعد في السعي لزيادة مستوى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن


صحيفة العقيق أكد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي أن ممكنات الوزارة ستسهم في تطوير صناعة الدواجن في المملكة وزيادة الإنتاج سعياً لزيادة مستوى الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن، منوها بمساهمة صندوق التنمية الزراعية في القطاع بقروض تصل إلى 75% من رأسمال المشروعات، حيث قدم الصندوق منذ إنشاءه أكثر من 4 مليارات ريال لتمويل مشروعات الدواجن، إضافة إلى استعداد الوزارة لتوفير الأراضي، ووضع التشريعات لتنظيم القطاع ما يجعل الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية أكثر فعالية.
جاء ذلك في كلمة لمعاليه خلال الورشة التي نظمتها وزارة البيئة والمياه والزراعة بمشاركة هيئة الأرصاد وحمايئة البيئة بعنوان " "تطوير صناعة الدواجن وزيادة الإنتاج المحلي" ، وبحضور أكثر من 30 شركة لإنتاج الدواجن، حيث شهدت الورشة العديد من مداخلات شركات الدواجن، حول العمل التعاوني ، وإجراءات تراخيص مشاريع الدواجن الحالية والمستقبلية، والمتطلبات البيئة لمشاريع الدواجن، وآليات وإجراءات تأجير الأراضي وأسعارها، إضافة إلى آليات وإجراءات صحة وسلامة مشاريع الدواجن.
وشدد المهندس الفضلي على شركات إنتاج الدواجن السعي لتطوير هذه الصناعة وتأمين منتج محلي متميز بجودة عالية، داعياً شركات الدواجن إلى المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الواعد، والتواصل المستمر مع الوزارة للمساعدة في تجاوز التحديات التي تواجه الصناعة، والعمل على تطوير العمل التعاوني في هذه الصناعة.
وقال الفضلي “نؤكد دائما على مشروعات الإنتاج الحيواني بضرورة الالتزام البيئي والوفاء بالاشتراطات الصحية والبيئية وتعزيز إجراءات الأمن الحيوي” مشيراً إلى أن الوزارة والهيئة ستعملان خلال الشهر المقبل على إعادة النظر في آلية إصدار تراخيص مشروعات الإنتاج الحيواني، والسعي لتوضيحها وتقليل المدة الزمنية اللازمة لإصدارها.
ضيف في : 09-20-1439 09:14 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 92 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك