أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الجمعة 17 جمادى الثاني 1440 / 22 فبراير 2019

جديد الأخبار"مدني الباحة" ينقذ محتجزًا وسط تضاريس صعبة بجبال الرميضة «»"الترفيه" توقّع مذكرتَيْ تفاهم مع شركات هندية لتقديم فعاليات ترفيهية في المملكة «»في افتتاح الجولة 21 من الدوري.. الحزم يتعادل مع الاتفاق بهد ف لمثله «»ولي العهد يقف على سور الصين العظيم ويتعرّف على معالمه «»"الميمن": جائزة خادم الحرمین للقرآن الكريم تمسك بالأصول وتأكید للثوابت وشمولیة في الأھداف «»"الخدمة المدنية": اللائحة الجديدة ألزمت الجهات الحكومية بتمكين الموظفين من إبداء آرائهم «» "الغذاء والدواء" تسحب تشغيلات من مستحضر (Cefuzime 250 MG, 500 MG TAB) «» مصرع طفلة وإصابة 7 أشخاص اخرين باصابات متعدده إثر حادث وقع فجر اليوم «»سمو ولي العهد يبعث برقية شكر لرئيس الوزراء الهندي إثر مغادرته الهند «»المؤسسة العامة للحبوب ومجموعة صافولا توقع أول اتفاقية بين القطاعين الحكومي والخاص «»
جديد المقالاتمنازل .. للعرض فقط «»محافظة العقيق على طاولة المسئولين «»حالة طارئة! «»إصلاح التعليم العام "4" المقصف المدرسي! «»أخلاقُنا قيمُنا وأبناؤنا مستقبلُنا «»المعلم يصنع التغيير «»دع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»


الأخبار المحليات › أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات
أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات
أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات


صحيفة العقيق دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم, مشروعي بوابة العقيق, ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات التي بلغت تكلفتهما الإجمالية نحو 18 مليون ريال .

ولدى وصول سمو أمير الباحة مقر مشروع بوابة العقيق قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع , مستمعاً سموه إلى شرح مفصل من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط عن المشروع الذي بلغت تكلفت إنشاءه أكثر من 5.785.000 ريال ، حيث تمتد البوابة بطول 100 متر طولي وأرتفاع 8 أمتار طولية وتحيط بطريق الباحة العقيق المزدوج من الجهتين, مشيراً إلى أن مشروع البوابة عبارة عن مدخل على شكل حصون بتشكيلات صخرية وكهوف جمالية تعكس التراث العمراني في المنطقة استخدم فيه مواد بناء محلية, تتضمن تدرجات صخرية وبوابات تراثية وشلالات مياه, وعدد 3 غرف مخصصة للجهات الأمنية, بالإضافة إلى استراحة ودورات مياه.
كما شاهد سموه والحضور عرضاً مرئيا. عن مشروعات تحسين المشهد الحضري بأمانة الباحة خلال الأربع سنوات القادمة.

بعد ذلك توجه الأمير حسام بن سعود لمقر مشروع مركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات بالمنطقة ، حيث قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ، وشاهد خارطة مخططاته ومراحل تنفيذه.
ثم تجول سموه في أقسام المركز وشاهد محتوياته ، مستمعاً إلى شرح من أمين المنطقة الدكتور علي السواط عن المشروع الذي نفذ على مساحة 8.478 متر مربع وبتكلفة تجاوزت 12.585.000 ريال ، مفيداً بأن المشروع يقع على طريق الملك فهد بمدينة الباحة, ويتكون من بهو إستقبال رئيسي, ومسرح تعلوه قبه جيوديسية زجاجية يتسع لـ 250 شخص, وعدد 3 قاعات كبرى متعددة الأغراض, مواقف سيارات, و 8 مكاتب, بالإضافة إلى الخدمات المساندة, والمسطحات الخضراء ونوافير المياه.
نوه سمو أمير منطقة الباحة بما شهده المشروعان من تنظيم وتنفيذ ، مشيداً سموه بجهود أمانة المنطقة في تنفيذ تلك المشروعات ، سائلاً الله أن ينفع بها المنطقة وأهلها .
حضر التدشين مدير مكتب سمو أمير المنطقة أحمد السياري، ونائب مدير شرطة منطقة الباحة العميد وليد بن حمزة الحربي.
ضيف في : 11-04-1439 08:18 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 544 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك