سمو وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية البولندي - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 12 ربيع الأول 1442 / 29 أكتوبر 2020

جديد الأخبار"الزكاة والدخل" و"الإسكان" تدشنان آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين «»سمو الأمير سلطان بن سلمان يلتقي افتراضياً بسفير جمهورية المجر لدى المملكة «»الدكتور العثيمين: ميليشيا الحوثي تصرّ على مواصلة جرائمها الإرهابية بإطلاق الطائرات المفخخة تجاه المملكة «»"جسفت" و خيرية "ساعد" توقعان اتفاقية تعاون مشترك «»أكثر من 27 ألف تمويل عقاري جديد للأفراد في سبتمبر بقيمة تتجاوز 13.3 مليارا «»منح مدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لـ 6 مواطنين تبرعوا بالدم 50 مرة «»المعلمون والمعلمات يتفاعلون مع طلابهم يومياً في أكثر من 850 ألف فصل افتراضي داخل منصّة مدرستي «»مكافحة الفساد (نزاهه) تعتزم القيام بجولات رقابيه للجهات الحكوميه بمناطق المملكه «»سمو أمير الباحة يدشن غدا ًعدداً من المشروعات الصحية بالمنطقة «»أدبي الباحة يقيم مهرجان ( إلا رسول الله ) يومي الخميس والجمعة القادمين «»
جديد المقالاتسوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»نريد أن نزور الباحة .. مستعدين انتوا ؟؟ «»كورونا أزمه وليست مُزحه «»" كورونا" وحُسن النية! «»اول جمعة بلا جمعه «»


الأخبار المحليات › سمو وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية البولندي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية البولندي
سمو وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية البولندي


العقيق: التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمعالي وزير الخارجية البولندي زيغنيف راو، في مقر وزارة الخارجية في العاصمة البولندية وارسو، وذلك خلال زيارة رسمية يقوم بها سموه لجمهورية بولندا.
وعقد الجانبان خلال اللقاء، جلسة مباحثات رسمية حول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية التشاور والتنسيق لتحقيق مصالحهما المشتركة، إضافة إلى مناقشة العديد من جوانب التعاون في العلاقات الثنائية، والاتفاق على المزيد من العمل الرامي لتطويرها وفتح آفاق جديدة لها.
عقب ذلك عقد الوزيران مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا، أبرز فيه سمو وزير الخارجية أن مباحثاته مع نظيره البولندي تناولت العديد من القضايا الدولية والإقليمية والرؤية المشتركة تجاه الحرب على التطرف والإرهاب، والعمل على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
وقال سموه:" ناقشنا التحديات الإقليمية وخصوصًا ما تقوم به إيران من أعمال عدائية مهددة للاستقرار العالمي عبر دعم المليشيات الإرهابية ومنها المليشيات الحوثية التي استهدفت المدنيين في المملكة بأكثر من 300 صاروخ وطائرات وقوارب مفخخة، وكذلك عبر تجنيد ودعم خلايا إرهابية كان آخرها ما أعلنت عنه الجهات الأمنية في المملكة قبل يومين من القبض على أعضاء خلية إرهابية تدربت في مقرات الحرس الثوري بإيران وكانت تعتزم القيام بعمليات إرهابية ".
وفيما يخص قضايا المنطقة أوضح سمو وزير الخارجية موقف المملكة الراسخ نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط وأن السلام الشامل هدف استراتيجي، وتطرق سموه لما تم تناوله بشأن الوضع في اليمن حيث اتفقت وجهتا النظر على ضرورة الوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، كما بين أنه تم بحث سبل تعزيز حماية الأمن الإقليمي ورفض كافة أشكال التدخل الخارجي في شؤون دول المنطقة.
حضر المباحثات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بولندا محمد بن حسين مدني، ومدير عام مكتب وزير الخارجية السفير عبدالله العيفان، ومدير عام الإدارة العامة للدول الأوروبية بوزارة الخارجية سلطان بن خزيم.
ضيف في : 02-13-1442 11:05 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 250 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.50/10 (2 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك