المجلس العام للبنوك الاسلامية يطلق ورشة "اختبار الضغط للمؤسسات المالية الإسلامية" - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 / 11 ديسمبر 2019

جديد الأخبارسماحة مفتي عام المملكة : المملكة بفضل الله تعالى ترفل في نعم عظيمة هي: التمسك بالشريعة والأمن والرخاء ورغد العيش «»البيان الختامي للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الأربعين «»وزير الحج والعمرة : ميزانية المملكة تجسد حرص القيادة على دعم النمو والاستقرار الاقتصادي والمالي «»سمو نائب رئيس الوزراء العماني يغادر الرياض «»ملك مملكة البحرين يغادر الرياض «»نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يغادر الرياض «»معالي مدير جامعة الباحة يدشن الحملة التوعوية "جامعتي أنقى" «»سمو الأمير فيصل بن خالد: ميزانية 2020 أبرزت قوة الاقتصاد السعودي.. وحرص القيادة على رفع مستويات جودة الحياة للمواطن «»معالي مدير جامعة الباحة يفتتح عيادة مكافحة التدخين بالمركز الطبي الجامعي «»وزير الاقتصاد والتخطيط يرفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة إعلان صدور الميزانية العامة للدولة «»
جديد المقالاتكيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»وزارة الثقافة وصناعة الدراما «»أنا أُحب «»«هيئة نيوم الإعلامية» متى ستكون؟ «»حقيقة مسرحيه «»الخطر في بيوتنا «»جيل الأفذاذ تصنعه عزائم الرجال «»


الأخبار المحليات › المجلس العام للبنوك الاسلامية يطلق ورشة "اختبار الضغط للمؤسسات المالية الإسلامية"
المجلس العام للبنوك الاسلامية يطلق ورشة "اختبار الضغط للمؤسسات المالية الإسلامية"
المجلس العام للبنوك الاسلامية يطلق ورشة


صحيفة العقيق : أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، في اسطنبول اليوم، ورشة عمل فنية حول اختبار الضغط للمؤسسات المالية الإسلامية، بهدف مناقشة أهم التطبيقات والتوجهات الأساسية التي تدعم اختبار الضغط وسبل التعرف على التقنيات المختلفة لاختبار الضغط وتحديد الدور الفعال لمعالجة المخاطر المحتملة.
وافتتحت الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، بكلمة ترحيبية لمدير الشؤون الإدارية والمالية في المجلس العام زينب العويناتي، وأخصائي الخدمات المصرفية التابعة للبنك المركزي التركي أردا تيكيرداغ، حيث شهدت حضور عدداً من المشاركين من المملكة العربية السعودية، وأذربيجان، وبنغلاديش، وإيران، وكازاخستان، ومنغوليا، والسودان، وليبيا، وغانا، وإثيوبيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والكويت، وتركيا يمثلون أهم البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي السلطات التنظيمية والرقابية.
وتناولت الورشة عرض عدداً من الحالات العملية، وجلسات تبادل الخبرات من قبل المتحدثين ذو الخبرة الواسعة في هذا المجال من صندوق النقد الدولي من الولايات المتحدة الأمريكية، والوكالة التركية لمراقبة وتنظيم العمل المصرفي، كما سيتم دراسة وتحليل التقنيات المختلفة لاختبار الضغط ودوره في إدارة المخاطر ورأس المال.
وفي هذا الصدد قال الأمين العام للمجلس العام عبدالإله بلعتيق "يسرنا تنظيم ورشة العمل الفنية حول اختبار الضغط للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع مدرسة اسطنبول للخدمات المصرفية الإسلامية التابعة للبنك المركزي التركي" .
وأفاد أن هذه المبادرة تمثل جزء من الخطة الاستراتيجية للمجلس العام للفترة 2019 – 2022، وتندرج تحت الهدف الاستراتيجي الثالث حول التأهيل والتمكين المهني، حيث يهدف إلى تعزيز مهارات الموارد البشرية في الصناعة المالية الإسلامية، ونظراً للتغيرات في الأوضاع الاقتصادية، باتت ممارسات اختبار الضغط في المؤسسات المالية أحد أهم الاستراتيجيات الفعالة في إدارة المخاطر، مبيناً أن الورشة تسعى إلى تعزيز فهم المشاركين لاختبار الضغط وإرشادهم حول كيفية التطبيق العملي للحالات التي تتناولها معايير اختبار الضغط.
يُذكر أن تنفيذ هذه الورشة يأتي تحت مخرجات الهدف الاستراتيجي الثالث الخاص بالتأهيل والتمكين المهني، الذي من خلاله يسعى المجلس العام لتطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وبصفة المجلس العام صوت الصناعة المالية الإسلامية، يهدف دوماً إلى توفير منصات مهنية رفيعة المستوى تدعم نمو وتطوير الموارد البشرية وتجمع المتخصصين في هذه الصناعة لإثراء الحوار وتعزيز تبادل المعرفة حول المسائل الهامة في الصناعة.
ضيف في : 10-08-1440 10:31 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 238 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك