أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

جديد الأخبارجمعية أكناف بالباحة تنفذ برنامج "معاً نكتمل" «»وزير الخدمة المدنية: ذكرى البيعة مناسبة غالية وعزيزة في ذاكرة الشعب السعودي المُحبّ لقيادته «» الطيران المدني يدشن غداً صالة الطيران الخاص الجديدة «»مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ دورة تدريبة لإعداد مدربي المهندسين الزراعيين في عدن «» رئيس مجلس الشورى يرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة «»الأمير سلطان بن سلمان : خادم الحرمين الشريفين تبنى مشروع تطوير الدرعية منذ 22 عاما.. وهو الأكثر اعتزازا بإنجازه «»وزير النقل : في ذكرى البيعة نفاخر بما وصل إليه الوطن من عز ورفعه «»رئيس الهلال الأحمر: في ذكرى البيعة الرابعة نستحضر النهضة الحضارية التي تمر بها المملكة «» الأمين العام لمجلس الوزراء : ذكرى البيعة ثمرة خير وعطاء تقودنا إلى سماء تشرق بنور الإنجاز والتنمية والاصلاح «» رصد القمرين سعودي سات 5 فوق سماء المملكة مع أول مرور لهما «»
جديد المقالاتدع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «»الجَرَب في الباحة !! «»احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «»طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «»


الأخبار المحليات › أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات
أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات
أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات


صحيفة العقيق دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم, مشروعي بوابة العقيق, ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات التي بلغت تكلفتهما الإجمالية نحو 18 مليون ريال .

ولدى وصول سمو أمير الباحة مقر مشروع بوابة العقيق قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع , مستمعاً سموه إلى شرح مفصل من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط عن المشروع الذي بلغت تكلفت إنشاءه أكثر من 5.785.000 ريال ، حيث تمتد البوابة بطول 100 متر طولي وأرتفاع 8 أمتار طولية وتحيط بطريق الباحة العقيق المزدوج من الجهتين, مشيراً إلى أن مشروع البوابة عبارة عن مدخل على شكل حصون بتشكيلات صخرية وكهوف جمالية تعكس التراث العمراني في المنطقة استخدم فيه مواد بناء محلية, تتضمن تدرجات صخرية وبوابات تراثية وشلالات مياه, وعدد 3 غرف مخصصة للجهات الأمنية, بالإضافة إلى استراحة ودورات مياه.
كما شاهد سموه والحضور عرضاً مرئيا. عن مشروعات تحسين المشهد الحضري بأمانة الباحة خلال الأربع سنوات القادمة.

بعد ذلك توجه الأمير حسام بن سعود لمقر مشروع مركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات بالمنطقة ، حيث قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ، وشاهد خارطة مخططاته ومراحل تنفيذه.
ثم تجول سموه في أقسام المركز وشاهد محتوياته ، مستمعاً إلى شرح من أمين المنطقة الدكتور علي السواط عن المشروع الذي نفذ على مساحة 8.478 متر مربع وبتكلفة تجاوزت 12.585.000 ريال ، مفيداً بأن المشروع يقع على طريق الملك فهد بمدينة الباحة, ويتكون من بهو إستقبال رئيسي, ومسرح تعلوه قبه جيوديسية زجاجية يتسع لـ 250 شخص, وعدد 3 قاعات كبرى متعددة الأغراض, مواقف سيارات, و 8 مكاتب, بالإضافة إلى الخدمات المساندة, والمسطحات الخضراء ونوافير المياه.
نوه سمو أمير منطقة الباحة بما شهده المشروعان من تنظيم وتنفيذ ، مشيداً سموه بجهود أمانة المنطقة في تنفيذ تلك المشروعات ، سائلاً الله أن ينفع بها المنطقة وأهلها .
حضر التدشين مدير مكتب سمو أمير المنطقة أحمد السياري، ونائب مدير شرطة منطقة الباحة العميد وليد بن حمزة الحربي.
ضيف في : 11-04-1439 08:18 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 484 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك