اليوم الأول. .من انطلاق مهرجان الباحة للتمور بمحافظة العقيق - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

جديد الأخبارجمعية أكناف بالباحة تنفذ برنامج "معاً نكتمل" «»وزير الخدمة المدنية: ذكرى البيعة مناسبة غالية وعزيزة في ذاكرة الشعب السعودي المُحبّ لقيادته «» الطيران المدني يدشن غداً صالة الطيران الخاص الجديدة «»مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ دورة تدريبة لإعداد مدربي المهندسين الزراعيين في عدن «» رئيس مجلس الشورى يرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة «»الأمير سلطان بن سلمان : خادم الحرمين الشريفين تبنى مشروع تطوير الدرعية منذ 22 عاما.. وهو الأكثر اعتزازا بإنجازه «»وزير النقل : في ذكرى البيعة نفاخر بما وصل إليه الوطن من عز ورفعه «»رئيس الهلال الأحمر: في ذكرى البيعة الرابعة نستحضر النهضة الحضارية التي تمر بها المملكة «» الأمين العام لمجلس الوزراء : ذكرى البيعة ثمرة خير وعطاء تقودنا إلى سماء تشرق بنور الإنجاز والتنمية والاصلاح «» رصد القمرين سعودي سات 5 فوق سماء المملكة مع أول مرور لهما «»
جديد المقالاتدع الخلق للخالق .. «»الى محافظ محافظه العقيق الجديد !! «»ممّا يؤسف له ! «»سد وادي العقيق ورؤية 2030 «»حالات شاذة «»STC رمضان كريم «»عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «»الجَرَب في الباحة !! «»احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «»طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «»


الأخبار العقيق › اليوم الأول. .من انطلاق مهرجان الباحة للتمور بمحافظة العقيق
اليوم الأول. .من انطلاق مهرجان الباحة للتمور بمحافظة العقيق
بمشاركة 112 مزارع وعارض
اليوم الأول. .من انطلاق مهرجان الباحة للتمور بمحافظة العقيق


صحيفة العقيق بدأ اليوم الأربعاء مهرجان التمور الثاني بمحافظة العقيق في منطقة الباحة، ضمن فعاليات صيف الباحة لهذا العام، اولذي يصاحبه عدداً من الفعاليات والمحاضرات العلمية .
وأوضح محافظ العقيق غلاب بن غالب أبو خشيم في كلمة له بهذه المناسبة أن المهرجان يهدف إلى إبراز إنتاج المزارعين في المنطقة من التمور وتشجيعهم وتعريف المجتمع بالثروة الزراعية، إضافة إلى استقطاب مصانع التمور بالمحافظات المجاوره لتعريف المزارعين بكيفيه الاستفاده من الإنتاج وحفظه بطريقه صحيحة تمكنهم من تسويقه طوال العام.
من جهته أفاد المشرف العام على المهرجان عبدالله عايض البعيص أن محافظة العقيق تشتهر بإنتاج التمور مما يجعل من المهرجان نواة وتواصل لمهرجانات قادمة، حيث تم عرض التمور بأنواعها بالمهرجان، وعرض فسائل النخيل، وإقامة مزاد علني بالمهرجان .
وأبان أن المهرجان يقع على مساحة 40000 م2 خصصت للتحميل والتنزيل وشحن التمور، وذلك بالتعاون مع بلدية محافظة العقيق وفرع الشؤون الزراعية بالمحافظة من خلال 112 مبسطاً مخصصة للسعوديين لخدمة المتسوقين، مشيراً إلى أن العرض سيتاح طيلة أوقات عمل المهرجان، مما يتيح للمستهلكين فرصة الشراء خارج أوقات المزايدات .
الجدير بالذكر أنه يقام غداً الخميس بمقر المهرجان اللقاء المفتوح لمدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة المهندس سعيد بن جارالله الغامدي مع المزارعين بالمنطقة.

image

image

image

image
ضيف في : 11-27-1439 12:13 AM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1349 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (4 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك