هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عمير alaqeq.net@hotmail.com 0541102322 الإثنين 6 صفر 1440 / 15 أكتوبر 2018

جديد الأخبار "الداخلية" تنفذ حكم القتل تعزيرا في جان بمحافظة جدة «» فريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ يقيم اول فرضيه على مستوى العالم العربي (فرضيةالتعايش لسيدات) «» الخليف عميدا للكلية التقنية ومشرفا على المعهد الصناعي الثانوي بالباحة «» تعليم الباحة ومركز (جنى) لدعم الأسر المنتجة يعقدان اتفاقية تعاون مشتر «» أمير الباحة يستقبل رئيس وأعضاء "بلدي بني كبير" ويطلع على جهود المجلس «» رئيس بلدية قلوة " القحطاني " إلى المرتبة الثانية عشر «» مصدر مسؤول: المملكة ترفض رفضاً تاماً التلويح بفرض عقوبات اقتصادية عليها أو ترديد اتهامات زائفة «» مع اقتراب دخول قرار إيقاف زراعتها حيز التنفيذ.. هذه بدائل زراعة الأعلاف الخضراء والتعويضات المالية المقررة «» بالأسماء.. "الخدمة المدنية" تدعو 96 متقدماً على الوظائف الإدارية المشمولة بسلم الموظفين العام للمطابقة النهائية «» جمعية البر الخيرية بمحافظة العقيق تصرف 1700سلة غذائية «»
جديد المقالات ممّا يؤسف له ! «» سد وادي العقيق ورؤية 2030 «» حالات شاذة «» STC رمضان كريم «» عدوى الجرب وتقاذف المسؤوليات! «» الجَرَب في الباحة !! «» احياء جفن واللحيان.. تحتاج انعاش بشريان رئيسي «» طفولة قتلتها سهام شهرة زائفة «» نظام المرور الجديد وفق الرؤية! «» وداعاً إبراهيم خفاجي «»


الأخبار المحليات › هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر
هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر
هيئة الاتصالات تؤكد: لن ينقطع الإنترنت غداً.. وهذه هي الجهات التي قد تتأثر


صحيفة العقيق نشرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم (الأربعاء)، بيانا رسميا أكدت فيه أن ما أثير في بعض وسائل الإعلام حول انقطاع الإنترنت في يوم 11 أكتوبر 2018م الموافق ليوم غد (الخميس) غير دقيق؛ إذ لن يكون هناك أي انقطاع للإنترنت، وهو ما كان قد صرح به المتحدث باسم الهيئة أحمد أبوحيمد يوم أمس.

وأوضحت أن ما سيحدث هو احتمالية تأثر بعض الجهات التي لم تحدث أنظمتها ذات العلاقة بنظام أسماء النطاقات (DNS) لأكثر من عام، مشيرة إلى أنها أبلغت جميع مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم وعددا كبيرا من الجهات الحكومية والبنوك والشركات الكبرى في المملكة عدة مرات بأهمية التأكد من استعدادهم للتحديث.

وأضافت أنها أكدت على تلك الجهات بأهمية تحديث الأنظمة واستخدام النسخة المحدثة لمفتاح التشفير الخاص بالخوادم الجذرية لنظام أسماء النطاقات (Root DNS Servers) لضمان استمرار الخدمة وإمكانية الوصول إلى مواقع الإنترنت المحلية والعالمية.

وأشارت الهيئة إلى هذا التغيير الخاص ببروتوكول الامتداد الآمن لخدمة أسماء النطاقات (DNSSEC) هو الأول من نوعه والذي تقوم به مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (ICANN) المعنية بإدارة خوادم الإنترنت الرئيسية لأسماء النطاقات.

وأفادت بأن هذا التحديث كان من المقرر تنفيذه العام الماضي ولكن جرى تأجيله للتأكد من أن آثار التغيير محدودة، ما أتاح مهلة إضافية للجهات حول العالم للتأكد من تحديث أنظمتها، والتي تقع ضمن مهام ومسؤولية إدارات تقنية المعلومات وأمن المعلومات في تلك الجهات.
ضيف في : 02-01-1440 06:08 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 154 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
10.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك