رئيس البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية مع وزير مالية أفغانستان - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322السبت 14 شوال 1441 / 6 يونيو 2020

جديد الأخبارمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 2,505 كراتين تمور للنازحين من صنعاء إلى مأرب «»مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7207.78 نقطة «»أكثر من 300 طالب وطالبة بالصف الثالث ثانوي يؤدون اختباراتهم البديلة بتعليم الأحساء «»جامعة الملك عبدالعزيز تنهي منظومة تسجيل طلابها في الفصل الصيفي للعام الجامعي الحالي «»المياه الوطنية تنجز 84 مشروعًا جديدًا حتى نهاية مايو 2020 بتكلفة تجاوزت 2,76 مليار ريال «»سمو أمير المدينة المنورة يتفقد سير أعمال المرحلة الأولى لمستشفى الملك فيصل التخصصي بالمنطقة «»الهيئة الملكية لمحافظة العلا تشرف على عملية تطوير بيئي واسعة النطاق لإعادة التوازن الطبيعي في محمية شرعان «»السجون تعقد أكثر من 11 ألف جلسة محاكمة عن بعد للنزلاء والنزيلات «»منظمة التعاون الإسلامي: تسليم خمس دول أعضاء منحاً مالية عاجلة من صندوق التضامن الإسلامي لمواجهة تداعيات كورونا «»مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7222.41 نقطة «»
جديد المقالاتكورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»أحذروا الشائعات «»لا تخسر أبناءك «»أمةٌ مِن القُراء «»كيف تكون ناجحاً «»رحمك الله ابامحمد «»سيدي حسام .. أباءنا وأجدادنا خالفوا النظام «»هل الأمنُ والسلامُ في نزاع أم في وئام؟ «»


الأخبار المحليات › رئيس البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية مع وزير مالية أفغانستان
رئيس البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية مع وزير مالية أفغانستان
 رئيس البنك الإسلامي للتنمية يوقع اتفاقية مع وزير مالية أفغانستان


صحيفة العقيق : وقع معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار ، مع معالي وزير مالية أفغانستان محمد قيومي ، بحضور فخامة الرئيس الأفغاني أشرف غني بجدة اليوم ، اتفاقية لإنشاء وتجهيز مركزًا للقلب في مدينة كابول بأفغانستان بسعة مائة سرير لتوفير خدمات صحية عالية الجودة لمرضى القلب في أفغانستان ، إضافة إلى إنشاء أربع مراكز صحية ريفية متكاملة لتحسين الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الأولية في أربع مقاطعات لأشد سكان أفغانستان احتياجًا وتهميشًا.
وسيغطي المركز الواحد منطقة تجمعات تصل إلى 60 ألف شخص ، كما يقدم مجموعة واسعة من الخدمات الصحية ، وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 24.84 مليون دولار أمريكي ، بناءً على التقديرات الأولية للمشروع مقدمة من برنامج "فاعل خير" للملك عبدالله "رحمه الله" الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية.
وبموجب الاتفاقية سيتم إعادة توجيه المبلغ الذي كان مرصودًا لتمويل مشروع العيادات المتنقلة بأفغانستان ، المقدم من برنامج "فاعل خير" ، لإنشاء مشروع مستشفى القلب والمراكز الصحية الريفية استجابة لطلب حكومة أفغانستان ، وذلك اتساقًا مع أولوياتها التنموية ولدعم برامج الصحة التي تحتاج إليها.
وعقب التوقيع اجتمع معالي رئيس البنك ، مع فخامة الرئيس الأفغاني ، وجرى مناقشة سبل تطوير العلاقات بين الجانبين ، فيما تناول الرئيس الأفغاني مقومات اقتصاد بلاده ، الذي يعتمد بشكل أساسي على الزراعة ، مشيرًا لأهمية دعم البنك لسلاسل القيمة الزراعية بأفغانستان من أجل تطوير الإنتاج الزراعي والانتقال به من مرحلة تصدير الخامات إلى تصدير المنتجات.
وقدم معالي رئيس البنك شرحًا حول جهود البنك للارتقاء بالإنتاج والانتاجية بدوله الأعضاء، مستعرضًا في هذا الصدد بعض التجارب التي نفذها البنك ، التي تسير في اتجاه دعم القطاعات ذات الأولوية في الاقتصاد ، والتي تتمتع فيها الدولة المعنية بمزايا نسبية ، مشيرًا معاليه إلى أن البنك سيعزز من شراكته مع جمهورية أفغانستان من أجل المساعدة في تنفيذ خططها وبرامجها للارتقاء بالاقتصاد الوطني ، خاصة تنمية وتطوير القطاع الزراعي.
يذكر أن إجمالي الموافقات التراكمية لمجموعة البنك لأفغانستان بلغت 143.1 مليون دولار أمريكي ، وشملت مجالات التعاون بين الجانبين قطاعات الزراعة والطاقة والنقل والتعدين ومشروع لبناء المساكن بأسعار معقولة ، بالإضافة إلى تطوير القطاع الخاص ، وهو مايتناغم تمامًا مع حزمة برنامج الاعتماد على الذات الذي تنفذه أفغانستان.
ضيف في : 12-24-1440 08:06 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 271 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك