أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

جديد الأخبار مطالبات بحفظ آثار "طريق الفيل" و" جبل النخيراء" بالحرة شمال العقيق «» حـادث سيارة يتسبّب في سقوط برج ضغط عالٍ بالقنفذة وانقطاع التيار عن المنطقة المحيطة «» "الإسكان" تعلن رسميا تفعيل منتج "البناء الذاتي".. وتكشف آلية التقديم عليه ‎ «» سمو أمير منطقة الباحة يوجه بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك «» اختتام ملتقى نور الهدى الحادي عشر بمركز معشوقة «» وكيل إمارة منطقة الباحة يستقبل وكيل وزارة التعليم لتعليم البنين «» في نيوم.. خادم الحرمين يستقبل الرئيس المصري ويقيم مأدبة غداء تكريماً له «» شاهد..نادي مدرسة الحي بالعقيق يختتم برامجه بحضور سعادة وكيل وزارة التعليم للبنين «» شاهد.. اختتام الدورة الصيفية لحفظ القرآن الكريم وتجويده للعام 1439هـ «» استدعاء أكثر من 13 ألف مركبة من نوع "نيسان / نافار" لخلل في نافخ الوسادة الهوائية «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات
أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات
أمير الباحة يدشن بوابة العقيق ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات


صحيفة العقيق دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم, مشروعي بوابة العقيق, ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات التي بلغت تكلفتهما الإجمالية نحو 18 مليون ريال .

ولدى وصول سمو أمير الباحة مقر مشروع بوابة العقيق قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع , مستمعاً سموه إلى شرح مفصل من أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط عن المشروع الذي بلغت تكلفت إنشاءه أكثر من 5.785.000 ريال ، حيث تمتد البوابة بطول 100 متر طولي وأرتفاع 8 أمتار طولية وتحيط بطريق الباحة العقيق المزدوج من الجهتين, مشيراً إلى أن مشروع البوابة عبارة عن مدخل على شكل حصون بتشكيلات صخرية وكهوف جمالية تعكس التراث العمراني في المنطقة استخدم فيه مواد بناء محلية, تتضمن تدرجات صخرية وبوابات تراثية وشلالات مياه, وعدد 3 غرف مخصصة للجهات الأمنية, بالإضافة إلى استراحة ودورات مياه.
كما شاهد سموه والحضور عرضاً مرئيا. عن مشروعات تحسين المشهد الحضري بأمانة الباحة خلال الأربع سنوات القادمة.

بعد ذلك توجه الأمير حسام بن سعود لمقر مشروع مركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات بالمنطقة ، حيث قام سموه بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ، وشاهد خارطة مخططاته ومراحل تنفيذه.
ثم تجول سموه في أقسام المركز وشاهد محتوياته ، مستمعاً إلى شرح من أمين المنطقة الدكتور علي السواط عن المشروع الذي نفذ على مساحة 8.478 متر مربع وبتكلفة تجاوزت 12.585.000 ريال ، مفيداً بأن المشروع يقع على طريق الملك فهد بمدينة الباحة, ويتكون من بهو إستقبال رئيسي, ومسرح تعلوه قبه جيوديسية زجاجية يتسع لـ 250 شخص, وعدد 3 قاعات كبرى متعددة الأغراض, مواقف سيارات, و 8 مكاتب, بالإضافة إلى الخدمات المساندة, والمسطحات الخضراء ونوافير المياه.
نوه سمو أمير منطقة الباحة بما شهده المشروعان من تنظيم وتنفيذ ، مشيداً سموه بجهود أمانة المنطقة في تنفيذ تلك المشروعات ، سائلاً الله أن ينفع بها المنطقة وأهلها .
حضر التدشين مدير مكتب سمو أمير المنطقة أحمد السياري، ونائب مدير شرطة منطقة الباحة العميد وليد بن حمزة الحربي.
ضيف في : 11-04-1439 08:18 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 381 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك