الرئيس العام لشؤون الحرمين يعلن عن الخطط التطويرية لمصنع الكسوة والمعارض والمتاحف - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 12 ربيع الأول 1442 / 29 أكتوبر 2020

جديد الأخبار"الزكاة والدخل" و"الإسكان" تدشنان آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين «»سمو الأمير سلطان بن سلمان يلتقي افتراضياً بسفير جمهورية المجر لدى المملكة «»الدكتور العثيمين: ميليشيا الحوثي تصرّ على مواصلة جرائمها الإرهابية بإطلاق الطائرات المفخخة تجاه المملكة «»"جسفت" و خيرية "ساعد" توقعان اتفاقية تعاون مشترك «»أكثر من 27 ألف تمويل عقاري جديد للأفراد في سبتمبر بقيمة تتجاوز 13.3 مليارا «»منح مدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لـ 6 مواطنين تبرعوا بالدم 50 مرة «»المعلمون والمعلمات يتفاعلون مع طلابهم يومياً في أكثر من 850 ألف فصل افتراضي داخل منصّة مدرستي «»مكافحة الفساد (نزاهه) تعتزم القيام بجولات رقابيه للجهات الحكوميه بمناطق المملكه «»سمو أمير الباحة يدشن غدا ًعدداً من المشروعات الصحية بالمنطقة «»أدبي الباحة يقيم مهرجان ( إلا رسول الله ) يومي الخميس والجمعة القادمين «»
جديد المقالاتسوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»


الأخبار المحليات › الرئيس العام لشؤون الحرمين يعلن عن الخطط التطويرية لمصنع الكسوة والمعارض والمتاحف
الرئيس العام لشؤون الحرمين يعلن عن الخطط التطويرية لمصنع الكسوة والمعارض والمتاحف
الرئيس العام لشؤون الحرمين يعلن عن الخطط التطويرية لمصنع الكسوة والمعارض والمتاحف


العقيق: أعلن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم, انطلاق الخطط التطويرية لمجمع الملك عبدالعزيز لصناعة الكسوة والمعارض والمتاحف ضمن مشاريع خطة تطوير مجمع الكسوة ومعرض الحرمين وفق خطة الرئاسة (2024) التطويرية، حيث ستشهد منطقة المصنع والمعرض نقلة نوعية ستخدم الزوار وأهالي المنطقة المجاورة لهما.
وتتضمن الخطط التطويرية بناء جامع كبير على أعلى طراز، وقاعة مرئية مختصة لعرض إنتاجات الرئاسة، وإنشاء قاعة الكعبة أول بيت يعرض تاريخ الكعبة المشرفة منذ أن أمر الله -عز وجل- نبيه إبراهيم -عليه السلام- ببنائها حتى يومنا هذا، وترسيخ مكانتها في نفوس المسلمين, كما ستم بناء قاعة احتفالات كبيرة وبناء حديقة ومجموعة أسواق ومطاعم ومقاهي بطراز تاريخي؛ يخدم الزوار وأهل المنطقة المجاورة.
وأكد معاليه أن هناك جهودا تبذل من قبل وكالات الرئاسة ومنسوبيها في خدمة المشاريع التطويرية؛ ستسهم في الارتقاء بمنظومة الحرمين الشريفين بما يحقق الأهداف والتطلعات التي وجهت بها القيادة الرشيدة -حفظها الله-.
وأفاد الدكتور السديس أن المجمع والمعرض سيشهدان إعادة بناء ملائمة لسرعة الإنجاز وتسهيل الزيارة للمرتادين، وذلك عبر بناء المسارات التسلسلية التي ستسهم في سرعة الإنتاج وسهولة التنقل بين الأقسام، بالإضافة إلى تطوير الأنظمة التقنية التي ستثري الزائر بجميع المعلومات الخاصة بصناعة الكسوة وتعريفهم بمحتويات المعرض، وتسهم في تقليص الجهد وزيادة الإنتاج.
وأشار معاليه إلى أن الرئاسة من خلال هذا الإعلان تسعى إلى تطوير العمل المؤسسي ومواكبة رؤية المملكة 2030م، ونشر الرؤية والرسالة والقيم والأهداف الواردة في الخطة الاستراتيجية للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مشدداً على ضرورة العناية بالتطوير والتجديد وشمول الخدمات والحرص على المعايير والضوابط ومؤشرات الأداء في تقوية نقاط القوة وتعزيزها، داعيا الله أن يكلل هذه المشاريع والجهود القائمة بالنجاح والتوفيق.
ضيف في : 02-13-1442 11:04 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 83 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.00/10 (1 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك