مهرجان العسل الدولي في نسخته الحادية عشر يطلق فعاليته يوم السبت القادم - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الثلاثاء 4 ذو القعدة 1439 / 17 يوليو 2018

جديد الأخبار مهرجان العسل الدولي 11 بالباحة يستقطب آلاف الزوار والمصطافين في يومه الثاني «» الدكتور السواط الشباب جيل المستقبل ووقود التنمية «» "الإسكان" تعلن إطلاق خيار شراء وحدات سكنية جاهزة من السوق «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد «» انطلاق فعاليات مهرجان العسل الدولي 11 في الباحة وسط حضور كثيف «» دراسة حديثة: التمور الحمراء تقتل الخلايا السرطانية «» نجاة أسرتين من انهيار صخري ببحر أبو سكينة «» حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة «» اختتام دورة " مهارات الاسعافات الاوليه " بتنمية معشوقة «» أمير منطقة الباحة يستقبل النائب العام الشيخ سعود المعجب «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › مهرجان العسل الدولي في نسخته الحادية عشر يطلق فعاليته يوم السبت القادم
مهرجان العسل الدولي في نسخته الحادية عشر يطلق فعاليته يوم السبت القادم
مهرجان العسل الدولي في نسخته الحادية عشر يطلق فعاليته يوم السبت القادم


صحيفة العقيق يدشن أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز يوم الاثنين القادم فعاليات مهرجان العسل الدولي في نسخته الحادية عشر، بحديقة الأمير محمد بغابة رغدان, والذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية بالباحة, بالتعاون مع امانة المنطقة, بينما يطلق المهرجان فعالياته لزوار أعتبار من يوم السبت 1439/11/1هـ.
وقال رئيس جمعية النحالين رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل الدكتور أحمد الخازم أن حضور أمير المنطقة لرعاية وافتتاح مهرجان العسل الدولي الحادية عشر والفعاليات العلمية المصاحبة, والمؤتمر الدولي المصاحب في نفس اليوم, لهو شرف للمنظمين وأكبر دعم وحافز لبذل المزيد من العطاء.
وقدّم الخازم شكره للمهتمين بصناعة العسل لسمو الأمير على رعايته وافتتاحه للمهرجان وقبل ذلك افتتاحه للمؤتمر الدولي المصاحب في نفس اليوم.
وأضاف الدكتور الخازم ان المهرجان الدولي في نسخته الحادية عشر يركز على جودة المعروض واتاح الفرصة للمنافسة بين العارضين فبينما كان في السابق يسمح بمساحة محدودة للمشارك الواحد تم هذا العام تم في هذا العام فتح المجال لرعايات النحالين وحجزهم لمساحات اكبر حسب رغباتهم.
وأكد الدكتور الخازم انه تم بدء استلام الأعسال المشاركة وبدئت إجراءات سحب عينات لإجراء اختبارات الجودة عليها بالإضافة للجنة الخبراء التي تقيم بناء على الذوق والشكل حيث يسمح بالأعسال التي تنطبق عليها اشتراطات المهرجان.
وأضاف رئيس جمعية النحالين رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان بان جميع الأعسال السعودية سواء سائلة او أقراص شمعية ستكون متواجدة مثل عسل السدر والسمر والطلح والصيفي والمجرى والمورينقا والبرسيم والشفلح والضهيانه والقرض وغيرها من الأعسال.
واكد الدكتور الخازم انه تم التأكيد على المشاركين بمنع أي ادعاءات طبية الا اذا بوجود ادلة ومنع بيع أي منتجات نحل ذات ادعاء طبي الا بتصريح من الجهات ذات العلاقة, مشيراً أن المشاركين في المؤتمر الدولي المصاحب من عدد من الدول منها نيوزلاندا وتركيا وسلوفونيا وبلغاريا ولبنان واثيوبيا ومصر واليمن والإمارات والسودان بالإضافة الى المشاركين من السعودية.
وتطرق الدكتور الخازم في ختام تصريحه لجائزة الشيخ على المجدوعي لدعم صناعة العسل لأفضل عسل شمع وافضل عسل سائل وافضل جناح مشارك في المعرض, معرباً عن شكره لجميع الرعاة والداعمين للمهرجان, بالإضافة إلى مؤسسة وسام البادية المنفذه للمهرجان هذا العام .
ضيف في : 10-25-1439 08:19 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 353 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك