"البيئة" تعلن 10 ضوابط جديدة لاستيراد المواشي الحيّة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الإثنين 17 شعبان 1440 / 22 أبريل 2019

جديد الأخبارمفتي عام المملكة يستقبل رئيس هيئة الولاية على أموال القاصرين «»خادم الحرمين الشريفين يستقبل أمناء المناطق ورؤساء البلديات والمجالس البلدية وكبار مسؤولي وزارة الشؤون البلدية والقروية «»أمير منطقة الباحة يطلق منصة "بياناتي الوظيفية" «»الهيئة العامة للجمارك ومجلس الغرف يوقعان اتفاقية لتفعيل الإدخال المؤقت للبضائع والسلع «»خادم الحرمين الشريفين يعزي رئيس جمهورية الكونغو «»مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا تنظم معرضًا لشركات تقديم وجبات مسبقة التجهيز "المجمدة - المعقمة" «»"التقاعد" تدعو العائدين للخدمة لتقديم طلب ضم الخدمة الحكومية السابقة قبل نهاية المهلة النظامية «»حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين «»مواطن.. يتبرع لشقيقه الأكبر بكليته لينهي معاناته مع المرض «»الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء تشيد بجهود رجال الأمن في الحفاظ على مكتسبات الوطن «»
جديد المقالاتسيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»سوء الظن «»منازل .. للعرض فقط «»


الأخبار المحليات › "البيئة" تعلن 10 ضوابط جديدة لاستيراد المواشي الحيّة
"البيئة" تعلن 10 ضوابط جديدة لاستيراد المواشي الحيّة


صحيفة العقيق : أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة, عن 10 ضوابط وآليات جديدة لاستيراد المواشي الحية، تضمنت تحديد أوزان قياسية لكل رأس من الماشية (الضأن، الماعز، الأبقار، الإبل)، وتهدف الضوابط إلى تقليل استنزاف الأعلاف بعد دخول المملكة، والحد من انعكاسات إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء على تربية المواشي، كما ستطبّق على الإرساليات الواردة إلى المملكة حسب الوضع الوبائي لكل دولة.
وأوضحت الوزارة أنّها بدأت بتطبيق الآليات الجديدة في جميع المحاجر منذ 30 جمادى الثانية 1440هـ الموافق 7 مارس 2019 م، مبينة أن لكل نوع من السلالات وزن محدد، وتم تحديد 35 كيلو جراماً للضأن (العواسي والسواكني)، و25 كيلو جراماً للبربري، و20 كيلو جراماً للماعز، و280 كيلو جراماً للأبقار، و200 كيلو جرام للإبل، على أن تقوم الوزارة بمراجعه الأوزان مستقبلاً.
وأشارت الوزارة، إلى أن تطبيق الإجراءات المحجرية في منفذ الدخول تشمل: التأكّد من المستندات المصاحبة للإرساليات ومطابقتها للاشتراطات الصحية، والكشف الظاهري على المواشي، وسحب العيّنات اللازمة لتحليلها مخبرياً ضد الأمراض المدرجة في الآلية حسب عدد المواشي في الإرسالية الواحدة.
ولفتت إلى أنه في حالة الاستيراد من الدول والمناطق المعلن خلوها من الأمراض الوبائية من قبل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE)، والمسموح الاستيراد منها إلى المملكة ستكشف ظاهرياً، وفي حالة الاشتباه سيتم سحب العينات للفحص المخبري، وتحجر في محاجر الوزارة أو مزرعة المستورد لإكمال التحصينات اللازمة.
وتشترط الوزارة لاستيراد المواشي الحية الحصول على إذن الاستيراد، وتطبيق الاشتراطات الصحية في بلد المصدر، والإجراءات المحجرية في منافذ الدخول، وإثبات تطبيق برنامج الاستدامة البيئية (الأوزان القياسية للمواشي والإجراءات التنفيذية لوزن الإرساليات والتحصين).
ودعت الوزارة المستفيدين الاطّلاع على اللائحة الجديدة عبر بوابتها الإلكترونية.
ضيف في : 07-13-1440 09:49 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 229 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك