يمنع وضع الصور النسائيه سواءً في المواضيع أو التواقيع أو الصور الرمزيه وكذلك الموسيقى في المنتدى ... شاكرين لكم تجاوبكم هــــــام

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المراقب المميز 

عمل شبكة اتصال خاصه ظاهريه vpn لويندوز xp
بقلم : عذب المشآعر




الإهداءات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-21-2009, 11:44 PM
عضو النخبة
الماجد غير متواجد حالياً
قـائـمـة الأوسـمـة
القسم المميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل : May 2009
 فترة الأقامة : 1790 يوم
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : الماجد is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي رابطة جمهور نادي النصر





بسم الله الرحمن الرحيم

يسعدناإفتتاح الرابطة الجديدة لنادي ( النصر ) وذلك إستعداداَ للموسم الجديد - موسم 2009/2010 - ، هذا ونتمنى من عشاق ( االعالمي ) مواصلة نشاطهم وكتابة كل ما يتعلق بالفريق من أخبار وتحليلات ومناقشات مع الألتزام بقوانين القسم وقوانين المنتدى عموما ً..

قوانين الرابطة :
1 ــ الرابطة لـ مناقشة اوضاع النصر ووضع اخر اخبار النصر من الصحف وجوال النصر والاخبار الحصرية وكل مايهم النصر يتم النقاش عنه في الرابطة .

2 ــ الالتزام بآداب الحديث وعدم التعرض لأي شخص بالإهانة.


3 ــ الترحيب بأي زائر للرابطه مهما كان ميوله وعدم التعرض لناديه وتقبل وجهة نظره .

.................................................. ..............

وسوف أبدأ معكم بسيرة نادي النصر
.................................................. .............





نادي النصر السعودي..



هو النادي الجماهيري الوحيد الذي بنى أمجاده العريضة من الصفر.. تأسس من الحارة على يد طلاب مدرسة ثم سجل ضمن أندية الدرجة الثانية فصعد إلى الدرجة الأولى ثم حقق الانجازات المتتالية إلى أن وصل إلى أعلى مرتبة كروية يتطلع إليها كل فريق كروي وهي المنافسة على الكأس العالمية في مونديال الأندية الأبطال في نهاية القرن الميلادي المنصرم.

تأسيس النصر:

في السبعينات الهجرية كانت مدينة الرياض تزخر بالعديد من الفرق الرياضية الموزعة على أحياء مدينة الرياض البعض منها معروف لدى كافة المهتمين بالرياضة والبعض عبارة عن فرق صغيرة تكاد لا تخرج عن نطاق الحي أو الأحياء القريبة..
وفي قلب الرياض.. في حارة الحنبلي الواقعة بين شارع العطايف وشارع السويلم كان هناك أولاد يتوقون لتكوين فريق أسوة بالحارات الأخرى التي تملك فرق تمثلها وكان معظم هؤلاء الأولاد طلاب مدرسة واحدة.
كان هناك مشكلة تواجه هؤلاء الطلاب المتحمسين تكمن في نقص العدد ولكن بعد حملة قام بها زميلهم زيد الجبعاء بدعم من شقيقيه حسين ومحمد استطاع جمع عدد لا بأس به من اللاعبين المستعدين لتكوين فريق.
وكانت العقبة الكبرى التي تواجه هؤلاء الأفراد تتمحور في الإنفاق على الفريق لذلك استعان زيد الجبعاء مؤسس الفريق بشقيقه الأكبر محمد للمساهمة في دعم الفريق مادياً وخاصة وأنه لا يزال في مرحلة الإنشاء وكل أفراده طلاب لا يملكون المصاريف اللازمة في ظل رفض أهاليهم كما هو الحال في تلك المرحلة مبدأ لعب الكرة حيث كانت ممارسة لعب الكرة محل تحفظ معظم الأسر في الرياض والمملكة بشكل عام.
وقد كان الهدف من تكوين هذا الفريق هو تمثيل الحارة أمام الحارات الأخرى التي تملك فرق رياضية تتفاوت في شهرتها..
فكانت الخطوة الأولى تسمية الفريق وقد كان اسم الفريق في الحارات المتنافسة من الأهمية بمكان.. لذلك اجتمع أعضاء فريق الحارة وهم: زيد بن مطلق الجبعاء وشقيقه حسين وعبد الله النزهان وسعود العفتان ومحمد الشافعي وعبد الرحمن الحوبان وعلي الحوبان ومحمد ضيف الله وسعد الخزيّم وناصر النفيسة وعلي محسن وعبد المحسن بن سيف لاقتراح اسم للفريق وكان الاجتماع في منزل زيد الجبعاء.
اقترح المجتمعون أسماء عديدة للفريق انحصرت في الأسماء التالية: النسر الذهبي / النصر / العلم.. إلا أن الغالبية اختاروا اسم النصر لما يحمله من معنى الفوز والانتصار في ظل وجود فرق كثيرة تحمل أسماء خالية من المعنى..
وقد كان كل لاعب مكلف بشراء ملابسه الرياضية.. أما ما يتعلق بالكور والمصاريف الأخرى فقد تحملها رئيس الفريق زيد الجبعاء بدعم من شقيقه الأكبر محمد الذي كان يمد يد العون للفريق في وقت الحاجة.
ولأن الحي مكتظ بالبيوت فلم يكن هناك مساحة كافية لأداء التمارين وإقامة المباريات بالقرب من منازلهم لذلك اضطر أفراد الفريق إلى تكبد مشقة التنقل إلى مكان تقرر أن يكون موقعاً لأداء التمارين وكان عبارة عن برحه في الفوطة قريبة من قشلة الشرطة مقابل الحديقة من الجهة الغربية.
وبما أن ارتداء الملابس وحمل الكرة إلى مكان التمارين فيه شيء من الصعوبة في ظل عدم وجود مواصلات تقل أفراد الفريق.. فقد تقرر إنشاء صندقة بجانب البرحة ووضع قفل على بابها تضم الملابس والأحذية الرياضية والكور بالإضافة إلى عدة الشاي ولوازم صغيرة أخرى تستخدم بعد الفراغ من التمارين. أما التجمعات فقد كانت غالباً في منزل زيد الجبعاء وفي أحيان أخرى في منزل ناصر بن نفيسة.



متى تم تأسيس هذا الفريق ؟.

تم تكوين فريق النصر على يد أبناء الجبعاء زيد وحسين وزملائهم أولاد حارة الحنبلي في اليوم الثامن من شهر ربيع الأول من عام 1375هـ كفريق حارة يتطلع لمنافسة الفرق الأخرى في وقت كانت الكرة تجتذب الكثيرين من الشباب في ظل تحفظ الأهالي من مزاولة أبنائهم لها.

متى وكيف تم اختيار شعار الفريق ؟.
بعد فترة من تكوين الفريق.. رأى أفراده أنهم في حاجة إلى أعضاء جدد سواء من نفس الحارة أو من حارات مجاورة لكون الفريق في حاجة ماسة لبعض المواهب وذلك لمقارعة الفرق الأخرى الأكثر خبرة وشهرة.. حيث تخلى الفريق عن قناعاته بالاكتفاء بأبناء الحارة.. فانظم للفريق عدد من اللاعبين مثل: فيصل العسيلان وفهد العسيلان وفيصل الجبعاء وآخرين.
عندها فكر أفراد الفريق بارتداء زياً موحداً طالما هم بصدد دخول أجواء المباريات مع الفرق.. حيث استعان زيد الجبعاء بشقيقه محمد لدعم الفكرة مالياً حيث دفع مبلغ وقدره ( 25 ) ريال بالإضافة إلى مساهمة أفراد الفريق البسيطة..
وبعد مشاورات واسعة بخصوص ألوان الزي الموحد.. أجمع أفراد الفريق أن اللونين الأصفر والأزرق هما اللونين المناسبين للزي الرياضي الخاص بالفريق خاصة وأنه لا يوجد فريق في الساحات والميادين يرتدي قمصان بهذين اللونين.
فاشترى أفراد الفريق قمصان مخططة طولياً باللونين الأصفر والأزرق فيها خيوط تربط في رقبة اللاعب بالإضافة إلى شورتات زرقاء. كما تم طلي الصندقة الخاصة بحفظ الملابس والكور باللونين الأصفر والأزرق.. كان هذا في مطلع عام 1376هـ.
بعد هذه المستجدات.. انظم للفريق لاعبين جدد هم فهد الوعيل ومحمد الجويعي وعلي بن محسن وعبيد وعبيد الله أبناء محمد الدوسري الملقبان بالأخوة زرافة وآخرين... ولقد استقر الرأي على أن يكون عبد الله النزهان قائداً للفريق وعلي الحوبان حارساً للمرمى وزيد الجبعاء لاعباً ورئيساً للفريق.
واجه الفريق في هذه الفترة صعوبة كبيرة في مخاطبة الفرق الأخرى لأداء مباريات معها وذلك بسبب عدم معرفة الفرق به من جهة ولصغر سن أفراده من جهة أخرى. لذلك كانت معظم مبارياته مع فرق حديثة مثله..
وبما أن فريق النصر هو في النهاية فريق حارة مثله مثل الفرق الأخرى التي تفتقد للتنظيم والإشراف كونها تعتمد على اجتهادات فردية عشوائية.. فقد تعرض مثله مثل غيره لخلافات أدت إلى رحيل بعض اللاعبين وانضمام آخرين.




مؤسس النصر الشيخ / زيد بن مطلق الجبعاء الدويش يرحمه الله في لقطة تعود لعام 1417هـ

ولأن الفريق أصبح أكبر من فريق حارة واحدة.. فقد أصبحت المصاريف تشكل عبئاً ثقيلاً على كاهل الفريق بحيث لم يعد فرد من أفراده كزيد الجبعاء مثلاً قادراً على تحمل نفقاته في ظل شح موارد الأسر في تلك الحقبة.
ولعل أكبر مشكلة واجهت الفريق منذ تأسيسه ذلك التفكك الذي حدث في عام 1377هـ عندما تفاقمت المشكلات المادية على أفراده مما تسبب في وقوع خلاف حاد بين بعض اللاعبين رحل على أثره أهم اللاعبين.. حيث شوهد رئيس الفريق زيد الجبعاء وبعض اللاعبين الهامين يتدربون مع فرق أخرى مختلفة..
اجتمع على أثر ذلك بعض مشجعي الفريق من أبناء الحارة مع بعض اللاعبين الموجودين وهم عبد الله النزهان وعبد الرحمن الحوبان وسعود العفتان وعلي بن محسن وفيصل العسيلان وناصر النفيسة في بيت هذا الأخير ودرسوا وضع الفريق فأدركوا أن محور المشكلة تكمن في المصروفات فقرروا القيام بحملة كبيرة جمعوا على أثرها مبلغ كافي لتحمل مصروفات الفريق. كما قام بعض اللاعبين وعلى رأسهم عبد الله النزهان بالاتصال ببعض المهتمين بالفرق الرياضية ومنافساتها للدعم والإشراف وقد نجحت المساعي بضم عدد منهم وعلى رأسهم محمد أحمد العدني وأحمد عبد الله أحمد وهما من المتحمسين للكرة ومنافسات الفرق الرياضية..
ومن أهم الأمور التي عولجت بعد عودة الجميع للفريق مسألة مكان تجمع اللاعبين وحفظ أغراض الفريق حيث تم استئجار منزل خلف شارع الوزير في حارة اسمها ( القوعه ) ليكون مقراً للنادي. ولقد تم عقد اجتماع هام في هذا المنزل بتاريخ 14 / 6 / 1377هـ لمناقشة الأمور الهامة يأتي على رأسها احتواء المشاكل التي حدثت وكيفية مخاطبة الفرق الرياضية لإقامة مباريات معها بالإضافة إلى رسم خطط لضم لاعبين مؤثرين بحيث يكون الفريق في مستوى الفرق الشهيرة في مدينة الرياض.
ولقد تم شراء طقم جديد من إحدى محلات الديرة وكانت الفانلات عبارة عن مربعات صفراء وزرقاء. كما تم الاتفاق مع صاحب سيارة وانيت لقبه ( الأصقه ) لنقل أفراد الفريق من وإلى التمارين أو المباريات..
وفي مطلع عام 1378هـ خرج فريق النصر من نطاق الحارات الضيقة إلى البرحات والحياييل لمقارعة الفرق الأكثر شهرة.. حيث خاض عدداً من المباريات مع فرق شهيرة نذكر منها على سبيل المثال:
مباراة ضد الأهلي ( الرياض حالياً ) كسبها النصر بنتيجة 2 / 1. كما خاض لقاءاً ضد فريق الهلال ( الأولمبي سابقاً ) انتهت بفوز النصر بنتيجة 1 / 0 بعد أن طرد الحكم لاعب نصراوي في الشوط الثاني.. سجل هدف النصر عبد الله العويدان الملقب بقنوسي. كما خاض لقاءاً ضد شباب الرياض ( الشباب حالياً ) وخسر بنتيجة 3 / 4 في مباراة جماهيرية بلغ دخلها 136 ريال للنصر كأول مبلغ يدخل في خزينة النادي جراء مباراة.
كما خاض مباراة تحت الأنوار الكاشفة في الناصرية مع فريق شباب الناصرية انتهت 2 / 2. أيضاً خاض الفريق مباراة مع فريق نور الصباح فاز فيها النصر بنتيجة 2 / 1. وفي هذه المباراة تعرض أفراد الفريق لحرج كبير بعد أن تبين كسر في قدم اللاعب سعود العفتان الذي رفض بدوره الذهاب إلى منزله خوفاً من والده المعارض لمبدأ لعب الكرة.. حيث أخذه بعض أفراد الفريق إلى للمجبّر ( ابن محمود ) الذي رفض بدوره تجبير الكسر بدعوى أن هذا الكسر نتيجة للعب الكرة.. وبعد أن أقنعوه بأن هذا الكسر حدث نتيجة وقوعه من درج المنزل وافق على تجبيره.
وكان هناك مباريات مع فرق أخرى أقل شهرة من الفرق المذكورة أثبتت أن فريق النصر المكون حديثاً قد يكون منافساً كبيراً لكافة فرق مدينة الرياض.
وفي عام 1379هـ انظم للفريق مجموعة من اللاعبين الموهوبين في هذه اللعبة من أمثال ناصر كرداش ومحمد النفيسة ورجب عبد الله ورزق سالمين وهذا الأخير كان له دور كبير في تحول فريق النصر من فريق بسيط إلى نادي رياضي عملاق على مستوى المملكة العربية السعودية كما سنعلم لاحقاً.
كما تم في هذا العام استئجار مقر للفريق بعد ترك المقر الأول وكان في حوطة خالد بالقرب من مدرسة سبيكة بمبلغ ( 600 ) ريال في السنة بواقع خمسون ريالاً في الشهر وقد تكفل محمد أحمد اليافعي الشهير بالعدني بالجزء الأكبر منه.
كما انتقل الفريق في هذا العام.. عام 1379هـ من نطاق اللعب العشوائي إلى نطاق التدريب المنتظم والخطط حيث انظم للفريق المدرب السوداني أحمد الجوكر للإشراف الفني على الفريق والذي كان أساساً لاعباً متنقلاً بين الفرق..
وفي هذا العام أصبح عبيد الدوسري حارساً للمرمى وناصر النفيسة قائداً للفريق مع بقاء زيد الجبعاء كرئيس للنادي بشكل عام..
ومن المباريات الهامة التي خاضها الفريق في هذا العام.. مباراة مع فريق الوحدة ( وحدة الرياض ) انتهت بفوز النصر 2 / 0. كما خاض النصر مباراة هامة مع فريق الكوكب ( كوكب الرياض ) انتهت بالتعادل 1 / 1 بهدف صاروخي من فيصل العسيلان.
وفي نهاية عام 1379هـ قررت الفرق الشهيرة في مدينة الرياض وعددها خمسة فرق إقامة دوري على كأس قامت الفرق ذاتها بشرائه ووضعوا جدول للدوري المقام وهو دوري لا يخضع لجهة معينة..ولكن تحت إلحاح رؤساء الفرق الأقل تنازلت الفرق الشهيرة عن الكأس والدوري للفرق الأخرى.. فاجتمع رؤساء ثمان فرق للتشاور حول الدوري وهي:
الشباب الصناعي – الوحدة ( وحدة الرياض ) – التضامن – النصر – الشعب – نور الصباح – الاعتصام – الجامعة الشعبية. وبدأ الدوري في مطلع عام 1380هـ وكانت منافسات جيدة استمتع بها الجمهور الرياضي. وبالرغم أن النصر لم يحصل على كأس البطولة إلا أنه قدم نتائج ومستويات جيدة في أول دوري يخوضه عبر تاريخه.

وفي تاريخ 1 / 4 / 1380هـ صدر قرار من مجلس الوزراء يقتضي نقل إدارة الشئون الرياضية من وزارة الداخلية ومقرها مكة المكرمة إلى وزارة المعارف ومقرها الرياض باسم اللجنة الرياضية العليا.. وفور تسلمها لمهامها قامت بحملة واسعة لحث الفرق الرياضية في مدينة الرياض لتسجيل نفسها رسمياً حتى تدخل ضمن دائرة الاهتمام والتوجيه وقد كانت هذه الحملة عن طريق مخاطبة رؤساء الفرق المعروفة التي بدورها تخاطب الفرق الأقل شهرة.
وقد وضعت هذه اللجنة عدة شروط ومواصفات للتسجيل:
1-أن تكون مباشرة المسئوليات الإدارية على عاتق السعوديين فقط بحيث يكون هناك رئيس رسمي ونائب وسكرتير وأمين صندوق وأعضاء مجلس إدارة.
2-وجود مدرب للفريق.
3-وجود مقرّ للنادي بمواصفات معينة.
4-وجود عدد لا يقل عن ( 40 ) لاعب بالنسبة لأندية الدرجة الأولى ( ممتاز حالياً ) وثلاثون لاعباً على الأقل لأندية الدرجة الثانية ( الأولى حالياً ).
5-لا يسمح لأكثر من أربعة لاعبين أجانب لفرق الدرجة الأولى كما لا يسمح لأكثر من لاعبين اثنين لفرق الدرجة الثانية.
بعد صدور هذا القرار توارت فرق كثيرة لعدم استطاعتها تنفيذ هذه الشروط لكون معظم الفرق الكروية فرق حارات وحياييل يصعب عليها توفير ما هو مطلوب منها للتسجيل الرسمي في الجهة.

توجه نادي النصر يوم الأربعاء الموافق 20 / 5 / 1380هـ إلى مبنى وزارة المعارف لتسجيل نفسه رسمياً على النحو التالي:
عبد الله مختار رئيساً.
نادر المتعب – عتيق بن ناصر – سليمان الداود – فهد الوثلان – عبده عريشي – عيسى العيسى – كأعضاء لمجلس الإدارة لهم مهمات مختلفة.
أحمد الجوكر السوداني الجنسية مدرباً.
ومبنى تم استئجاره بمبلغ ( 600 ) ريال في السنة في حوطة بني خالد كمقر للنادي.
وأكثر من ثلاثون لاعباً تم توقيعهم في الكشوفات ورفعها إلى الجهة الرسمية يوم التسجيل وهم:
زيد الجبعاء – حسين الجبعاء – فيصل الجبعاء – ناصر بن نفيسة – محمد النفيسة – عبد الله النزهان – فيصل العسيلان – عبد الرحمن الحوبان – علي الحوبان – أحمد المهندس – عبيد محمد الدوسري – عبيد الله محمد الدوسري – فهد الوعيل – فهد العسيلان – عبد الله مرضاخ – محمد الشافعي – عبد العزيز الوهيّب – سعد الخزيّم – عيسى العيسى – سعود العفتان – علي النزهان – علي بن محسن – عبد المحسن بن سيف – رجب عبد الله – عبد الله الجعيّد – عبد العزيز النفيسة – مصلح البيشي – بندر فريج – عبد الله العويدان. ولاعبان غير سعوديان هما: عوض عثمان با بكر – محمد ضرار.
تم تسجيل الفرق القادرة على استيفاء الشروط ووزعت إلى درجتين.. فرق ضمن أندية الدرجة الأولى وهي الفرق الشهيرة في مدينة الرياض وفرق أقل شهرة وقوة وضعت ضمن أندية الدرجة الثانية ومنها فريق النصر.
وفي يوم السبت الموافق 23 / 5 / 1380هـ عقد اجتماع بوزارة المعارف برئاسة عبد الله المنيعي يرحمه الله وبعضوية كل من: عبد الجليل حسن وإبراهيم قنديل والسيد الزهيري وبحضور رؤساء الأندية الرياضية المسجلة في مدينة الرياض وعددها 15 نادياً خمسة أندية درجة أولى وعشرة أندية درجة ثانية لحثهم على التنافس الشريف والروح الرياضية وفي نفس الوقت مناقشة إقامة دوري رسمي.. فوافقت جميع الفرق على إقامة دوري وأبدت استعدادها بحماس كبير لخوض منافساته بداية من هذا الموسم موسم 1380هـ.
فتم إقامة أول دوري رسمي يدخله فريق النصر عبر تاريخه وكان ضمن المجموعة الأولى لأندية الدرجة الثانية بعد أن قسمت العشرة فرق إلى مجموعتين:
المجموعة الأولى: النصر/ الشباب الصناعي / الشعب / الجامعة / الاعتصام.
المجموعة الثانية: التضامن / الوحدة / الاعتماد / نور الصباح / البنك الأهلي.
لم يتصدر النصر مجموعته بالرغم أنه فاز في آخر مباراة بنتيجة 4 / 2 على الاعتصام ولكنه قدم مستويات جيدة تقارع بقية فرق المجموعة.
وفي هذه الفترة رشح محمد سعد الوهيبي رئيساً للنصر خلفاً لعبد الله مختار.. ثم استقال الوهيبي لظروفه بعد عدة أشهر فخلفه عبد المحسن الباز.

وفي نهاية عام 1380هـ قدم الأخ الغير شقيق للاعب النصر رزق سالمين واسمه فرج الطلال أكبر مفاجأة للنصراويين عندما تبنى إقناع أمير شاب من محبي وممارسي الرياضة ليتولى الإشراف على النصر هو الأمير/ عبد الرحمن بن سعود الطالب في مدرسة الأنجال.
إلا أن الأمير الشاب أعتذر عن الحضور باستمرار لمقر النادي لارتباطه بظروف شخصية.. ولكنه وعد بتقديم دعم شهري للنادي قدره ( 500 ) ريال.
وقد كان هناك العديد من الأعضاء المتحمسين لخدمة النادي من أمثال: أحمد عبد الله البربري / محمد أحمد اليافعي/ عبد الله مختار / محمد مختار / صالح مختار / فرج الطلال وآخرين من محبي النادي.

وفي عام 1381هـ تم التسجيل الثاني في وزارة المعارف بعد اعتبار التسجيل الأول تجربة لآخذ الايجابيات وتطويرها وتفادي السلبيات..
حيث سجل النصر مرة أخرى بالأوراق التالية:
الأمير/ عبد الرحمن بن سعود رئيساً.
عبد المحسن الباز نائباً.
وعضوية كل من: راشد الراشد – مساعد السعدون – محمد مختار – محمد أحمد العدني – عبد الرحمن بن خميس – أحمد عبد الله أحمد – صالح مختار – عبد الرحمن الفيّاض.
أحمد الجوكر مدرباًَ.
أما المقر الخاص بالنادي فشقة في عمارة الأمير/ عبد الرحمن بن سعود ومقرها في شارع الظهيرة.
ودخل فريق النصر لدوري عام 1381هـ وهو أكثر جاهزية من الموسم الفائت.. حيث قسمت أندية الدرجة الثانية إلى مجموعتين:
الأولى وتضم: الوحدة / النصر/ النجمة ( نجمة الرياض ) / الدرعية / الاعتماد.
والثانية تضم: المريخ / الاتحاد ( اتحاد الخرج ) / النهضة ( نهضة الخرج ) / الجامعة الشعبية / الشباب الصناعي.
وقد فاز النصر في جميع مبارياته ثم خاض مباراة هامة مع بطل المجموعة الثانية فريق المريخ وفاز 2 / 1 وبهذا الفوز حقق النصر بطولة المنطقة الوسطى لأندية الدرجة الثانية وأصبح وجهاً لوجه مع بطل أندية المنطقة الغربية فريق نسور الحجاز على نهائي المملكة العربية السعودية لأندية الدرجة الثانية وذلك على ملعب الصائغ بالرياض.
ولقد حلق النصر عالياً في هذه المباراة إلا أن أخطاء الحكم الكعكي وبشهادة رؤساء بعض الأندية من أمثال إبراهيم مكي وعبد الرحمن بن سعيد ومحمد الصائغ كانت وراء خسارة النصر بنتيجة 0 / 2.
وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة:
محمد النفيسة - رزق سالمين - سعود العفتان - رجب عبد الله – علي النزهان – عبد الرحمن الحوبان – عبد الله آمان – ناصر النفيسة – ميزر آمان – ناصر كرداش – محمد ضرار.

وفي موسم 1382هـ:
تصدر النصر مجموعته المكونة من الوحدة – المريخ – الاعتماد – النهضة بالخرج إلا أنه لم يقدم المستوى الذي قدمه في الموسم الفائت لذلك كانت خسارته طبيعيه أمام متصدر المجموعة الأخرى فريق الاعتصام بنتيجة 0 / 1.

وفي موسم 1383هـ:
كان الإصرار كبيراً لتحقيق إنجاز يجعل من هذا الفريق المتجانس ضمن صفوف الأندية الكبيرة وقد ساهم التواجد المستمر من قبل الأمير الشاب / عبد الرحمن بن سعود في هذا الموسم ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة في تأجج الحماس لدى كافة منسوبي النادي..
ضمت مجموعة النصر كل من: النجمة – المريخ – الاعتماد – الدرعية بالإضافة إلى فريق النصر.. وقد فاز النصر في جميع مبارياته وكان آخرها أمام فريق الدرعية بنتيجة كبيرة قوامها 4 / 2 في يوم الجمعة الموافق 11 / 6 / 1383هـ.
ثم تقرر ملاقاة فريق الاتحاد ( الوحدة الصناعية سابقاً ) بطل المجموعة الأخرى. فأقيمت المباراة في يوم الجمعة الموافق 18 / 6 / 1383هـ وتقدم فريق الاتحاد 1 / 0 وقد أتيحت للنصر فرص عديدة لتعديل النتيجة وخاصة من أمام مهاجمه ميزر آمان. وقد شهدت المباراة ضياع ضربة جزاء من قبل لاعب النصر ناصر النفيسة. وقد فاجأ الحكم ( محمد الجمل ) الجميع بإطلاق صافرة نهاية المباراة قبل الدقيقة 40 ليخرج فريق الاتحاد فائزاً بالمباراة.. إلا أن النصر تقدم باحتجاج رسمي مدعم بالأدلة ضد الحكم الذي أعترف بدوره بالخطأ الغير مقصود.. فتقرر إعادة المباراة من غير جمهور وذلك في يوم الجمعة الموافق 25 / 6 / 1383هـ.
وفي اليوم المحدد للمباراة تفاجأ الجميع بعدم حضور فريق الاتحاد للملعب.. فاعتبر منسحباً وخاسراً النتيجة 0 / 2 لتخلفه عن الحضور.
فأصبح النصر بطلاً لأندية المنطقة الوسطى للدرجة الثانية وتقرر ملاقاة فريق شباب مكة بطل المنطقة الغربية على نهائي المملكة للدرجة الثانية على ساحة إسلام بمكة المكرمة.
وبتاريخ 5 / 7 / 1383هـ الموافق 21 / 11 / 1963م أقيمت المباراة النهائية بين فريقي النصر من الرياض وشباب مكة من مكة المكرمة وكانت مباراة كبيرة ومتكافئة. وعندما كانت المباراة تقترب من نهايتها بالتعادل من دون أهداف كان لمهاجم المنتخب والنصر ميزر آمان كلمة الحسم عندما استقبل كرة من ضربة زاوية فعالجها في المرمى في الدقيقة 42 من الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز النصر 1 / 0 وحصوله على أول بطولة عبر تاريخه وهي بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية..
مثل النصر في هذه المباراة: عبيد مسعود – رزق سالمين – فيصل عسيلان – سعود العفتان – علي النزهان – عبد الرحمن الحوبان – ناصر النفيسة – ناصر كرداش – عبد الله آمان – ميزر آمان – بخيت جابر.
الجدير بالذكر أن مدرب النصر في هذا الموسم هو الكابتن أحمد عبد الله والد النجم الأسطوري ماجد عبد الله.




النصر مع الكبار:

قام الأمير/ عبد الرحمن بن سعود بجهود جبارة لجعل النصر في مستوى دوري الكبار.. حيث قام بتزويد كل لاعب بدراجة نارية – كانت وسيلة مواصلات ممتازة حينها – كما قام بجلب لاعبين على مستوى مهاري كبير من المنطقة الشرقية هم: أحمد الدنيني وعثمان بخيت وحمندي والفنسه..
كما قام الأمير عبد الرحمن باستئجار منزل شعبي كبير يتكون من عشرين غرفة لتستوعب اللاعبين أثناء إقامة المعسكرات. كما قام أيضاً بإنشاء ملعب لتمارين الفريق..

أيضاً بدأت الأنشطة الأدبية والكشفية والألعاب المختلفة تغزو النادي.. وفي بضعة أشهر من الصعود أصبح نادي النصر السعودي كما هو اسمه بداية من عام 1384هـ مرفق رياضي وثقافي واجتماعي متميز جداً..
وفي يوم الجمعة الموافق 13 / 4 / 1384هـ خاض النصر أول مباراة رسمية له مع الكبار عبر تاريخه الحافل حيث تغلب على فريق الشباب بهدف للاشيء سجله مهاجمه الجديد أحمد الدنيني.
أما ثاني لقاء له فكان أمام الهلال وهو أول لقاء رسمي في تاريخ الفريقين حيث انتهى بتعادل الفريقان 1 / 1 سجل للنصر أحمد الدنيني وسجل للهلال مبروك الدبلي.
وبالرغم أن النصر نافس بقوة على صدارة هذا الدوري خاصة في الدور الأول إلا أن نتائجه في الدور الثاني ونتيجة لضعف الخبرة خذلته ليحقق مركز متأخر..
وفي موسم 1385هـ.. تراجع مستوى فريق النصر عن الموسم الفائت فلم يحقق النتائج المتوقعة منه في ظل علامات استفهام حول مستوياته في هذا الموسم.

وفي موسم 1386هـ اكتسب فريق النصر الخبرة والنجومية الكافية للمنافسة.. حيث قدم النتائج والمستويات المرجوة منه والتي جعلته وحتى آخر مباراة في الدوري مرشحاً للبطولة. فكانت مباراته الأخيرة مع منافسه الشباب على ملعب الصائغ في 12 / 8 / 1386هـ هي الفيصل.. وبنتيجة ساحقة قوامها 6 / 1 فاز النصر على الشباب وفاز بتحقيق أول بطولة له مع الكبار وثاني بطولة في تاريخه. سجل أهداف النصر في هذه المباراة كل من: أحمد الدنيني ( هاتريك ) وميزر آمان وحمندي وسعد الجوهر.
مثل النصر في المباراة الختامية للدوري العام لعام 1386هـ كل من:
محمد النفيسة في حراسة المرمى.
وكل من: عثمان بخيت – حمندي – عبد الله بن صلّيح – ناصر الجوهر في خط الظهر. وسعد الجوهر – عبد الرحمن الوجيه – محمد الباحوث الملقب بشطيل في الوسط. وأحمد الدنيني – ناصر كرداش – ميزر آمان في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني ( لمعت قطنا ).



فريق النصر عام 1386هـ الحائز على بطولة الدوري العام

وحتى لا نطيل أكثر من ذلك سوف نستعرض في الأسطر التالية بطولات النصر عبر تاريخه وسوف نزودها في بعض الأحيان بالتشكيل كنموذج الذي خاض به النصر نهائياته:

بطولات النصر:
1-بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية موسم 1383هـ ( تم الحديث عنها سابقاً ).
2-بطولة الدوري العام لموسم 1386هـ ( تم الحديث عنها ).
3-بطولة الدوري العام لموسم 1387هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق النجمة على ملعب الصائغ في 13 / 2 / 1388هـ وفاز النصر بنتيجة 4 / 1 سجلها عثمان بخيت ( هاتريك ) وناصر الجوهر. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وأحمد الجوهر وعبد الله بن صليح وناصر الجوهر وسعود العفتان الشهير بأبي حيدر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وعثمان بخيت ورجب خميس في خط النص وأحمد الدنيني وعبد الرحمن الوجيه ورضوان منديلي في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني عبد المجيد ترنه.

4-بطولة الدوري العام لموسم 1388هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق الهلال على ملعب الصائغ في يوم الجمعة الموافق 17 / 1 / 1389هـ وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلها أحمد الدنيني وعبد الرحمن الوجيه. وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة كل من: محمد النفيسة في حراسة المرمى وعيد الصغير وعبد الله بن صليح وعثمان بخيت وناصر الجوهر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وناصر كرداش وعبد الرحمن الوجيه في خط الوسط ومحمد سعد العبدلي وأحمد الدنيني ويعقوب مرسال في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني عبد المجيد ترنه.

5-بطولة كأس شهداء فلسطين لموسم 1389هـ وهو كأس رسمي أشرف عليه الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض. وكانت المباراة النهائية ضد فريق الهلال على ملعب الصائغ في 5 / 4 / 1389هـ وفاز النصر بنتيجة 4 / 2 سجلها كل من: ناصر الجوهر( هاتريك ) ومحمد سعد العبدلي. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وعيد الصغير وعبد الله بن صليح وأحمد الجوهر وسعود أبو حيدر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وناصر كرداش وعبد الرحمن الوجيه في الوسط ومحمد سعد العبدلي وناصر الجوهر ويعقوب مرسال في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني عبد المجيد ترنه.

6-بطولة الدوري العام لموسم 1389هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق الشباب على ملعب الصائغ في 22 / 7 / 1389هـ وفاز النصر بنتيجة 3 / 1 سجلها سعيد غراب هدفين وعبد الرحمن الوجيه. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير وعبد الله بن صليح وناصر الجوهر وسعود أبو حيدر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وناصر كرداش وعبد الرحمن الوجيه في الوسط ومحمد سعد العبدلي وسعيد غراب وأحمد الدنيني في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السعودي حسن سلطان.




الأمير/ سلمان بن عبد العزيز يسلم كأس شهداء فلسطين لقائد النصر سعد الجوهر يرحمه الله

7-بطولة الدوري العام لموسم 1390هـ وكانت المباراة الختامية ضد الشباب على ملعب الصائغ في يوم الجمعة الموافق 10 / 7 / 1390هـ وفاز النصر بنتيجة كبيرة قوامها 5 / 1 سجلها كل من: ناصر الجوهر( هاتريك ) وأحمد الدنيني وخالد التركي. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير وعثمان بخيت وسعود العفتان وناصر الجوهر في خط الظهر وسلطان البيشي وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) والقباع في خط النص وخالد التركي وأحمد الدنيني ويعقوب مرسال في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب السعودي حسن سلطان يرحمه الله.

8-بطولة الدوري العام لموسم 1391هـ وكانت المباراة الختامية ضد فريق الهلال على ملعب الصائغ في يوم الجمعة الموافق 4 / 8 / 1391هـ وفاز النصر بنتيجة 3 / 0 سجلها كل من: ناصر الجوهر ومحمد سعد وحمد القميزي. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وعيد الصغير وعثمان بخيت وسعود العفتان وناصر الجوهر في خط الظهر وممدوح بن سعود وسعد الجوهر( قائد الفريق ) وخالد التركي في خط النص وأحمد الدنيني ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال ( حمد القميزي ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب المصري زكي عثمان.

9-بطولة الشرقية لموسم 1391هـ وكانت آخر مباراة أمام القادسية في 17 / 8 / 1391هـ في مدينة الدمام وفاز النصر بنتيجة 3 / 1 سجل الأهداف كل من: حسن أبو عيد وخالد التركي وممدوح بن سعود. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وعيد الصغير وعبد الله بن صليح وسعود العفتان وناصر الجوهر في خط الظهر وسعد الجوهر( قائد الفريق ) وخالد التركي وناصر كرداش في خط النص وأحمد الدنيني وحسن أبو عيد وحمد القميزي في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب المصري زكي عثمان.

10-بطولة الدوري العام لموسم 1392هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق الهلال على ملعب الصائغ في يوم الجمعة الموافق 22 / 11 / 1392هـ وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلهما: محمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وعيد الصغير وعبد الرحمن القبّاع وسعود العفتان وناصر الجوهر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وخالد التركي ويعقوب مرسال في خط النص وأحمد الدنيني وحسن أبو عيد محمد سعد العبدلي في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب المصري ميمي عبد الحميد. وهذه البطولة تعتبر البطولة السابعة على التوالي تحت مسمى الدوري العام.

11-بطولة الشرقية لموسم 1392هـ وكانت آخر مباراة أمام القادسية على ملعب الصائغ في الرياض بتاريخ 18 / 1 / 1393هـ وفاز النصر 4 / 1 سجلها كل من: محمد سعد العبدلي هدفين وحسن أبو عيد وممدوح بن سعود. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وعيد الصغير وسعود العفتان وعبد الرحمن القباع وناصر الجوهر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وخالد التركي وممدوح بن سعود في خط النص وأحمد الدنيني وحسن أبو عيد ومحمد سعد العبدلي في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب المصري ميمي عبد الحميد.

12-بطولة كأس ولي العهد لموسم 1393هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الوحدة من مكة المكرمة على ملعب الصبّان بجدة وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلهما ممدوح بن سعود وأحمد الدنيني في يوم الجمعة الموافق 17 / 8 / 1393هـ. وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير ومحمد الهديان وسعود العفتان الشهير بأبي حيدر وناصر الجوهر في خط الظهر وقائد الفريق سعد الجوهر ( فهد بن دحم ) وخالد التركي وممدوح بن سعود في الوسط ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال ( أحمد الدنيني ) وعبد الرحمن الشبيكي في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني حسن خيري.

13-بطولة الدوري العام لموسم 1393هـ وكان أكبر دوري حتى تاريخه وكانت المباراة الختامية أمام فريق الهلال الذي يكفيه التعادل لتحقيق البطولة وذلك على ملعب الصائغ بالرياض وفاز النصر بنتيجة 2 / 0 سجلهما ممدوح بن سعود وناصر الجوهر وكانت في يوم الجمعة الموافق 5 / 1 / 1394هـ. وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير ومحمد الهديان وسعود العفتان الشهير بأبي حيدر وناصر الجوهر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وخالد التركي وممدوح بن سعود في الوسط ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال وحسن أبو عيد في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني حسن خيري الذي أوجد تجانس كبير بين اللاعبين بعد توليه الإشراف على الفريق.
14-بطولة كأس الملك لموسم 1394هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الأهلي من جدة على ملعب رعاية الشباب بالملز في الرياض وفاز النصر بنتيجة 1 / 0 سجله حسن أبو عيد في يوم الجمعة الموافق 20 / 3 / 1394هـ. وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير ومحمد الهديان وسعود العفتان وناصر الجوهر في خط الظهر وعبد الرحمن الشبيكي وخالد التركي وممدوح بن سعود في الوسط ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال وحسن أبو عيد في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم حسن خيري. وقد تسلم الكأس اللاعب سعد الجوهر.

15-بطولة كأس ولي العهد لموسم 1394هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الأهلي على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 1 / 0 سجله ممدوح بن سعود في يوم الجمعة الموافق 4 / 4 / 1394هـ. وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير ومحمد الهديان وسعود أبو حيدر وناصر الجوهر ( قائد الفريق ) في خط الظهر وسعود حريري وخالد التركي وممدوح بن سعود في الوسط ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال وحسن أبو عيد في خط المقدمة. وكان مدرب النصر حسن خيري.



الفريق الذهبي للنصر والذي حقق كل بطولات المسابقات الكروية في تلك المرحلة

16-بطولة أول دوري شامل على مستوى المملكة ( الدوري التصنيفي ) لموسم 1395هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 3 / 1 سجلها كل من: حسن أبو عيد وفايز البيشي ومحمد سعد العبدلي في يوم الجمعة الموافق 2 / 3 / 1395هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير وتوفيق المقرن ومحمد الهديان وناصر الجوهر ( قائد الفريق ) في خط الظهر وخالد التركي وفايز البيشي وعبد الرحمن الشبيكي ( ممدوح بن سعود ) في خط النص ومحمد سعد العبدلي وحسن أبو عيد ويعقوب مرسال في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب المصري محمود أبو رجيله.



17-بطولة كأس الملك لموسم 1396هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الأهلي على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 2 / 0 سجلها كل من: محمد سعد العبدلي وسعد السدحان في يوم الجمعة الموافق 6 / 6 / 1396هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير وتوفيق المقرن ومحمد الهديان وناصر الجوهر( قائد الفريق ) في خط الظهر وخالد التركي وإبراهيم الحمود ويعقوب مرسال في خط النص ومحمد سعد العبدلي وحسن أبو عيد ( ممدوح بن سعود ) وسعد السدحان في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب اليوغسلافي بروشتش الذي يعتبر أول مدرب غير عربي بعد المدرب الأسباني فيفاس الذي ألغي عقده بعد توليه الإشراف بعدة أشهر.

18-بطولة أول كأس للاتحاد السعودي لكرة القدم وكانت المباراة النهائية أمام فريق الأهلي على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 1 / 0 سجله مصطفى النقر في يوم الجمعة الموافق 27 / 11 / 1396هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير( محمد الهديان ) وتوفيق المقرن وفهد بن دحم وناصر الجوهر ( قائد الفريق ) في خط الظهر وخالد التركي وإبراهيم الحمود وجاجارين في خط النص ومحمد سعد العبدلي ومصطفى النقر وسعد السدحان ( يعقوب مرسال ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب اليوغسلافي بروشتش.

19-بطولة الدوري الممتاز لموسم 1400هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 2 / 0 سجلها ماجد عبد الله وبديله لويس البرتو في يوم الخميس الموافق 24 / 5 / 1400هـ. مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وسعد السدحان وتوفيق المقرن ( قائد الفريق ) وفهد بن دحم ومحمد العليان في خط الظهر وهاشم سرور ويوسف خميس ولينو في خط الوسط ودرويش سعيد وماجد عبد الله ( لويس البرتو ) وعبد الله عبد ربه في خط الهجوم. وكان مدرب النصر المدرب البرازيلي فورميقا.


قائد النصر توفيق المقرن يستلم درع الدوري لموسم 1400هـ من يد الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله


20-بطولة الدوري الممتاز لموسم 1401هـ وكانت المباراة الختامية أمام الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز وقد خاض النصر هذه المباراة ولديه عدة فرص للحصول على بطولة الدوري بينما يحتاج الهلال للفوز بثلاثة أهداف نظيفة لتحقيق البطولة. تعادل الفريقان 2 / 2 سجل أهداف النصر عبد الله عبد ربه ودرويش سعيد في يوم الجمعة الموافق 2 / 4 / 1401هـ. مثل النصر في هذه المباراة كل من: سالم مروان في حراسة المرمى وعيد الصغير وسعد السدحان ومنجيتو ومحمد سعد بخيت في خط الظهر وهاشم سرور ويوسف خميس ( قائد الفريق ) وليرا في خط الوسط ودرويش سعيد وعبد الله عبد ربه وصالح اليحيى في خط الهجوم. وكان مدرب النصر المدرب البرازيلي فورميقا.

21-بطولة كأس الملك لموسم 1401هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 3 / 1 سجل الأهداف كل من: يوسف خميس وماجد عبد الله وبديله صالح اليحيى في يوم الخميس الموافق 10 / 7 / 1401هـ. مثل النصر في هذه المباراة كل من: سالم مروان في حراسة المرمى وسعد السدحان وعيد الصغير ومحمد سعد بخيت ومانجيتو في خط الظهر وهاشم سرور ويوسف خميس ( قائد الفريق ) وليرا في خط النص وماجد عبد الله ( صالح اليحيى ) ودرويش سعيد وعبد الله عبد ربه في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب البرازيلي فورميقا.


قائد النصر يوسف خميس يتسلم الكأس من يد الملك خالد بن عبد العزيز يرحمه الله بعد فوز النصر على الهلال 3 / 1

22-كأس الملك لموسم 1406هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الاتحاد على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 1 / 0 سجله يوسف خميس في يوم الجمعة الموافق 7 / 5 / 1406هـ. مثل النصر في هذه المباراة كل من: سالم مروان في حراسة المرمى وحسن الحمران ( رياض الأحمري ) وناصر المرشد وصالح المطلق ومساعد الطرير في خط الظهر وهاشم سرور وفهد الهريفي ويوسف خميس ( قائد الفريق ) في خط النص ومحيسن الجمعان وماجد عبد الله وناصر الفهد في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب في هذا الموسم الفرنسي هيربان.

23-كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 1407هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز في مدينة الرياض وفاز فريق النصر بنتيجة 1 / 0 سجله ماجد عبد الله في أول المباراة في يوم الجمعة الموافق 13 / 7 / 1407هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: نواف مبارك في حراسة المرمى وحسن حمران ( صالح المطلق ) وتوفيق المقرن ورياض الأحمري ومساعد الطرير في خط الظهر ويوسف خميس ( قائد الفريق ) وسليمان القريني وفهد الهريفي في خط النص ومحمد الشلقان ( ناصر الفهد ) وماجد عبد الله ومحيسن الجمعان في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب الايرلندي بيلي بنقهام. وقد تم بداية من هذا العام تغيير مسمى كأس الملك المعظم إلى مسمى كأس خادم الحرمين الشريفين وقد نال النصر شرف تحقيقه لأول مرة بالمسمى الجديد.



نيابة عن خادم الحرمين الملك فهد يرحمه الله سلم الأمير عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله كأس خادم الحرمين الشريفين لقائد النصر يوسف خميس


24-بطولة الدوري الممتاز لموسم 1409هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلهما ماجد عبد الله وسعيد القحطاني في يوم الجمعة الموافق 6 / 6 / 1409هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: خالد الصبياني في حراسة المرمى وحسن الحمران ( رياض الأحمري ) وعبد الله الثنيان وصالح المطلق وسليمان القريني في خط الظهر وفهد المسعود وخالد الهزاع وسعود الحمالي في خط النص ومحيسن الجمعان وماجد عبد الله وسعيد القحطاني ( وليد الطرير ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب البرازيلي جويل سنتانا.

25-بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 1410هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق التعاون من القصيم على ملعب رعاية الشباب بجدة وفاز النصر بنتيجة 2 / 0 سجلهما ماجد عبد الله في يوم الجمعة الموافق 1 / 11 / 1410هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: شاكر العليان في حراسة المرمى ومساعد الطرير ومحمد العتيق ووليد الغامدي ومصطفى إدريس في خط الظهر وصالح المطلق ومرحوم المرحوم وفهد المسعود وفهد الهريفي في الوسط ومحيسن الجمعان وماجد عبد الله ( قائد الفريق ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب في هذه البطولة المدرب البرازيلي كلاوديو ديوراتي.

26-بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لموسم 1414هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الرياض على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض وفاز النصر بنتيجة 1 / 0 سجله ناصر الفهد في يوم الجمعة 18 / 11 / 1414هـ بعد فوزه على الهلال في المربع الذهبي. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مضحي الدوسري في حراسة المرمى ومصطفى إدريس وصالح المطلق وناصر المرشد ومساعد الطرير في خط الظهر وأحمد نصيب وفهد الهريفي ( قائد الفريق ) وحسين اسميجاني في الوسط وأوهين كنيدي وخالد الدحيدح ( محيسن الجمعان ) وناصر الفهد في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب الفرنسي فرنانديز.



خادم الحرمين الملك فهد بن عبد العزيز يرحمه الله يسلم الكأس لقائد النصر فهد الهريفي


27-بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لموسم 1415هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بجدة وفاز فريق النصر بنتيجة 3 / 1 سجلها كل من ماجد عبد الله هدفين ومحيسن الجمعان في يوم الجمعة 11 / 1 / 1416هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مضحي الدوسري في حراسة المرمى ومصطفى إدريس وعبد العزيز المليفي وصالح المطلق وعبد العزيز الجنوبي في خط الظهر وفهد الهريفي وحسين اسميجاني ( أحمد بن نصيب ) وناصر الفهد في الوسط وأوهين كنيدي وماجد عبد الله ( قائد الفريق ) ومحيسن الجمعان ( إبراهيم العيسى ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في المربع الذهبي المدرب الوطني يوسف خميس.

28-بطولة كأس الأندية الخليجية أبطال الدوري أل ( 13 ) في البحرين عام 1416هـ: وقد فاز بها فريق النصر بعدما حسمها أمام الرفاع الغربي البحريني بنتيجة 2 / 0 بقدمي أحمد بن نصيب وماجد عبد الله ( قائد الفريق ) في يوم الأربعاء الموافق 14 / 6 / 1416هـ وقد حقق ماجد عبد الله لقب هداف البطولة برصيد ( 5 ) أهداف. هذا ويعتبر فريق النصر أول فريق خليجي يحسم البطولة قبل نهايتها.

29-بطولة كأس الأندية الخليجية أبطال الدوري أل ( 14 ) في قطر عام 1417هـ: وقد فاز بها النصر بعد المباراة النهائية ضد كاظمة الكويتي بنتيجة 1 / 0 سجله ماجد عبد الله في يوم الجمعة الموافق 24 / 8 / 1417هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مضحي الدوسري في حراسة المرمى ومصطفى إدريس ومحسن الحارثي وعبد العزيز المليفي وعبد العزيز الجنوبي في خط الظهر وإبراهيم ماطر وعبد الله القرني وطلال الفردوس وأحمد بن نصيب في الوسط وماجد عبد الله ( قائد الفريق ) وإبراهيم العيسى في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب الروماني بلاتشي.

30-بطولة كأس الاتحاد السعودي لموسم 1418هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الاتحاد على ملعب رعاية الشباب بجدة وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلهما ماما دوصو وحسين هادي في يوم الأربعاء الموافق 30 / 5 / 1418هـ.


قائد النصر محيسن الجمعان يتسلم كأس الاتحاد السعودي من يد الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله



31-البطولة الآسيوية الثامنة للأندية أبطال الكؤوس وكان النهائي أمام فريق سامسونق الكوري على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض وفاز فريق النصر بنتيجة 1 / 0 سجله اللاعب البلغاري ستويتشكوف بتاريخ 15 / 12 / 1418هـ. مثل النصر في هذه المباراة كل من: مضحي الدوسري في حراسة المرمى وإبراهيم الشويع وعبد العزيز المليفي وناصر الحلوي ومحسن الحارثي في خط الظهر ومحيسن الجمعان وأحمد بن نصيب وعبد العزيز الجنوبي وخريستو ستويتشكوف في خط الوسط ومحمد العنزي وماما دوصو في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذه البطولة المدرب الفرنسي فرنانديز. وقد تسلم الكأس من يد الأمير / فيصل بن فهد يرحمه الله قائد النصر ماجد عبد الله الذي ودع الملاعب بعد هذه البطولة بعد مشوار حافل قوامه ( 22 ) عاماً.
32-بطولة السوبر الآسيوية في عام 1419هـ وكانت مباراتين أمام فريق بوهانق الكوري انتهت المباراة الأولى في كوريا 1 / 1 سجله فهد الهريفي وانتهت مباراة الإياب في الرياض في إستاد الملك بنتيجة 0 / 0 في يوم الجمعة الموافق 22 / 8 / 1419هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: محمد الخوجلي في حراسة المرمى وعبد العزيز المليفي وشريفي ومحسن الحارثي وإبراهيم الشويع في خط الظهر وفهد الهريفي ( فيكتور ) وإبراهيم ماطر وإبراهيم العيسى في الوسط وقائد الفريق محيسن الجمعان ( أحمد بن نصيب ) ونهار الظفيري ( حسين هادي ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذه البطولة المدرب البرازيلي دي سانتوس.

33-كأس الأمير فيصل بن فهد لموسم 1429هـ وكان النهائي أمام الهلال على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلهما إلتون وريان بلال في يوم الأربعاء الموافق 25 / 3 / 1429هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: كميل الوباري في حراسة المرمى وأحمد البحري ( قائد الفريق ) وعبده برناوي ومشعل المطيري وإبراهيم شراحيلي في خط الظهر وفهد الزهراني وعبد الله الموسى وخوزيه إلتون ومحسن القرني في خط النص وريان بلال ومحمد الشهراني في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذه المسابقة المدرب الأرجنتيني دانيال آساد.

وهناك بطولتين حققهما النصر في عامي 1409هـ و 1410هـ هي بطولة الأمير تركي بن ناصر الدولية المقامة في المنطقة الشرقية بمشاركة فرق عربية وخليجية شهيرة.

عبد الرحمن بن سعود:

قصة حب عظيمة.. ملحمة بطولية فريدة تلك التي عاشها أفضل إداري رياضي في المملكة العربية السعودية على الإطلاق..
لم يكن الأمير/ عبد الرحمن بن سعود يرحمه الله مجرد رئيس نادي. كان رجل يحمل في طياته عبقرية الكرة وثقافتها..
كان الرئيس الوحيد الذي يواجه عاصفة من التصفيق بمجرد دخوله لأرض الملعب.. وكانت شعبيته وشهرته تفوق شهرة أكبر النجوم الكروية التي شاهدها الناس في الملاعب..
أتفق على أهميته الصديق والخصم.. لا يمكن أن نتخيل مباراة تنافسية طرفها النصر بدون النجم الشهير عبد الرحمن بن سعود..
لقد كانت تصريحاته وقفشاته قبل المباريات أهم من المباريات ذاتها.. كانت الصحف تنفذ من الأسواق بمجرد ظهوره في تصريح قوي.. لدرجة أن بعض المحلات كانت تنسخ تصريحاته وتبيعها بمفردها..!.
عبر تاريخه لم يسيء لأحد.. كان يتحدث عن ما يدور في المباراة بكل دقة وتوازن دون المساس بالمبادئ الأخلاقية. كان يدافع عن ناديه ببسالة وكان ينتقد الأخطاء بشجاعة كبيرة دون التقليل من الآخرين. أضف إلى هذا وذاك أنه كان حجة في المناظرات والمناقشات الكروية.
كانت عبقريته الرياضية تتمحور في أساليب الحرب النفسية التي يشنها على الخصوم قبل المباريات دون أن يسيء لأحد أو يستخدم عبارات خارجة عن الذوق العام..



[IMG]صورة تذكارية لرمز النصر تجمعه بدرع الدوري والكاس[/IMG]

وهنا أولويات ومميزات ينفرد بها النصر:

يعتبر فريق النصر أول فريق في المملكة يفوز بكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك في عام 1396هـ.
النصر أول فريق في المملكة يفوز ببطولة دوري على مستوى المملكة وذلك في عام 1395هـ.
النصر أول فريق في المملكة يمثل الأندية السعودية خارجياً وذلك في عام 1403هـ في بطولة الأندية الخليجية.
النصر أول فريق في المملكة العربية السعودية وقارة آسيا يخوض منافسات مونديال الأندية وذلك في عام 1420هـ.
النصر أول فريق في المملكة يحتكر الدوري الممتاز وذلك في موسمي 1400 و 1401هـ.
النصر أول فريق بين أندية الرياض يجمع الدوري الممتاز وكأس الملك وهما البطولتين الوحيدتين في الموسم.
النصر أول فريق في المملكة يفوز بكأس الملك بمسماه الجديد كأس خادم الحرمين الشريفين وذلك في عام 1407هـ بعد مسماه القديم كأس جلالة الملك المعظم والذي عمل بمسماه حتى نهاية عام 1406هـ .
النصر أول فريق في المملكة يحقق بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بنظامه الجديد.. نظام الثلاث نقاط للفريق الفائز وذلك في عام 1414هـ.
النصر أول فريق بل هو الفريق الوحيد في مدينة الرياض الذي حقق بطولة كأس الملك ( خروج المغلوب ) مرتين متتاليتين وذلك في عامي 1394 / 1396هـ. أما عام 1395هـ فقد ألغيت المسابقة لوفاة الملك فيصل يرحمه الله.
النصر أول فريق في مدينة الرياض يحقق كأس ولي العهد مرتين متتاليتين وذلك في موسمي 1393هـ و1394هـ.
النصر يعتبر صاحب أكبر نتيجة في تاريخ المسابقات الكروية المحلية بعد فوزه بنتيجة ( 18 / 0 ) على فريق النجمة في القصيم في كأس الملك عام 1389هـ.
النصر يعتبر الفريق الوحيد الذي احتكر بطولة الدوري العام لثمانية ( 8 ) مواسم متتالية من عام 1386هـ وحتى 1393هـ.
النصر يعتبر الفريق الوحيد الذي حقق بطولة ست ( 6 ) مسابقات متتالية وهي:
1-بطولة كأس ولي العهد عام 1393هـ أمام الوحدة.
2-بطولة كأس الملك لعام 1394هـ أمام الأهلي.
3-بطولة كأس ولي العهد لعام 1394هـ أمام الأهلي.
4-بطولة أول دوري في المملكة وذلك عام 1395هـ أمام الهلال وقد ألغيت بطولة كأس الملك لهذا العام لوفاة الملك فيصل يرحمه الله.
5-بطولة كأس الملك لعام 1396هـ أمام فريق الأهلي.
6-بطولة كأس الاتحاد السعودي لعام 1396هـ أمام الأهلي.
النصر من خلال هذه البطولات احتكر البطولة لأربع سنوات متتالية دون أن يتوج فريق غيره خلال هذه المدة.

كما يعتبر النصر الفريق الوحيد الذي يحمل لاعبوه ثمانية ( 8 ) ألقاب كهدافين للدوري:
1- ماجد عبد الله هداف الدوري لعام 1399هـ برصيد 18 هدف.
2- ماجد عبد الله هداف الدوري لعام 1400هـ برصيد 17 هدف.
3- ماجد عبد الله هداف الدوري لعام 1401هـ برصيد 21 هدف.
4- ماجد عبد الله هداف الدوري لعام 1403هـ برصيد 14 هدف.
5- ماجد عبد الله هداف الدوري لعام 1406هـ برصيد 15 هدف.
6- ماجد عبد الله هداف الدوري لعام 1409هـ برصيد 19 هدف.
7- أوهين كنيدي هداف الدوري لعام 1416هـ برصيد 15 هدف.
8- كارلوس تينوريو هداف الدوري لعام 1423هـ برصيد 15 هدف.
النصر هو الفريق الوحيد في المملكة طوال تاريخ الكرة الذي ظل إما بطلاً أو وصيفاً لمدة ( 16 ) عاماً منذ عام 1386هـ وحتى نهاية موسم 1401هـ الذي جمع فيه النصر بطولتي الدوري والكأس.
النصر هو النادي الوحيد الذي ضم منه ثلاثة لاعبين وهو لا يزال في الدرجة الثانية وذلك في عام 1382هـ وهم: سعود العفتان وناصر كرداش وميزر آمان.
يعتبر اللاعب المنتقل للنصر سعيد غراب صاحب أكبر عدد من الأهداف يسجلها لاعب في مباراة واحدة في تاريخ المسابقات الكروية المحلية حيث سجل ( 8 ) أهداف في مباراة النصر والنجمة في كأس الملك لعام 1389هـ.
النصر هو من أنجب أول عميد للاعبي العالم في القارة الآسيوية اللاعب العالمي ماجد عبد الله وذلك في عام 1415هـ برصيد 147 مباراة دولية علماً أن هذا العدد ليس هو العدد الحقيقي حيث كان لماجد عدد أكبر من المباريات الدولية المسجلة على فئة ( أ ).
النصر هو من أنجب أكبر هداف في تاريخ الكرة السعودية اللاعب الأسطورة ماجد عبد الله الذي سجل عبر مشواره الكروي الحافل أكثر من ( 600 ) هدف محلي ودولي.
النصر هو الفريق الوحيد في المملكة الذي حقق كل بطولاته بدون اللجوء لأوقات إضافية في النهائيات أو ضربات ترجيح.
النصر هو أول فريق يفوز في درة الملاعب السعودية إستاد الملك فهد الدولي وكانت أمام فريق الهلال في دور أل 16 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لعام 1408هـ بهدف سجله صالح المطلق الذي يكون بدوره أول لاعب يسجل هدف محلي في تاريخ الإستاد.
النصر هو صاحب أكبر حضور جماهيري من طرف واحد في نهائي النصر والرياض على بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك في موسم 1414هـ.
كما يذكر التاريخ أن قائد المنتخب والنصر عميد لاعبي العالم ماجد عبد الله هو أول قائد للمنتخب في نهائيات كأس العالم والتي أقيمت في أمريكا عام 1994م.
يعتبر لاعب النصر محمد سعد العبدلي أول لاعب يكتب اسمه في اللوحة الالكترونية في الملعب بعد استحداثها في عام 1397هـ وذلك في مباراة النصر والهلال 3 /3.
ومن جهة اختيار المدربين.. فالنصر يعتبر من أفضل الأندية في هذا الشأن.. حيث يختارهم بعناية تامة بعد دراسة وافية.. نذكر منهم اليوغسلافي برشتوش والبرازيلي زاجالو ومواطنه باولو سيزار كربجاني والفرنسي هيربان والايرلندي بلي بنقهام والبرازيلي جويل سانتانا والفرنسي فرنانديز وابن جلدته هنري ميشيل.. ومدرب منتخب بلغاريا البلغاري بنييف ومدرب منتخب بولندا البولندي بوتشينك والبرتغالي جورج آرثر وغيرهم..


شعبية النصر:

لم يدر بخلد زيد الجبعاء وشقيقه حسين وبقية أولاد حارة الحنبلي البسطاء.. أن الفريق الذي أسسوه بقمصان قيمتها ( 25 ) ريال.. سوف تهتز له مدرجات تتسع لثمانين ألف متفرج في مباريات منقولة تلفزيونياً في يوماً ما.. لم يخطر لهم أبداً أنه سوف يقارع ريال مدريد ومانشستر يونايتد وأعرق الفرق البرازيلية والعالمية في أكبر بطولة عالمية يشاهدها كل سكان كوكب الأرض في أحد الأيام..
بمجموعة أفراد استقبلوا النصر بطل المملكة لأندية الدرجة الثانية في عام 1383هـ إلى أن أصبح صاحب الجماهيرية الأولى في الخليج العربي.. مرت شعبية النصر بالكثير من المراحل والمتغيرات..
من الصعوبة بمكان أن يوجد فريق لنفسه شعبية وهناك فرق سبقته بالبطولات وتكوين قاعدة جماهيرية.. كان هناك الشباب والرياض والهلال وكلها صاحبة شعبية في مدينة الرياض والنصر لا زال في الدرجة الثانية..

إذن كيف حقق النصر شعبيته الكبيرة في ظل هذه الظروف.. ؟.
لقد كانت القاعدة الأولى لهذه الشعبية الجارفة تكمن في بطولات الدوري العام بدون شك والتي احتكرها فريق النصر لثمان سنوات متتالية في النصف الثاني من الثمانينات الهجرية والنصف الأول من التسعينات تخللها انتصارات مدهشة لم يسبق وأن سجلت على هذا النحو وأمام منافسين سبقوه خبرة وحضوراً..
لم تكن بطولات الدوري العام مجرد بطولات كروية حلق من خلالها النصر إلى سماء البطولات.. بل كانت شهادة عليا وضعها كل مشجع نصراوي على صدره فخراً بهذا الفريق الذي لم يقهر قط لا خلالها ولا بعدها..
لم يكن هناك لاعب بعينه في النصر استولى على قلوب هذه الجماهير.. كان كل الفريق نجوماً فوق الوصف وهذا سر تنامي شعبيته في الثمانينات ومطلع التسعينات الهجرية على ذلك النحو العجيب..









وعندما سيطر فريق النصر على بطولات المملكة طوال عقد التسعينات الهجرية تقريباً.. كانت المدرجات تتحدث نيابة عن هذا النادي الرياضي المدهش..
وعندما جمع فريق النصر بطولتي الدوري والكأس لموسم 1401هـ كان معظم طلاب المدارس يهتفون للنصر..
وإذا كانت هناك أندية رياضية ترتكز شعبيتها في منطقتها أو مدينتها.. فنادي النصر هو صاحب الشعبية الأولى على مستوى كل مناطق ومدن المملكة العربية السعودية بذلك الحضور الكثيف في كل ملعب يتجه إليه النصر..
وفي نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله بين النصر والهلال.. احتشد إستاد الملك فهد بأكبر حضور جماهيري محلي وكانت الكفة تميل لصالح جمهور النصر..

وهناك قضية عجيبة فيما يتعلق بجماهيرية النصر..
عندما غاب هذا الفريق عن المنافسات طوال تسعة مواسم.. كان من الطبيعي أن تنحسر شعبيته وحضوره في الملاعب وخاصة وأن منافسه التقليدي كان يعيش قمة حضوره وعطائه..
ولكن..
الأمر العجيب والمدهش..
أن شعبية هذا النادي تزداد كلما خرجت آهة حسرة من محبيه.. مباراة منقولة تلفزيونياً أو غير منقولة.. تجد هذه الجماهير حاضرة أياً كان موقف فريقها من المنافسة.

لماذا ؟.
هل لأن هذه الجماهير تدرك أن سقوط النصر لم يكن سقوطاً طبيعياً.. ؟.
أم لأن هذا النادي الرياضي يواجه حرباً شعواء من الإعلام ؟.
نترك الإجابة لمن يعرفها.. !.





نجم المنتخب ونادي النصر اللاعب عبد الله عبد ربه يستعرض الدرع والكأس الذي حققهما النصر في عام 1401هـ كأول فريق يجمع الدوري والكأس بين فرق الرياض



فريق النصر في المباراة الختامية للدوري الممتاز عام 1400هـ أمام الهلال والتي انتهت بفوز النصر 2 / 0
من اليمين وقوفاً: عبد الله عبد ربه – لينو – ماجد عبد الله – مبروك التركي – سعد السدحان – هاشم سرور. جلوساً: توفيق المقرن – درويش سعيد – محمد العليان – فهد بن دحم – يوسف خميس



 توقيع : الماجد



آخر تعديل الماجد يوم 09-26-2009 في 04:45 PM.
رد مع اقتباس
قديم 09-22-2009, 01:21 AM   #2
مستشار اداري


الصورة الرمزية ابو عبدالاله
ابو عبدالاله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 33
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 04-15-2014 (09:52 AM)
 المشاركات : 3,482 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



بيض الله وجهك اخوي الماجد معلومات
وافيه عن فارس نجد العالمي نادي النصر
الذي نتمنى ان يعود الى سابق عهده
والى منصات التتويج
تقبل مروري


 
 توقيع : ابو عبدالاله

سبحان الله .. الحمد لله .. لا إله إلا الله .. الله أكبر


رد مع اقتباس
قديم 09-22-2009, 01:29 AM   #3
المدير العام


الصورة الرمزية ابوفيصل99
ابوفيصل99 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Nov 2008
 أخر زيارة : يوم أمس (07:23 PM)
 المشاركات : 4,651 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر




نادي كبير ويستاهل الكثير

سوف يعود الى الافضل ان شاء الله

بيض الله وجهك اخي الماجد على الطرح الرائع والمميز


 
 توقيع : ابوفيصل99



رد مع اقتباس
قديم 09-22-2009, 10:25 AM   #4
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر





أبوعبدالإله

ابوفيصل


تشرفت بحضوركم وتواجدكم

فلكم مني جزيل الشكر


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-22-2009, 10:36 AM   #5
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



النصر يستأنف تدريباته.. ويرسم خطة هزيمة الشباب



استأنف النصر تدريباته اليومية مساء أمس استعداداً لمباراة الشباب يوم (الخميس) المقبل ضمن منافسات دوري (زين) السعودي بعد الإجازة التي تمتع بها اللاعبون أول أيام العيد، وكان الجهاز الفني بقيادة الارجواني جورج ديسلفا قد فضل إغلاق التدريبات عن أعين الجماهير ورجال الإعلام اعتباراً من تدريب يوم الأمس (الاثنين) لرسم التكتيك المناسب لمباراة الشباب، ووضح اعتماده على المدافع صالح صديق بجانب البرازيلي ايدير في متوسط قلبي الدفاع بهدف معالجة الخلل الدفاعي الحاصل للفريق.


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-22-2009, 10:43 AM   #6
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر




رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر يوجه كلمة بمناسبة اليوم الوطني


وجه رئيس نادي النصر كلمه بمناسبة الوطني للمملكة حيث قال بانه يوم تاريخي وذكرى عزيزة على قلوبنا جميعاً ففيه نتذكر الملحمة البطولية التي سطر أمجادها موحد المملكة ورائد ملحمة التوحيد الملك عبدا لعزيز بن عبدا لرحمن آل سعود طيب الله ثراه حيث رسم أروع الصور وابلغها عندما وضع أساس البنيان لهذا الكيان على كتاب الله وسنة نبيه ووحد صفوف الشعب على ذلك ليقوم بنيان المملكة على أساس قوي ومتين وراسخ ومنذ ذلك اليوم وبلادنا تعيش ولله الحمد في تطور ورقي ورخاء حتى أضحت منارة للعلم والأمن والتقدم والحضارة و قاد المسيرة من بعده أبناؤه البررة لتتواصل مسيرة الخير والنماء والبناء لهذا الوطن الشامخ 0

وفي هذا اليوم تتجسد معاني الولاء والانتماء من كل مواطن تجاه هذا الوطن الغالي وقيادته الحكيمة 0

وبهذه المناسبة ارفع بأسمى ونيابة عن أعضاء مجلسي الشرف والإدارة وجماهير نادي النصر وكافة منسوبي النادي أسمى آيات التهاني والتبريك لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدا لعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وجميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الوفي داعيا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وان يسدد على دروب الخير خطاهم ويديم بلادنا عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار انه سميع مجيب


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-22-2009, 11:43 AM   #7
إداري


الصورة الرمزية رعد الجنوب
رعد الجنوب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 04-15-2014 (05:09 PM)
 المشاركات : 7,061 [ + ]
 التقييم :  23
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
نَعيش فلسفَہ غريبہّ
مثاليُون فِي السّطور وغربہّ في العقوٌل وَعوّاطف مُحترقہ
وزمَن أصبح صَوابہٌ خطأ وخَطأهٌ صَواب
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر




ذكريات جميله للعالمي
انشاء الله يرجع مثل اول واحسن
اخوي الماجد
بيض الله وجهك جهد تشكر عليه يالغالي
بالفعل اثبت لنا انك الرجل المناسب بالمكان المناسب
موفق باذن الله


 
 توقيع : رعد الجنوب




رد مع اقتباس
قديم 09-22-2009, 11:58 AM   #8
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



جدول مباريات نادي النصر في دوري زين للمحترفين لعام 2009





 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-22-2009, 12:45 PM   #9
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



مشكور يارعد الجنوب على حضورك

فنحن دائما منكم نستفيد


....................................

بحضور الامير منصور بن سعود النصر يعايد لاعبيه



بحضور الامير منصور بن سعود بن عبدالعزيز رئيس المجلس التنفيذي لهيئة اعضاء الشرف بنادي النصر أقام النادي حفل معايدة للاعبي الفريق مع بداية عودتهم للتمارين وقد بارك الامير منصور للاعبين بعيد الفطر المبارك وأشاد بما قدموه من جهد وعطاء في المباريات الماضية وحثهم على بذل المزيد في المرحلة المقبلة متمنياً لهم التوفيق.
كما أشاد سموه بالمدرب جورج ديسلفا وبما يقدمه من عمل فني للفريق 0وحضر حفل المعايدة الاستاذ عامر السلهام نائب رئيس النادي والاستاذ عاصم الشافي عضو مجلس الادارة والاستاذ سلمان القريني مدير عام كرة القدم.






 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-24-2009, 01:17 AM   #10
الأدارة


الصورة الرمزية الفارس
الفارس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 04-15-2014 (12:00 AM)
 المشاركات : 19,379 [ + ]
 التقييم :  47
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgray
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



ياالله وفقهم وللبطولات رجعهم

وقدام منافسهم فوزهم وانصرهم



شكرآ الماجد


 

رد مع اقتباس
قديم 09-24-2009, 02:41 AM   #11
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



الله يسمع منك يالفارس

وإنشاءالله يعود النصر للبطولات اعتبارا من هذا الموسم


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-24-2009, 12:38 PM   #12
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر





النصر يتوعد الشباب



في أقوى مواجهات الجولة وأكثرها حدة وقوة ومتعة وإثارة يلتقي على استاد الأمير فيصل بن فهد في الملز بالرياض النصر والشباب وكل منهما يبحث عن تعويض تعثره بالتعادل في الجولة السابقة.
فالنصر الذي خاض لقاءه الأول في الدوري في ثاني جولات المسابقة أمام الاتفاق وخرج بنقطة هي نقطته الوحيدة في الدوري حتى الآن مما جعله يحل في المركز الثامن بعد أن تأجل لقاؤه الأول أمام الحزم لظروف لاعبي الحزم الصحية، يريد أن يحرز فوزه الأول في الدوري وأن يثبت أنه فريق منافس وبشكل قوي على اللقب وأن النتائج الجيدة التي حققها محليا في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وتصدره لمجموعته، وتغلبه على ضيفه اليوم في تلك المسابقة لم يأت من فراغ كذلك الاستفادة من النتيجة الإيجابية التي حققها في أولى الخطوات الخارجية عندما عاد بنقاط لقائه أمام مضيفه صور العماني في البطولة الخليجية، والفريق النصراوي لديه لاعبون جيدون ومؤثرون وأسماء لها مكانتها بعد الصفقات التي أبرمتها إدارته قبل انطلاق الموسم سواء على صعيد اللاعبين المحليين أو الأجانب مما أعطى دعامة قوية لخطوط الفريق بالإضافة إلى العودة الجيدة لمهاجمه سعد الحارثي، ويعتمد مدربه الأرجواني ديسلفا على اللعب بأسلوب 5/4/1 مع الاستفادة من التحرك الجيد للاعبي الأطراف ومساندة المهاجم الوحيد ريان بلال من قبل لاعبي الوسط وبالذات الكوري لي تشو من الجهة اليمنى والأرجنتيني فيقارو من الجهة اليسرى والمصري حسام غالي من العمق.



الحارثي: قادمون للألقاب هذا الموسم



سعد الحارثي


شدد نجم الكرة السعودية ونادي النصر المهاجم سعد الحارثي على حرصه وزملائه على تحقيق الفوز اليوم على الشباب ومواصلة النتائج الإيجابية للفريق هذا الموسم، وقال "النصر يسعى من مباراة إلى أخرى لتأكيد تطوره الفني الذي بدا ظاهراً منذ بداية هذا الموسم، ولدينا فريق مكتمل بعناصره الأساسية والبديلة، وسنعمل على استثمار إمكانياتنا وقدراتنا للخروج بنقاط المباراة الثلاث بعد تعادلنا في مباراتنا الأولى في المسابقة أمام الاتفاق حيث لن نقبل بالتفريط مزيد من النقاط".
وأكد الحارثي على دور جماهير النصر وتأثيرها في نتائج الفريق، وقال "جماهير النصر تمثل الداعم الأكبر لنا كلاعبين في كل المباريات، وتأثيرها واضح، ومن هنا سيكون النصر وجماهيره حاضران في المباراة لتأكيد أنه قادم لحصاد ألقاب والمنافسة عليها بكل قوة".
من جهته أكد مدرب النصر الأوروجوياني جورج ديسلفا أن المباراة اليوم ستكون صعبة ومؤثرة على مسيرة الفريق، وقال "الأهمية تكمن في رغبتنا في أن يواصل الفريق خطواته المتطورة ونتائجه الإيجابية، ومواجهة الليلة صعبة لأنها أمام فريق قوي يلعب بصورة جماعية ممتازة ويضم عدداً من لاعبي المنتخب والأجانب الجيدين". وأضاف "فريقنا يتطور من مباراة إلى أخرى، وما زلنا ننتظر من اللاعبين مزيداً من العطاء والأداء، ونعرف أنهم يملكون قدرات فنية تؤهلهم لتقديم ما يرضي طموحات جماهيرهم".
وكشف ديسلفا أنه شاهد عدة مباريات للشباب، وقال "هناك اختلاف كبير بين الفريق الذي قابلناه في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، والفريق الذي سنقابله هذه المرة، مشيراً إلى أن فريقه جاهز للمباراة واللاعبون لديهم الحماسة والإصرار الكبيران على تحقيق الفوز ومواصلة الخطى في هذه المسابقة والمسابقات الأخرى".
















 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-26-2009, 04:56 PM   #13
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر





صراع الأفضلية

الاتحاد الآسيوي يفجر صراعا جديدا بين ماجد والجابر






تصدرت صورة قائد المنتخب السعودي، ومهاجمه السابق ماجد عبدالله صفحة استطلاع الرأي الجديد الخاص بالجماهير الآسيوية على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول أفضل مهاجم في تاريخ آسيا, كما ورد اسم زميله قائد المنتخب السابق سامي الجابر ضمن القائمة التي حددت 10 أسماء هجومية على مستوى القارة.
ونشر التقرير أبرز إنجازات المهاجمين الذين ضمتهم القائمة، وبدأ بافتتاحية عن إنجازات ماجد، قال فيها "يعد ماجد عبدالله من أساطير الكرة الآسيوية لتسجيله أكثر من 500 هدف خلال مسيرته مع المنتخب والنصر, وقد أكد ماجد إخلاصه للنصر الذي أمضى معه كامل مسيرته في الملاعب، ليسجل أكثر من 300 هدف قاده عبرها للفوز بلقب الدوري المحلي 5 مرات إلى جانب 4 ألقاب في كأس ملك السعودية وبطولة الأندية الخليجية مرتين وكأس الكؤوس الآسيوية, وتوج ماجد هدافاً للدوري السعودي 6 مرات، وساهم بتتويج "الأخضر" بلقب كأس آسيا مرتين عامي 1984 و1988 والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 1984 ونهائيات كأس العالم 1994, وتم تكريم ماجد عام 1999 بمنحه جائزة لاعب القرن في آسيا".
وخلف ماجد جاء المهاجم الكوري الجنوبي تشا بوم كون الذي يعد من النجوم الرواد في آسيا من خلال احترافه في ألمانيا في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي, تلاهما المهاجم الإيراني علي دائي الذي يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية والبالغ 109 أهداف في 149 مباراة دولية، وكان من أوائل اللاعبين في بلاده الذين يحترفون في أوروبا قبل أن يعود للاحتراف مع عدد من الأندية الآسيوية, ثم المهاجم الصيني هاو هايدونج الذي سجل 41 هدفاً في 115 مباراة دولية، ليرد بعد ذلك اسم سامي الجابر الذي قال فيه التقرير "إنه من المهاجمين الذين يحظون بشهرة وتقدير واسعين في السعودية وآسيا لمساهمته في بلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس العالم 4 مرات متتالية, وقد اشتهر بتسجيل عدد من الأهداف الحاسمة في الدقائق الأخيرة، وخاض 163 مباراة دولية مع "الأخضر" سجل خلالها 44 هدفاً، ومثل الهلال طوال 10 سنوات وسجل له 184 هدفاً في 305 مباريات, وقاده للفوز بلقب الدوري السعودي 6 مرات إلى جانب الفوز بلقب بطولة الأندية الآسيوية (دوري أبطال آسيا حالياً) مرتين وكأس السوبر الآسيوية مرتين أيضاً, وقاد المنتخب للفوز بكأس آسيا 1996 وسجل في ثلاث نهائيات لكأس العالم أعوام 1994 و1998 و2006.
لتتوالى بعد ذلك أسماء المهاجمين الدوليين المرشحين للقب أفضل مهاجم آسيوي، وهم الياباني كازويوشي ميورا ومهاجم كوريا الشمالية باك دو ايك, والتايلندي بياوبيانغ بيو اون والعراقي حسين سعيد, والأوزبكي ماكسيم شاتسكيخ.
من جهة أخرى أقفل الاتحاد الآسيوي أمس استطلاع الرأي الجماهيري الخاص بخروج الأخضر من تصفيات كأس العالم المقبلة أمام البحرين, واعتبر المشاركون فيه أن تغيير المدربين يعد أهم أسباب خروج المنتخب.
وشارك في التصويت ما يقارب 4446 من زوار موقع الاتحاد الآسيوي، اعتبر 40% منهم كثرة تغيير المدربين السبب الأبرز لإخفاق الأخضر، فيما أشار 31% منهم إلى أن الاعتماد الكبير على عدد محدد من اللاعبين كان أهم الأسباب, واعتبر 11% أن تراجع مستوى المهاجم ياسر القحطاني هو السبب، وأكد 18% من المشاركين أن قوة البحرين حرمت الأخضر من الاستمرار في المنافسة.


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-26-2009, 10:45 PM   #14
مشرف سابق


الصورة الرمزية الوافي
الوافي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 01-07-2014 (01:18 AM)
 المشاركات : 2,197 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 

رد مع اقتباس
قديم 09-27-2009, 01:45 PM   #15
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



الوافي

شرفتنا بحضورك في رابطة جمهور العالمي


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-27-2009, 01:55 PM   #16
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر








ديسلفا يواصل إبعاد الحارثي ويستعين بالبحري وعبدالغني





واصل مدرب النصر الاورجوياني ديسلفا إبعاده للمهاجم سعد الحارثي عن التشكيل الأساسي بعد غيابه في أول تدريبات الفريق بعد عيد الفطر بعد أدخاله خلال المناورة التي أجراها بين الفريق الأساسي والرديف وأن كان من المتوقع مشاركته احتياطيا في المباراة.

وعمد ديسلفا خلال تدريبات الأمس على تجهيز ظهيري الجنب الثنائي حسين عبدالغني وأحمد البحري للقاء المنافس التقليدي الهلال يوم الثلاثاء المقبل وذلك بعد تعافيهما من الأصابة التي لحقت بهما الفترة الماضية وحرمتهما من المشاركة في مباراة الشباب الخميس الماضي، ووضحت رغبة المدرب الذي أجرى عدة تغييرات في تشكيلة الفريق أبزرها أبعاد المدافع حمد الصقور ودخول صالح صديق.

وكان مدير عام كرة القدم سلمان القريني اجتمع باللاعبين قبل بداية التدريب واظهر بعدها اللاعبون حماسا منقطع النظير خلال التدريبات، وصرفت الادارة مكافأة الفوز التي سبق ان وعدت بها اللاعبين بعد التعادل أمام الاتفاق.

الجدير بالذكر أن تدريبات الفريق ستكون مغلقة اليوم (الاحد) وغداً بطلب من الجهاز الفني وذلك لرسم التكتيك المناسب لمباراة الهلال. من جهة أخرى تلقت إدارة النادي دعماً سخياً من عضو هيئة الشرف عمران العمران بعد أن عقد بمقر النادي اجتماع مصغر ضم رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر، وعمران العمران، ونائب الرئيس عامر السلهام، ومدير عام كرة القدم سلمان القريني.. وتم فيه مناقشة بعض الأمور الخاصة بالنادي حيث اعلن العمران عن تكفله بكامل مقدمات عقود الثنائي سعود حمود والحارس حسين ربيع البالغة (1.5) مليون ريال بواقع (750) الف لكل لاعب والسيارة التي نص عليها عقد الكوري لي شن سو بالإضافة إلى السيارة التي نص عليها عقد المهاجم محمد السهلاوي وذلك بعد التنسيق مع رئيس النادي.





تنتظر لقاء الهلال
الجماهير النصراوية تقلل من الخسارة

قللت الجماهير النصراوية من الخسارة التي لحقت بفريقها أمام الشباب في الجولة الثالثة من دوري زين السعودي بهدفين مقابل لاشيء وأرجعت ذلك للغياب الكبير في صفوف الفريق خصوصا في خط الدفاع الذي فقد لاعبين خبرة بحجم حسين عبدالغني واحمد البحرين للإصابة, وأكدت جماهير النصر عبر المواقع الالكترونية المختلفة أن لقاء فريقها امام الهلال بعد غد سيكون مغايرا حيث سيسعى الفريق للتعويض عبر الهلال الذي يعتبر من الفرق الصعبة لكن نجوم النصر قادرون على مسح آثار الخسارة امام الشباب وتعويض ذلك بالفوز على الهلال, وطالبت الجماهير النصراوية من جميع النصراويين الحضور الى استاد الملك فهد الدولي بالرياض ومساندة الفريق لتحقيق الثلاث نقاط والحاق اول هزيمة بالهلال.




فارس عوض يعلق على ديربي الهلال والنصر

أسندت قناة ابو ظبي الرياضية مهمة التعليق على الديربي الكبير الذي سيجمع الهلال والنصر بعد غد الثلاثاء في الجولة الرابعة من دوري زين السعودي للمحترفين للمعلق الاماراتي فارس عوض فيما سيعلق على قناة الجزيرة الرياضية لنفس المباراة المعلق علي سعيد الكعبي.




القريني يستشير اللاعبين في برنامج الهلال
النصر يفتح أبوابه .. والجماهير تهجره



القريني يحاضر على لاعبي النصر. تصوير: محمد الدوسري ـ «الاقتصادية»


اقتطع سلمان القريني مدير الإدارة العامة لكرة القدم في نادي النصر, قرابة نصف الساعة الأول من الحصة التدريبية البارحة لإلقاء محاضرة على اللاعبين في منتصف الملعب بحضور المدرب الأرجواني جورج داسلفا تخللتها مداخلات لعدد من اللاعبين بشأن برنامج الفريق الأصفر لليومين المقبلين استعدادا للقاء الهلال الثلاثاء المقبل ضمن دوري زين السعودي في جولته الرابعة.
وكان المران قد بدأ لياقيا قبل أن يقسم داسيلفا اللاعبين إلى مجموعات تم خلالها تناقل الكرة في مربعات صغيرة ثم مناورة كروية قصيرة بمشاركة جميع اللاعبين في ظل غياب جماهيري على غير العادة من قبل أنصار النصر رغم أهمية اللقاء المقبل وحساسيته لطرفي اللقاء. وأبدى القائد حسين عبد الغني جاهزية كبيرة للمشاركة في اللقاء بعد أن منحه الجهاز الطبي الضوء الأخضر للمشاركة.
وكان التوجيه من قبل المدرب حاضراً للاعبي الوسط بضرورة المساندة للدفاع في حال هجوم الفريق المقابل وسرعة نقل الكرة في حال الهجوم المرتد، كما حرص على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها فريقه في لقاء الشباب الماضي الذي كلفه نقاطه إثر خسارته بهدفين دون مقابل. وسيقوم المدرب بالاستغناء عن الظهير الأيمن الشاب عبد العزيز هوساوي ليحل أحمد البحري بديلاً له قبل أن يغلق مران الليلة لإقامة المناورة الرئيسية التي على أثرها سيتم اختيار العناصر التي ستمثل فريقه في لقاء الهلال.
من جهة ثانية, كثف الجزائري خودير عزيز مدرب الحراس التدريبات لحراس المرمى وتحديداً خالد راضي رغبة في تجهيزه بشكل أفضل للقاء.




عمران يتكفل بسيارتين لسو والسهلاوي



أعلن عمران العمران عضو شرف نادي النصر تكفله بكامل مقدم العقد الخاص بكل من اللاعب سعود حمود والحارس حسين ربيع، والسيارة التي نص عليها عقد اللاعب الكوري لي شن سو وأيضا السيارة التي نص عليها عقد اللاعب محمد السهلاوي وذلك بعد التنسيق مع سمو رئيس النادي.جاء ذلك في الاجتماع المصغر الذي عقد أمس الأول بمقر النادي وضم رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي ونائب رئيس النادي عامر السلهام ومدير عام الكرة سلمان القريني وعضو الشرف عمران العمران. في الوقت الذي بدأ المدرب جورج ديسلفا التمرين باجتماع مع اللاعبين أوضح لهم فيه الأخطاء التي حدثت في مباراة الشباب.. وقال علينا أن نستفيد من أخطائنا ونصحح مسارنا داخل الملعب وأنتم لديكم الكثير لتقدمونه للفريق.. ثم بدأ التمرين بالجانب اللياقي بمشاركة جميع اللاعبين بعدها قسم المدرب اللاعبين لمجموعتين.. المجموعة التي لعبت المباراة واصلت التدريب اللياقي بالجري حول المضمار ثم اتجهوا لصالة الحديد والجاكوزي في حين واصل بقية اللاعبين تمرينهم والذي اشتمل على تدريب تكتيكي ثم مناورة كروية على نصف الملعب راقب فيها المدرب أداء اللاعبين واطمئن على جاهزيتهم لمشاركة الفريق.. وشارك في المناورة بفعالية كل من سعد الحارثي وحسين عبدالغني في إشارة لجاهزيتهما للمشاركة في المباراة القادمة أمام الهلال.


 
 توقيع : الماجد


التعديل الأخير تم بواسطة الماجد ; 09-27-2009 الساعة 02:19 PM

رد مع اقتباس
قديم 09-28-2009, 05:40 PM   #17
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر






موبايلي تطرح تذاكر ديربي العاصمة في ثمانية مواقع
الرياض ـ البلاد
طرحت شركة موبايلي تذاكر مباراة ديربي العاصمة بين فريقي الهلال والنصر عبر عدة منافذ تغطي جميع أنحاء العاصمة.
وتم طرح التذاكر في مقر نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد وفروع موبايلي التالية: الفرع الرئيسي طريق الملك عبدالله غرب صحاري مول، فرع شارع العليا العام غرب برج المملكة، شارع التحلية، طريق خريص تقاطع خالد بن الوليد، فرع حي الحمراء مقابل مكتبة جرير، فرع طريق المدينة المنورة بحي البديعة جوار مكتب الخطوط السعودية، وذلك من الساعة 4:30 م وحتى 11م، وفي يوم المباراة سيكون البيع في استاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن الديربي.
وحرصت موبايلي على توزيع منافذ البيع نظرا لأهمية المباراة جماهيريا وانطلاقا من حرص موبايلي على تقديم شراكتها مع نادي الهلال بشكل محترف يعكس المستوى المهني العالي الذي تتبعه موبايلي في شراكتها الاستراتيجية مع نادي الهلال.



الجماهير لا ترحم يا ديسلفا في الضربة الثانية



في الوقت الذي كانت تنتظر فيه الجماهير النصراوية ومحبو العالمي أن يقدم فريقهم المستوى والنتيجة أمام الشباب قبل المواجهة الأهم ديربي الرياض أمام الهلال، جاء المستوى والنتيجة عكس التوقعات والتطلعات والتي أعقبها انتقادات قوية للمدير الفني للفريق ديسلفا من النقاد الرياضيين والجماهير النصراوية، للأسلوب الذي لعب به والتشكيل. وهو الأمر الذي أدى إلى تعرض الفريق إلى خسارة مبكرة في الموسم كضربة أولى وهو ما كان يحذر منه النصراويون لأن لقاء الهلال سيكون الأقوى والأهم. و(ضربتان في الرأس توجع) وبعد الخسارة من الشباب أبدى الأغلبية من أنصار الفريق عدم التفاؤل، وفي حالة الخسارة سيكون وضع المدرب صعباً خاصة أمام المحطات الحقيقية، ولأن الجماهير لا ترحم في مثل هذه المواجهات إلى جانب المسؤولية الأكثر من اللاعبين أنفسهم


الخالد يرشح الهلال للفوز بـ"العمود الفقري" وكميخ يحذر النصر من فتح الملعب




للديربي حكاية مختلفة في عيون المتخصصين في كرة القدم, فهم يتعاملون بالمقدمات التي هي حصيلة ما نتج عن أداء كل فريق فيما سبق من مباريات.. لذلك حرصت "الوطن" على استقراء بعض الآراء التحليلية, التي خاضت فنياً في أوضاع فريقي الهلال والنصر قبل لقائهما المنتظر غداً.
ويقول المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد "الأفضلية ستكون للهلال لأنه يملك من الخبرة والطموح ما يجعله فريقاً شبه متكامل الخطوط, ففي حراسة المرمى هناك المخضرم محمد الدعيع، أما الدفاع الذي يقوده أسامة هـوساوي, ومعه ماجد المرشدي, فلهما الأفـضلية من حيث القوة والإمكانات العالية دولياً ومحلياً, وكذلك الأمر لدى ظهيري الجنب الدوليين الكوري لي ونج وعبدالله الزوري, وكلاهما يجيد أداء دوره الدفاعي والهجومي بشكل ممتاز".
وعلى جانب خط الوسط, قال الخالد "بعد عودة خالد عزيز إلى جانب رادوي, تضاعفت قوة الهلال لأن الأول يجيد الدور الدفاعي, والثاني قادر على دعم ومساندة الفاعلية الهجومية بشكل رائع, ويأتي أمامهما السويدي ويلهامسون ومحمد الشلهوب والبرازيلي تياجو نيفيز, ومن هنا أؤكد أنه لو لعب السويدي ويلهامسون على الطرف الأيمن فسيحدث فراغاً في منطقة المناورة, أما لو تحرك بشكل حر فسيزيد ذلك من قوة الفريق الهلالي".
وأضاف "أما الهجوم الهلالي فيعد الأميز في ظل تواجد ياسر القحطاني الذي يجيد التمركز بشكل ممتاز, ويحسن التفاهم مع لاعبي الوسط".
وبخصوص نقاط القوة للهلال, قال الخالد "إنها تتمثل في الدعيع وهوساوي ورادوي والشلهوب والقحطاني, أما نقاط الضعف فتكمن في الثقة الزائدة والشعور بالأفضلية, وهو ما يمكن أن يؤثر سلباً على الهلال".
ويحلل المدرب الوطني علي كميخ الوضع النصراوي, ويقول "التشكيل المثالي وتنفيذ المطلوب واللعب بدفاع منطقة بحت والارتداد السريع والتسديد على المرمى, هي الوسائل المثلى ليحقق النصر الفوز في هذا الديربي, ولو لعب الأصفر اللقاء بأسلوب مفتوح لخسر النتيجة حتماً لأنه لا يستطيع مجاراة الهلال واللعب بشكل هجومي, كما أرى أن الأخطاء الفردية قد تكون أهم أسباب خسارة النصر".
وأضاف "مصادر القوة في الفريق الأصفر تكمن في الكوري لي تشون واللاعب إبراهيم غالب والمهاجمين محمد السهلاوي وريان بلال, أما نقاط الضعف, فمصدرها منطقة العمق الدفاعي والظهير الأيمن".
وعلى الجانب الهجومي، قال كميخ "هناك معوقات تكمن في اللاعب حسام غالي والأرجنتيني فيجاروا, فكلاهما يجيد المحافظة على كرته بالمهارة, ويعاب عليهما سوء الفاعلية والتمريرة الأخيرة التي غالباً ما تكون بلا فائدة".
يشار إلى أن هذا اللقاء هو الأول لمدربي الفريقين, وعدد من لاعبي الفريقين ففي الهلال هناك البرازيلي نيفيز والكوري لي ونج والمهاجم الهلالي الجديد عيسى المحياني، وعلى الجانب النصراوي هناك حسين عبدالغني والكوري لي تشون والأرجنتيني فيجاروا والنجم الجديد محمد السهلاوي.

جريدة الوطن

الهلال آخر اختبار لمدرب النصر ديسلفا

اجتماعات متواصلة تعد العالمي للديربي وصفوفه تكتمل بعودة عبد الغني والبحري






نجح رئيس مجلس إدارة نادي النصر الأمير فيصل بن تركي ونائبه عامر السلهام ومدير الفريق الأول لكرة القدم سلمان القريني في لملمة أوراق الفريق الأصفر قبل مواجهة الديربي غداً الثلاثاء أمام الهلال في الجولة الرابعة لدوري زين السعودي للمحترفين، بعد عدد من الاجتماعات المطولة مع الجهاز الإداري واللاعبين وقبل ذلك بالمدرب الأورجواني جورج ديسلفا الذي أبدى ثقته في عودة الفريق إلى الانتصارات عبر بوابة الهلال.
كما واصل القريني الليل بالنهار لأجل تجهيز الفريق واللاعبين لمباراة الغد، وعكف على إنهاء كافة التزامات اللاعبين المحليين والأجانب، حيث ظل يحرص على التواجد في مقر النادي صباحاً ومساء وهو الأمر الذي أوجد ارتياحاً كبيراً من قبل الإدارة الصفراء التي اطمأنت على تجهيز فريقها نفسياً وبدنياً للديربي الذي سيكون الفوز فيه دفعة ايجابية للفريق و أنصاره الذين يخشون السقوط للمرة الثانية في دوري المحترفين بعد الخسارة الماضية أمام الشباب صفر/2. وكانت اللفتة الإيجابية من قبل عضو شرف النادي عمران العمران، متمثلة في دفعه مقدمات عقود الثنائي سعود حمود والحارس حسين ربيع بالإضافة إلى تأمينه سيارة خاصة للمهاجم محمد السهلاوي والمحترف الكوري الجنوبي لي شو.
وأجدت هذه المساندة من عمران، أصداء واسعة داخل البيت النصراوي الذي قدم مسيروه الشكر له كأبرز أعضاء الشرف في السنوات الخمس الماضية من حيث الدعم والوقوف إلى جانب كافة إدارات النادي.

ديسلفا والاختبار الأخير
قد تكون مواجهة الهلال آخر ارتباط للمدرب الأورجواني جورج ديسلفا بالفريق الأصفر بعد التواضع الكبير الذي سجله الفريق في المواجهات الماضية التي كان آخرها خسارته أمام الشباب في الجولة الثالثة لدوري المحترفين رغم أن الشباب خاض المباراة وسط غيابات كثيرة في خط الدفاع، إلا أن ديسلفا بدا واثقاً من خلال حديثه مع اللاعبين قبل الحصة التدريبية أول من أمس والتي طالبهم خلالها بالتركيز على الفوز في المباراة المقبلة وعدم الالتفات إلى الأحاديث الإعلامية.
كما سعى ديسلفا خلال التدريبات الماضية إلى إعادة توليفة الفريق من جديد بعد بإعادته لحسين عبدالغني وأحمد البحري إلى القائمة الأساسية، حيث وضح اعتماده على الثنائي في سد الخلل الدفاعي الذي بات يعاني منه النصر وبشكل فاضح، وسيدعم هذا الثنائي تواجد صالح صديق إلى جانب البرازيلي إيدير ليكتمل بذلك خط الدفاع بعناصر مميزة. فيما ينتظر أن يتواجد أحمد عباس في القائمة الأساسية بعد أن وضح تركيز المدرب عليه خلال الحصة التدريبية أمس.
وربما يدفع المدرب بأحمد عباس من البداية بجانب الأرجنتيني فيغاروا أو الدفع بأحدهما مع يوسف الموينع وإبرهيم غالب والكوري لي شو والمصري حسام غالي في خط الوسط في حين سيبقى محمد السهلاوي وحيداً في خط المقدمة، على أن يبقى سعد الحارثي وخالد الزيلعي وسعود حمود وعبده برناوي كأوراق يتم الدفع بها متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.




استنفار في "خط الستة" بعد إلغاء عقد نقل قناة "أبو ظبي" لدوري المحترفـين

تكتم شديد حول مبررات الإلغاء وكل الأطراف المعنية تجمع على الصمت

سادت حالة من الاستنفار أروقة قناة أبو ظبي الرياضية مساء أمس عقب تبلغ القناة قراراً بفك الارتباط بينها وبين الناقل الحصري لمباريات مسابقات كرة القدم السعودية، شبكة راديو وتلفزيون العرب ART.

وتعاملت كل الأطراف مع نبأ إلغاء عقد قناة أبو ظبي الرياضية لنقل دوري زين السعودي بكثير من الصمت والمغالاة في التجاهل.
وسربت مصادر موثوقة أن قرار الإلغاء جاء على خلفية الانتقادات القاسية التي طرحت في برنامج "خط الستة" الأسبوعي الذي تبثه قناة أبو ظبي وعلى الأخص في حلقته التي أعقبت خروج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.
وفي وقت أكد فيه مسؤولون في ART قرار فك الارتباط دون التعليق على أسبابه، تنادى أركان برنامج "خط الستة" إلى اجتماع عقد في ساعة متأخرة من مساء أمس أعقبت مباراة منتخب الإمارات مع جنوب إفريقيا (2/2) في مونديال الشباب المقام حالياً في مصر.
وكان من المقرر أن يصل المشاركون في البرنامج وهم الزملاء أحمد الشمراني وعدنان جستنيه ومحمد الدويش وصالح الطريقي إلى أبو ظبي اليوم تمهيداً لبث حلقة جديدة من البرنامج حسب موعده الأسبوعي، لكن القرار المباغت عجل بوصولهم إلى أبوظبي أمس للاجتماع بمدير عام القناة، مقدم البرنامج محمد نجيب لمناقشة كيفية التعامل مع القرار.
من جانبها سعت "الوطن" للحصول على رد فعل قناة أبو ظبي الرياضية حياله، إلا أن كل المحاولات للاتصال بالزميل محمد نجيب باءت بالفشل إذ بقي هاتفه يرن دون رد على الرغم من المحاولات المتكررة التي بذلت ابتداء من السابعة من مساء أمس، وكذلك فشلت محاولات الاتصال بمسؤول القناة في المملكة، معد برنامج "خط الستة" سعيد هلال إذ بقي هاتفه خارج الخدمة.
كما باءت كل محاولات الاتصال برئيس لجنة الإعلام والإحصاء في اتحاد القدم مساعد العبدلي بالفشل فقد كان هاتفه خارج الخدمة أيضاً، ومثلها كذلك كانت حصيلة محاولة الاتصال برئيس لجنة التسويق في هيئة دوري المحترفين حافظ المدلج وهي اللجنة المعنية بتسويق الدوري والتي يصب في صميم عملها حتماً بث مبارياته لأكبر عدد من القنوات والمتابعين.
يذكر أن قناة أبو ظبي كانت قد تولت نقل عدد من مباريات الدوري منذ الموسم الماضي عن طريق عقد ربطها كذلك بقنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب art المالكة لحقوق نقل المسابقات الكروية السعودية، والتي جددت عقدها أخيراً مع الاتحاد السعودي لكرة القدم لمدة 3 سنوات مقبلة.


جريدة البلاد




جريدة الرياض

موبايلي تطرح تذاكر "ديربي" العاصمة في ثمانية مواقع




طرحت شركة "موبايلي" تذاكر مباراة ديربي العاصمة بين فريقي الهلال والنصر عبر منافذ عدة تغطي جميع أنحاء العاصمة.
وتم طرح التذاكر في مقر نادي الهلال وإستاد الأمير فيصل بن فهد وفروع موبايلي التالية: الفرع الرئيسي طريق الملك عبدالله غرب صحاري مول، فرع شارع العليا العام غرب برج المملكة، شارع التحلية، طريق خريص تقاطع خالد بن الوليد، فرع حي الحمراء مقابل مكتبة جرير، فرع طريق المدينة المنورة بحي البديعة جوار مكتب الخطوط السعودية، وذلك من الساعة 4:30 م وحتى 11م، وفي يوم المباراة سيكون البيع في استاد الملك فهد الدولي الذي سيحتضن ال"ديربي".
وحرصت موبايلي على توزيع منافذ البيع نظراً لأهمية المباراة جماهيرياً وانطلاقاً من حرص الشركة على تقديم شراكتها مع نادي الهلال بشكل محترف يعكس المستوى المهني العالي الذي تتبعه موبايلي في شراكتها الإستراتيجية مع نادي الهلال.


داسيلفا يبعد غالب ويعيد البحري لتشكيلة النصر



واصل فريق النصر استعداداته المكثفة للقاء الهلال يوم غد " الثلاثاء" ضمن الجولة الرابعة في دوري زين السعودي، من أجل تجهيز الفريق للقاء المرتقب.
وكانت تدريبات الأمس والتي أغلقت أمام الإعلام والجماهير، قد شهدت مشاركة جميع اللاعبين، وركز من خلالها مدرب الفريق داسيلفا على الزج بقائد الفريق حسين عبدالغني في مركز الوسط الأيسر بدلاً من الكوري لي شو الذي سيلعب في الوسط الأيمن فيما أعطى تعليماته لفيقاروا للعب حر في منتصف الملعب خلف المهاجم الوحيد محمد السهلاوي.
واستبعد داسيلفا لاعب المحور إبراهيم غالب من القائمة الأساسية واكتفى بالثنائي حسام غالي ويوسف الموينع، فيما أدخل أحمد البحري في مركز الظهير الأيمن بدلاً من عبدالعزيز هوساوي.



جريدة اليوم

تأكيداً لانفرادها لخبرها المنشور يوم الثلاثاء الماضي
رسميًا .. إيقاف بث الدوري السعودي على أبوظبي الرياضية
اليوم نشرت القرار وكُذب ونُفي وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح




تأكيدا لانفراد (اليوم) بخبر إيقاف بث الدوري السعودي على قناة ابوظبي الرياضية والمنشور يوم الثلاثاء، الثالث من شهر شوال الجاري الموافق 22 من سبتمبر الحالي في العدد ( 13248) فقد تأكد يوم امس رسميا ايقاف بث مباريات الدوري السعودي على قناة ابوظبي بعد ان تم فسخ عقد الشراكة بينها وبين شراكة راديو وتليفزيون العرب ( ART ) بناء على طلب الاخيرة على خلفية بعض الاساءات التي تعرض لها عدد من الشخصيات الرياضية السعودية في احد برامج القناة في الحلقة التي تلت خروج المنتخب السعودي من تصفيات كأس العالم، وقامت قناة أي ار تي بدفع الشرط الجزائي لأبو ظبي الرياضية.

وستكون مباراة الغد بين الهلال والنصر في الجولة الرابعة من مباريات دوري زين السعودي هي الاخيرة لقناة ابوظبي في نقل المنافسات الرياضية السعودية، حيث تم إمهال القناة أسبوعين فقط من اجل انهاء كافة ارتباطاتها بالدوري السعودي وسحب كافة معدات القناة وكل ما يتعلق بها.
وكانت (اليوم) قد انفردت بنشر الخبر والذي لاقى رواجا كبيرا في الاوساط الرياضية المحلية والخليجية والعربية الامر الذي دعا البعض لمهاجمتنا ولكن الايام اثبتت صحة ما ذهبنا اليه ، وان المصداقية في الطرح هي ديدن صحيفة (اليوم) ومنهجها في التعاطي مع القراء وهو الامر الذي يجب ان يعيه كل من حاول تكذيب ما جئنا به في العدد (13248) حول إيقاف بث الدوري السعودي على القناة الخليجية خصوصا من خلال التكذيبات التي طرحت في بعض وسائل الاعلام المحلية والخليجية والعربية وبعض المواقع الالكترونية من قبل بعض منسوبي قناة ابوظبي وعدد من المهتمين بالشأن الاعلامي الرياضي السعودي، كما ان انفراد (اليوم) بالخبر لم يكن انتهاكا او انتقاصا من حق قناة ابوظبي الرياضية وانما التعامل مع الخبر بمهنية وفق مصادر مطلعة اشرنا إليها في خبرنا المنشور في الثالث من شهر شوال الجاري. يذكر ان مدير قناة ابو ظبي الرياضية محمد نجيب ذكر في تصريحه امس الاول لـ(الميدان) عن استمرار قناة ابوظبي في بث مباريات الدوري السعودي الا ان مصادرنا كان لها السبق في الاعلان عن الايقاف وتأكيد صحة ما طرحناه مسبقا.


البحري عاد وشارك بقوة في التدريبات النصراوية
إعادة صديق للتشكيلة الأساسية وعبدالغني يعلن جاهزيته للهلال

ديسلفا يرمم الدفاع في تدريب مغلق ويبعد هوساوي
يواصل النصر تحضيراته للقاء الديربي والذي سيجمعه غدا الثلاثاء بمنافسه الهلال، حيث اجرى الفريق تدريبا مغلقا مساء أمس وضع فيه المدرب الأرغواني جورج ديسلفا تصوراته الفنية لتصحيح الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مواجهة الشباب في الجولة الماضية خاصة على مستوى الدفاع، حيث اعاد صالح صديق لتشكيلة الفريق الأساسية للعب بجانب البرازيلي ايدير في متوسط الدفاع، كما حول قائد الفريق حسين عبدالغني كمدافع أيسر وابعد المدافع الأيمن عبدالعزيز هوساوي واستعان بالعائد من الاصابة احمد البحري، فيما لم يجرِ ديسلفا تغييرات كبيرة في خط الوسط والهجوم معتمدا على الاسماء نفسها التي خاض بها مواجهة الشباب الماضية..






 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-28-2009, 07:06 PM   #18
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر




هيئة دوري المحترفين تختار حكاما يونانيين لإدارة قمة الرياض




أعلنت هيئة دوري المحترفين السعودي اليوم أسماء الحكام المرشحين من قبل الاتحاد اليوناني لكرة القدم لإدارة مباراتي فريقي الهلال والنصر التي ستقام مساء يوم غد على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن دوري زين للمحترفين والمكون من:

( حكم ساحة / كالوبولوس ديميتريس – حكم مساعد أول / فاسيلياديس – حكم مساعد ثاني / بانو قريقوريس والحكم الرابع / باباستاماتيس كونستا نتينوس ) .


فيما يتكون طاقم حكام إدارة مباراة فريقي الشباب والأهلي التي ستقام بعد غد الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض من:

( حكم ساحة / باباستاماتيس كونستا نتينوس– حكم مساعد أول / فاسيلياديس – حكم مساعد ثاني / بانو قريقوريس والحكم الرابع / كالوبولوس ديميتريس ) .


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-29-2009, 01:11 PM   #19
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر




قال إنه جمهور عاشق ويشكل علامة فارقة في الدوري
مدير قناة الجزيرة الرياضية: جمهور النصر دفعنا لنقل دوري زين






نقلت النسخة العربية من موقع جول.كوم عن الأستاذ ناصر الخليفي مدير قناة الجزيرة الرياضية أن نادي النصر وجمهوره كانوا هم السبب الأول والأبرز لدخول قناة الجزيرة في المفاوضات ومن ثم الفوز بنقل مباريات دوري زين لكرة القدم حيث أبان الخليفي في مداخلة لبرنامج المجلس الذي تبثه قناة الدوري والكأس عن السبب الذي جعل قناة الجزيرة تسعى لنقل دوري زين لتضمه لباقي الدوريات القوية التي تنقلها كالإيطالي والاسباني ودوري أبطال أوروبا قائلا " لشعبية هذا الدوري في الوطن العربي ولثقل الفرق السعودية فنياً وجماهيرياً، كما أن الجمهور السعودي جمهور يعشق كرة القدم، ولا أخفي سراً حينما أقول إن من أهم الأسباب التي دفعتنا لنقل دوري زين السعودي هو الحضور المميز وخصوصاً من جماهير نادي النصر والذي ملأ مدرجات ناديه في التدريبات فما بالك بالمباريات، فهو جمهور يعشق ناديه ويشكل علامة فارقة في الدوري السعودي".

يذكر أن دخول قناة الجزيرة كناقل لمباريات الدوري السعودي استقبل بترحاب كبير من الجماهير الرياضية السعودية لما عرف عن القناة من احترافية عالية في النقل علاوة على التميز في التغطية والتحليل.


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-29-2009, 01:17 PM   #20
مشرف سابق


الصورة الرمزية عاشق الاتي
عاشق الاتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 17
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 10-10-2012 (03:50 PM)
 المشاركات : 1,320 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



جمهور النصر الوفي بكل ماتعنيه الكلمه شكرا لك أخي الماجد تقبل مروري


 
 توقيع : عاشق الاتي



رد مع اقتباس
قديم 09-29-2009, 01:32 PM   #21
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر





اخبار العالمي في الصحف لهذا اليوم الثلاثاء 10\10\1430هـ


النصر يطمع في إيقاف السيطرة الهلالية..والقادسية والوحدة يبحثان عن فوزهما الأول





الهلال النصر
يشهد درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي المباراة المرتقبة بين قطبي العاصمة الهلال والنصر في مواجهة يتطلع الازرق الى كسب نقاطها والانفراد بالصدارة نقاطا واهدافا فيما يأمل الاصفر ان تشهد مباراة اليوم فوزه الاول والتقدم خطوة مهمة نحو العودة الجادة الى المسار التنافسي .. مبدئيا لايمكن اغفال قوة الهلال رغم ان المباراة تحمل طابع التنافس الخاص وهو تفوق مستمر منذ عدة مواسم خلت اسفرت عن سيطرة زرقاء شبه كاملة على جل المواجهات التي جمعت القطبين الكبيرين كما لايمكن تجاهل امكانية ان يقدم النصر نفسه بصورة مقنعة يصحح معها الوضعية التي كان عليها امام الشباب وقبله الاتفاق .. وقبل لقاء اليوم لعب الهلال ثلاث مباريات كسب نقاطها الكاملة في اعلان صريح عن عزمه البقاء – كما هي عادته – منافسا على اللقب الغالي من البداية حتى النهاية ويعيش صراعا كبيرا مع نظيره الاتحاد شريكه في الصدارة وتعثر ايا منهما يصب في صالح الطرف الاخر من هنا نجزم ان الازرق سيتعامل مع اللقاء رغم حساسيته باداء عقلاني يضمن النتيجة الايجابية التي تحفظ له صدارته كما نجزم ان النصر الذي عانى كثيرا في المباراة الاخيرة سيحاول العودة من بوابة خصمه لان أي نتيجة خلاف فوزه قد تقود الى مزيد من الاحباط وسيكون ذلك مؤلما لانصاره بعد الاستعدادات الضخمة التي سبقت انطلاقة الدوري .. وبعيدا عن حسابات الفريقين فإن الجماهير الرياضية على اختلاف ميولها تلتقى عند امل ان يقدم القطبان مباراة قوية ممتعة مثيرة تتناسب وحضور الهلال واسم النصر .



//


ايدير وعد بتقديم مستوى جيد
السهلاوي: النصر قادر على تحقيق الفوز

وصف مهاجم النصر محمد السهلاوي مباراة فريقه أمام الهلال بأنها مباراة قوية من الناحية الفنية وتحظى بمتابعة إعلامية وجماهيرية "مباريات الفريقين دائما تحفل بالإثارة والمتعة، وانا وزملائي اللاعبون بكامل الجاهزية لهذا اللقاء المهم".
وأضاف: "أتمنى أن يحالفنا الحظ في الفوز بالنقاط الثلاث لنعوض جماهيرنا عن الخسارة الماضية". واكد السهلاوي انه يتمنى التسجيل في شباك الهلال ولكن الاهم هو فوز فريقه "النصر فريق كبير قادر على تجاوز أي كبوة تعترض طريقه ولديه الامكانات الضرورية لتحقيق الفوز اليوم".
من جانبه اكد المدافع البرازيلي ايدير إصراره هو وزملاؤه اللاعبون وعزيمتهم على تحقيق نتيجة ايجابية اليوم، وقال: "لدينا الحماس والرغبة في تقديم مباراة تليق بمستوى النصر وترضي طموحات جماهيرنا".
وحول تأثير الخسارة الماضية أمام الشباب على أداءهم في المباراة اوضح: "نحن لاعبون محترفون ولدينا القدرة على التعامل مع مثل تلك المباريات والأحداث ومباراة الشباب صفحة وانطوت، وفريقنا يضم لاعبين جدد وانسجامهم يحتاج الى وقت وهذا يتطلب من الجماهير النصراوية مزيدا من الصبر".



//


السهلاوي.. وحيداً في الهجوم
ديسلفا يتحدى الهلال بصديق وعبدالغني







استقر مدرب فريق النصر الأرجواني جورج ديسلفا على التشكيل الأساسي لمباراة فريقه اليوم (الثلاثاء) أمام المنافس التقليدي فريق الهلال بعد أن ظل التردد سمة المدرب الأيام الماضية حول بعض الاسماء التي سيزج بها في المباراة وسيكون تشكيل النصر في المباراة مكوناً من:
خالد راضي في حراسة المرمى، ورباعي خط الدفاع مكون من أحمد البحري، والبرازيلي إيدير، وصالح صديق بديلاً للمدافع حمد الصقور، وحسين عبدالغني في مركز الظهير الأيسر، وسيكون أمامهم الثنائي يوسف الموينع، والمصري حسام غالي في خط الاتكاز، وسيكون الشباب إبراهيم غالب حاظراً في الوسط الأيمن لإيقاف زحف الظهير الأيسر الهلالي عبدالله الزوري، والكوري لي شون سو في الوسط الأيسر وسيكون الأرجنتيني أفيقاروا كلاعب حر وسيتولى المهاجم محمد السهلاوي قيادة الهجوم النصراوي.


//


45 فوزاً للهلال مقابل 36 للنصر..
اليوم المواجهة رقم 117 بين العملاقين






لعب الهلال والنصر قبل مواجهة الليلة 117 مباراة فاز الهلال في 45 مباراة مقابل 36 للنصر وانتهت 36 مباراة بالتعادل، وسجل الهلال في شباك النصر من خلال هذه المباريات154 هدفاً بفارق كبير عن النصر الذي سجل 123 هدفاً في الشباك الهلالية .
وهنا إحصائية عامة لكل مواجهات الهلال والنصر:
-لعب الفريقان 117 مباراة رسمية فاز الهلال في 45 مباراة مقابل 36 مباراة للنصر وانتهت 36 مباراة بالتعادل، سجل الهلال 154 هدف مقابل 123 هدف للنصر .
- في الدوري 72 مباراة ، فاز الهلال في 27 مباراة وفاز النصر في 21 مباراة بينما تعادلا في 24 مباراة ، سجل الهلال 96 هدفا بينما للنصر 83 هدفا.
- في كأس الملك 12 مباراة فاز الهلال في 6 وفاز النصر في 5 وتعادلا في واحدة سجل الهلال 20 هدف مقابل 13 هدف للنصر.
- في كاس ولي العهد لعبا 5 مباريات فاز الهلال في 4 والنصر في مباراة واحدة وسجل الهلال 10 أهداف مقابل 4 أهداف للنصر.
- في كأس الاتحاد تقابل الفريقان في 21 مباراة فاز الهلال في 5 مقابل 9 انتصارات للنصر و7 تعادلات وسجل الهلال 22 هدفا مقابل 19 هدفاً للنصر.
- في كأس المؤسس لعبا مباراتين في نصف النهائي فتعادلا صفر - صفر ذهاباً وفاز الهلال إياباً 2 - 1 .
-كأس الملك للأبطال مباراتين انتهتا بالتعادل ولكل فريق هدف واحد.
البطولات العربية تقابلا 3 مرات فاز الهلال مرتين وتعادلا في مباراة، سجل الهلال 3 أهداف بينما سجل النصر هدفين.
- تقابل الفريقان في مباريات أُخرى في دوري المنطقة الوسطى ومباريات ودية وتنشيطية بلغ عددها 24 مباراة فاز الهلال في 7 مباريات مقابل 13 فوزاً للنصر و 4 تعادلات ، سجل الهلال من خلالها 21 هدف مقابل 46 هدفاً للنصر.
- مجموع مباريات الهلال والنصر رسمياً وودياً 141 مباراة فاز الهلال في 52 مباراة مقابل 49 فوزاً للنصر و40 مباراة انتهت بالتعادل ، سجل الهلال 175 هدفاً بينما سجل النصر 169هدفاً.


//


الليلة في المواجهة الجماهيرية
الأنظار تتجه صوب ياسر والحارثي



يترقب الجمهور الرياضي وبكل شغف "ديربي" العاصمة ,والمتوقع ان يكون من نوع آخر هذا الموسم "الزعيم" بياسر و"العالمي" بالحارثي فمن يكسر القاعدة التي تقول: "لم يهزم الهلال أمام النصر بوجود ياسر ولم يفز النصر على الهلال بوجود الحارثي".
جميع المباريات السابقة التي خاضها الفريقان خلال الخمس سنوات الماضية ثبتت هذه القاعدة ولم تنكسر سوى أنها اهتزت بتعادل الموسم الماضي فما الذي سيحدث في لقائهما المقبل، هل ستستمر هذه القاعدة أم أن للنصر الجديد كلمة أخرى هذه المرة.. وأظن أن بوابة عودة النصر للمنافسة على الدوري بعد خسارة الشباب ستكون من خلال هزيمة الغريم التقليدي والتي ستعطي لاعبي النصر دفعة معنوية ربما تعادل مئات الجلسات من الإعداد النفسي قبل مبارياتهم المقبلة.


//



مباريات اليوم






//








النصر يواجه لاتسيو لمحاربة سرطان الثدي
مسيرو العالمي يرفضون الحديث عن أفضلية الهلال في الجولة
الثالثة








سيحارب النصر ولاتسيو الإيطالي بطل كأس السوبر في بلاده سرطان الثدي في لقاء خيري ودي سيجمع الفريقين في إستاد الملك فهد الدولي في 17 نوفمبر المقبل سيخصص ريعه لصالح مريضات سرطان الثدي.
ونال النصر موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على إقامة المباراة التي تؤكد الدور الذي يقدمه النادي خارج ميادين المنافسة.
وكان النصر قد اختتم استعداده لمواجهة الهلال اليوم في دوري زين للمـحترفين بإقامة مـناورة قصـيرة قبـل أن يـتـحول تـدريبه أمس إلى الجـانب الترفيهي لإبعاد اللاعبين عن الشحن النفسي.
إلى ذلك رفض مسيرو النصر التعليق على إعلان لجنة الإحصاء والإعلام بالاتحاد عن أحقية الهلال ونجمه ياسر القحطاني بنجومية الجولة الثالثة للدوري حسب خيارات الجماهير، مؤكدين أن الشركة الراعية للدوري والاتحاد السعودي يسيرون وفق خطط مبرمجة مسبقاً وتم إطلاع جميع الأندية عليها.
وكان الهلال قد تصدر تصويتات الجماهير للـجولة الثالثة من الدوري لجائزة الجماهير لأفضل فريق بنسبة 68.01% من مجموع التصويت، وحصل على مبلغ 150 ألف ريال, فيما جاء الشباب ثانياً بـ19.54%, وحل الأهلي ثالثاً بـ7.86%.
أما جائزة الجماهيـر لأفضل لاعب فتوج بهـا لاعب الهلال ياسر القحطاني بنسبة 67.57%، وحصل على 50 ألف ريـال, وجـاء ثانياً لاعب الشباب طارق التايب بـ15.54%, وجاء ثالثاً لاعب الأهلي خافيير توليدو بـ3.21%.
وتأتي هذه الجوائز في إطار الشراكة الموقعة بين شركة زين للاتصالات وهيئة دوري المحترفين السعودي, بهدف بث روح المنافسة الشريفة بين الأندية واللاعبين وتفعيل دور الجماهير الرياضية لتكون عنصراً مهماً وفعالاً في تشجيع ودعم فرقها ولاعبيهم, وزيادة المداخيل المالية للأندية المشاركة في الدوري, مع التأكيد على أن هذه الجائزة جماهيرية وليست فنية بعيداً عن أي تدخل بشري.
ويسمح للجماهير بالتصويت ابتداءً من أول مباراة في الجولة وينتهي التصويت بعد 48 ساعة من نهاية آخر مباراة في الجولة, ويمكن للجماهير التصويت من خلال إرسال رسالة منفردة يكتب فيها اسم اللاعب، ورسالة أخرى يكتب فيها اسم الفريق يتم فرزها وتسجيلها آلياً دون أي تدخل بشري, ويتم استبعاد الفرق التي خسرت مبارياتها في الجولة الثالثة من التصويت على جائزة الجماهير لأفضل فريق واللاعبين الحاصلين على البطاقات الحمراء.


//




الهلال يتسلح بالاستقرار لتهديد انتفاضة النصر
إستاد الملك فهد الدولي يستضيف قمة مباريات الجولة الرابعة





يشعل فريقا الهلال والنصر مساء اليوم مباريات الجولة الرابعة لدوري زين للمحترفين، حينما يتواجهان ابتداء من الـ8.05 مساء على أرض ملعب الملك فهد الدولي.
ويدخل الهلال صاحب الأرض المباراة بوضع فني مستقر بقيادة مدربه البلجيكي إيريك جيريتس في مواجهة أولى ومبكرة مع مدرب النصر الأوروجوياني جورج ديسلفا.
وساهم استقرار الهلال في حصده 9 نقاط بعد أن كسب الجولات الثلاث الماضية في الدوري، ما جعله مشاركاً للاتحاد في صدارة ترتيب فرق المسابقة ومتخلفاً عنه بفارق هدفين.
ويطمح الهلال اليوم في إضافة النقطة الـ12 لرصيده لتريحه في مشوار المضي قدماً لكسب مزيد من النقاط بعد فترة التوقف الماضية التي اشتكى منها القائمون على شؤونه.
وتبدو خطوط الهلال الأربعة متفوقة قليلاً عن نظيرتها في النصر، خصوصاً أن السمة الغالبة لها تواجد عناصر دولية محلية وأجنبية, إلا أن هذا التفوق لا يسلم النتيجة مبكراً للفريق، ولا يقود للإمساك بزمام الأمور، فمثل هذه اللقاءات التقليدية تشهد أموراً ليست في الحسبان ولا يمكن التنبؤ بها.
وبخلاف هذه التفوق العنصري, فالهلال سجل حضوره من خلال نشاطه البدني الكبير وسرعة ألعابه ونقله السريع للكرة بشكل سلسل، إلا أن الفريق يظهر في الأجزاء الأخيرة من عمر اللقاء ببعض الإرهاق والتكاسـل الذي قد يكلفه كثيراً في هذه المواجـهة كونها الأقوى قياساً بسابقاتها الثلاث أمام فرق القادسية ونجران والوحدة.
ويعتمد مدرب الهلال على الطريقة الهجومية الصرفة، على الرغم من أن الرسم الفني للفريق قد يوحي بالميل إلى الطرق الدفاعية حيث يعتمد على مهاجم واحد في المقدمة في حالة الدفاع، إلا أنه سرعان ما يتحول سريعاً عندما يمتلك الفريق الكرة, حيث تبرز قوة طرفيه بوجود الكوري بيو يونج في اليمين وعبدالله الزوري في اليسار, خصوصاً أنهما مطمئنان لقوة العمق الدفاعي بوجود ماجد المرشدي وأسامة هوساوي، وكذلك وجود لاعب الوسط الروماني ميريل رادوي وعبداللطيف الغنام, إضافة إلى وجود التعزيزات الهجومية من قبل الثنائي كريستيان ويلهامسون وتياجو نيفيز(عند مشاركته) إلى جوار ياسر القحطاني, أو محمد الشلهوب وعيسى المحياني حال غيابه.
وتظل حراسة الفريق مطمئنة بوجود قائد الفريق محمد الدعيع.
أما النصر فبدأ يمضي بتثاقل بعد الخسارة الأليمة التي تعرض لها أمام الشباب في الجولة الماضية (صفر/2)، والتي دفعته للمركز الـ10 بنقطة يتيمة كسبها أمام الاتفاق في أولى مواجهاته, قبل أن يتأجل لقاؤه بالحزم من الجولة الثانية.
وفوز النصر اليوم يعني كثيراً بالنسبة له، حيث سيتبدل أحواله، فيما الخسارة ستقلب الأوضاع وربما تزيدها سوءاً, ولذا فالجهاز الفني والإداري جمع قواه لإصلاح الاعتلال، وأجرى المدرب خطوات إصلاحية سريعة سيما في المنطقة الخلفية للفريق التي تكشفت أوراقها في اللقاء الماضي، فأعاد أحمد البحـري لقلب الدفـاع جـوار البرازيلي إيدير, كما حرص على سرعة شفاء المدافع الأيسر حسين عبدالغني للاستعانة به لتشكيل قوة دفاعية طرفية إلى جوار عبده برناوي في الجهة المقابلة.
ويسير خط وسط النصر بصورة مقبولة بوجود يوسف الموينع والأرجنتيني فيجارو والكوري لي تشون سو, وربما يكون المصري حسام غالي على مقاعد البدلاء بعد أن يعيد إبراهيم غالب إلى خارطة الفريق لتعزيز الجوانب الدفاعية في منطقة المناورة إلى جانب محاولة الاعتماد على محمد السهلاوي في الهجوم, وسط أنباء متواترة حول مشاركة سعد الحارثي منذ بداية اللقاء.
وينتظر محبو النصر من فريقه إشراقة كروية أوضح من أي لقاء سابق, ومن المتوقع أن يمارس الفريق أسلوب الضغط على حامل الكرة واستثمار الاندفاعات الهلالية في أطرافه الدفاعية, إضافة إلى استغلال منطقة العمق التي يتركها أصحابها في الهلال حال الاندفاع للأمام، ولذا فإن مهام الأرجنتيني فيجارو كبيرة في تقديم الكرات لزملائه بشكل جيد ومحاولة كسب الأخطاء لمصلحة فريقه قرب المناطق الخطرة على الفريق الهلالي, مع وجود تنبيهات كبيرة في إحكام الرقابة الدفاعية على الأطراف الهلالية ومنعها من الوصول لمرمى (البارز) خالد راضي عن طريق الكرات العرضية التي يبدع لاعبو الهلال في صنعها كثيراً.



//



لاعبا الهلال والنصر الكوريين يتجاوران في السكن ويتصارعان في الميدان
أصدقاء الأمس يتنافسان اليوم على الظفر بالنقاط الثلاث






ربما يكون الحدث اللافت المواجهة الكروية الكبرى مساء اليوم بين فريقي الهلال والنصر الكرويين, المواجهة الكورية الأولى من نوعها على مستوى الأندية السعودية التي ستجمع محترف الهلال الكوري بيو يونغ بمواطنه محترف النصر لي تشون سو, فمع اختلاف مركزي اللاعبين كون الأول مدافعاً والثاني لاعب وسط إلا أن مواجهة أحدهما للآخر واردة بنسبة كبيرة خاصة أنهما من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها مدربا الفريقين في المواجهات الكروية.
فبيو يونغ (الهلال) ولي تشون سو (النصر) سيدخلان منافسة شرسة للغاية, وسيلغيان خلال الـ90 الدقيقة مشاهدهما العاطفية في بلد الغربة, وسيؤجلان مواقفهما الوجدانية إلى ما بعد نهاية اللقاء, ليقتسما معا وجبة العشاء التي لن تخل من الكمتشيو البيبينباب والراميون والكالبي, التي يحرصان على تناولها باستمرار معاً, كون منزل أحدهما لا تفصله عن الآخر سوى بضعة مترات, وهو الذي قرب زمن اندماجهما في مجتمع مختلف من حيث الثقافة والحياة المعيشية التي ألفاها في بلدهما أو تجاربهما الاحترافية الخارجية, والتي بدأها محترف الهلال بيو يونغ الذي يكبر لاعب النصر سناً إذ احتل المرتبة الخامسة عشرة في فترة وجيزة بين لاعبي بلاده من حيث المستوى, بعد أن بدأ اللعب مع فريق شباب جامعة كونكك حتى عام 1999, من ثم لعب رسمياً مع نادي أنيان إل جي شيتيز الكوري في نفس العام وحتى عام 2002 لينتقل إلى نادي إيندهوفن الهولندي الذي مثله حتى عام 2006، لينتقل بعده إلى نادي توتنهام الإنجليزي لمدة موسم، ليغادره لنادي بوروسيا دورتموند الألماني 2007 ومنه لنادي الهلال في 2009.
وحضر بيو يونغ دولياً مع منتخب بلاده كوريا الجنوبية عام 2000 في بطولة كأس أمم آسيا بلبنان والتي تعرف فيها عن قرب على لاعبي المنتخب السعودي الذين أخرجوا منتخب بلاده من تلك البطولة بوجود الجابر ورفاقه.
كما شارك في كأس الأمم الآسيوية 2004 و شارك مع منتخب بلاده في كأس القارات في كوريا واليابان 2001، كما شارك في نهائيات كأس العالم 2002 و 2006.
أما لاعب فريق النصر لي تشون سو المولود عام 1981 الذي يمتاز بصبغة شعر رأسه الشقراء فقد اختير كأفضل لاعب شاب في القارة الآسيوية عام 2002، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي أولسان تايجرز موسم 2002/2003، و في موسم 2003/2004 انتقل إلى نادي ريال سوسييداد الإسباني، وفي موسم 2004/2005 انتقل إلى نادي نومانثيا الإسباني، وفي عام 2005 انتقل لنادي أولسان تايجرز.
و شارك لي مع منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 2002 و كأس العالم لكرة القدم 2006.


//



//




مدرب النصر: جاهزون للهلال



أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الأورجوياني جورج ديسلفا، جاهزية فريقه لخوض مباراة الليلة أمام الهلال بدوري زين السعودي للمحترفين بعد معالجته للأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال مباراتهم الماضية أمام الشباب، وكذلك بعد عودة بعض المصابين للمشاركة بعد تعافيهم.
وقال "نسعى للفوز بنتيجة المباراة لكي لا يكون هناك تفريط في المزيد من النقاط ولنسعد جماهير الفريق التي تقف معنا في كل الظروف، وثقتي كبيرة في جميع اللاعبين لتقديم مستوى يؤهل الفريق للفوز ومواصلة مشوار البحث عن لقب بطولة الدوري".
ووصف ديسلفا فريق الهلال بالقوي الذي يملك إمكانيات جيدة ولاعبين أجانب على مستوى عال من الانسجام والتجانس.
وقال"خسارتنا لمباراة الشباب لا تعني أن أداء الفريق كان سيئاً، وكان بالإمكان أن ننهي المباراة لصالحنا لكن الحظ عاند اللاعبين وضاعت أمامهم فرصاً كثيرة".



//



السهلاوي: همنا الفوز وتعويض خسارة الشباب



تمنى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، محمد السهلاوي أن يحالف الحظ فريقه في الفوز بأول ديربي يخوضه مع فريقه الجديد النصر أمام الهلال.
وقال "لا شك أن المباراة ستكون قوية خصوصاً أنها حظيت كعادة مباريات الفريقين، بمتابعة إعلامية وجماهيرية كبيرة وهو ما يجعل لقاءات الفريقين قمة في الإثارة والمتعة.
وأضاف" سنعمل على تحقيق الفوز لنعوض جماهيرنا عن الخسارة الماضية أمام الشباب". وعن سعيه للتسجيل في مرمى حارس الهلال العملاق محمد الدعيع، قال "التسجيل في مرمى الدعيع لا يهمني بقدر ما يهمني فوز فريقي بنتيجة المباراة، والنصر فريق كبير وقادر على الحسم كما أنه قادر على تجاوز أي كبوة تعترض طريقه".
من جانبه أظهر المدافع البرازيلي إيدير إصراره وزملائه اللاعبين وعزيمتهم على مسح الصورة التي ظهر بها فريقه أمام الشباب وخسارتهم أمامه بهدفين دون مقابل.
وقال "لدينا الحماس والرغبة في تقديم مباراة تليق بمستوى فريق النصر ترضي طموحات جماهيرنا الغالية، ولقاءات النصر والهلال دائماً ما تحظى بالتنافس والإثارة والندية، ومباراة الشباب صفحة وانطوت، وسندخل مباراة اليوم من أجل الفوز وتعويض ما فاتنا".



فيصل بن تركي: النقاط الثلاث أهم


عبر رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي عن ارتياحه بشأن استعدادات فريقه لمباراة الهلال ضمن الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين، واصفا خسارة فريقه في مباراته السابقة أمام الشباب بكبوة الجواد، مضيفا: «لعبنا المباراة السابقة مع فريق كبير، وسنلعب كذلك مع فريق كبير، واتفقنا جميعا على نسيان المباراة السابقة، والتحضير لهذه المباراة بشكل جيد وبتركيز أكبر ومعالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مبارياته السابقة بتأن؛ حتى لا تتكرر نتيجة تلك المباراة»، وعن أول مباراة ديربي في عهد رئاسته للنصر قال: «المباراة بلا شك لها طابع خاص، والفوز فيها يهم الفريقين، ونحن حريصون على أن نظهر بصورة جيدة تليق بتاريخ النصر وترضي جماهيره وعشاقه، وهذا ما عملنا عليه طوال فترة إعداد الفريق، ونعد جماهيرنا بأن يظهر فريقهم بشكل أفضل، والأهم بالنسبة لنا أن نظفر بنقاط المباراة الثلاث، ونقدم المستويات المعروفة عن الفريق.


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 09-30-2009, 02:29 PM   #22
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



المصارع الروماني رادوي ( صورة ) .. و لجنة الانضباط نايمه في العسل !!




 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 05:12 PM   #23
مشرف سابق


الصورة الرمزية الوافي
الوافي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 01-07-2014 (01:18 AM)
 المشاركات : 2,197 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 

رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 05:15 PM   #24
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر





شرفت الرابطه بحضورك يالوافي

ربي يحفظك ويخليك


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 05:36 PM   #25
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته أسعد الله جميع أوقاتكم
موضوعي صور .....
والصور طول الله بأعمار الكل ولاحرمنا شوفتكم ابد
هي للأسطورة ماجد أحمد عبدالله فديت رأسه وفديت كل محبينه
طبعا أخذتلي جولة وجمعت كم صورة وأحببت أن أطرحها لكم
والآن سنبداء بطرح الصور ....إستعدوا لها






ملاحظة : نرجوا من الزوار غير العالميين بتوخذ الحذر لأن هالصور مرعبة بالنسبة لهم .
فأنا لست بمسؤول عن أي شيء يحدث لأي شخص لا يحلم بالعالمية .






آآآآآه ياماجد ....
ركزوا بالصورة وشوفوا الحارس واللاعيبه وين واصلين بالنسبة لماجد ...



مرت سنين وسنين وماجد يبقى هو ماجد لامثيل له ....


على هونك على هونك ياماجد لاتجيب الجنان للإسبان ...


.... فعلا شموخك عالي يابو عبدالله ..


ماجد أحمد عبدالله ..... نعم نفتخر وسنفتخر بك مهما توالت الأعوام ..


ما ادري أضحك على هاللاعبين أو أبكي على فراقك ياماجد ...
والله لو ينزل جمهوركم ويغطي معكم بيسجل بيسجل لأنه ماجد ....


نعم أنت المؤسس للكرة السعودية
.............................الاسطورة..............................
نعم أنت الأسطورة وغيرك يجلس يلقط بجمهوره
ماجد أحمد عبدالله إن ذكرت الكرة السعودية فلابد علينا بأن نذكرك
وإن ذكروا اللاعبين ذو الأخلاق العالية فأيضا يجب أن نذكرك معهم
وإن ذكروا المعالم المشهورة ببلادنا فأنت أحدها وبدون شك
وإن ذكروا الثراوت التي إستفدنا منها فأنت أحدها ياماجد




كان بينه وبين منصات التتويج ولف وعشق













{{ هؤلاء عينة فقط من محبينك ياماجد }}

7

7






 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 06:32 PM   #26
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



انجازات ماجد مع منتخب بلاده وناديه العالمي وانجازات شخصيه للاسطوره



انجازات ماجد عبد الله

مع المنتخب الوطني السعودي :

1984: التأهل لأوليمبياد لوس أنجلوس

1984: كأس الأمم الآسيوية الثامنة

1988: كأس الأمم الآسيوية التاسعة

1994: التأهل لنهائيات كأس العالم في الولايات المتحدة


مع نادي النصر:

1980: بطولة الدوري الممتاز
1981: بطولة الدوري الممتاز
1981: كأس الملك
1986: كأس الملك
1987: كأس الملك
1989: بطولة الدوري الممتاز
1990: كأس الملك
1995: كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
1996: بطولة أندية دول مجلس التعاون الخليجية
1997: بطولة أندية دول مجلس التعاون الخليجية
1998: كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس



إنجازات شخصية:

هداف الدوري السعودي الممتاز 6 مرات (رقم قياسي).
موسم 1398-1399 (1979) برصيد 13 هـدفـاً.
موسم 1399-1400 (1980) برصيد 17 هـدفـاً.
موسم 1400-1401 (1981) برصيد 21 هـدفـاً.
موسم 1402-1403 (1983) برصيد 14 هـدفـاً.
موسم 1405-1406 (1986) برصيد 15 هـدفـاً.
موسم 1408-1409 (1989) برصيد 18 هـدفـاً.
لاعب القرن على مستوى الكرة السعودية، باختيار وكالة الأنباء الفرنسية.
الثالث في اختيار لاعب القرن الآسيوي، باختيار الإتحاد الآسيوي.
عميد لاعبي العالم في الفترة 1995-1998.
أحد أربعة رياضيين اختارتهم اللجنة الأوليمبية الدولية كرياضيي القرن على المستوى المحلي.
أفضل لاعب آسيوي أعوام 1984و1985و1986.
لاعب الشهر الآسيوي، لشهري يونيو 1995 (الأولى في تاريخ القارة) و يناير 1997.
هداف العرب والحائز على الحذاء الذهبي عامي 1981 و1989.
حاز على الحذاء الفضي كثاني الهدافين العرب عام 1986 وكان أول عام تمنح فيه الجائزة.
هداف التصفيات الآسيوية لأوليمبياد لوس أنجلوس 1984، برصيد 13 هدفا، منها 7 أهداف في التصفيات الأولية و6 أهداف في النهائية.
هداف دورة الخليج السادسة عام 1982 برصيد 3 أهداف.
هداف بطولة أندية مجلس التعاون مرتين، عام 1991 برصيد 5 أهداف وعام 1996 بنفس الرصيد.
إختاره الإتحاد العربي لكرة القدم عام 1999 سفيراً للعب النظيف
اختار الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق الكابتن ماجد عبدالله ضمن قائمة أفضل هدافي العالم من عام 1888م وحتى عام2008م وجاء النجم ماجد عبدالله وحيدا في هذا التصنيف الذي يعتبر (الثامن) من قبل الاتحاد الدولي.
وقد ضمت القائمة 73 نجما من نجوم العالم يأتي أبرزهم الأسطورة الإرجنتيني مارادونا وفان باستن .
يذكر أن الكابتن ماجد عبدالله جاء اللاعب العربي الوحيد الذي دخل من ضمن هذه القائمة .
ماشالله لاعب معتزل من عشر سنوات والانجازات تلاحقه
لاعب فرض نفسه وجعل الجميع يعشق الكره
لاعب جعل من الكره اخلاق واحترام ورقي
هنيئا لماجد وهو يستحق اكثر من ذلك




 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 06:55 PM   #27
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



! أخبار الصحافة ليوم الخميس 12 شوال 130 هـ _ 1اكتوبر 2009 م !!




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبدا في اخبار النصر على بركة الله






لجنة الانضباط تدرس تصريح الفريدي ضد عبدالغني

ينتظر أن تجري لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يوم السبت المقبل تحقيقاً في التصريح الذي أدلى به لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي عقب لقاء فريقه أمام النصر، والذي اتهم من خلاله قائد النصر حسين عبدالغني بالتلفظ عليه بألفاظ غير لائقة ولا يقولها "المسلم" على حد تعبير الفريدي.


وكان الفريدي قد اتهم عبد الغني - في تصريح فضائي عقب اللقاء - باستخدام أساليب وألفاظ غير لائقة تجاهه، بقوله: "لم أكن أريد التحدث عن ذلك، لكني لا أعلم إلى متى سيبقى الكابتن حسين هكذا، المشكلة ليست في إصابته لي لكنه استفزني وقال لي ألفاظاً لا يتلفظ بها المسلم".


فيما رد عبد الغني بقوله: "أرفض ما قاله الفريدي، ولم أتلفظ عليه، وما قاله عار من الصحة".
تجدر الإشارة إلى أن المباراة شهدت احتكاكات عدة بين عبدالغني والفريدي ونال كل منهما بطاقة صفراء في المباراة، قبل أن يخرج كل منهما مصاباً في المباراة في تغييرين اضطراريين لمدربي الفريقين.




السهلاوي يقضي ليلة المباراة في « الطوارئ »


اضطر لاعب خط الهجوم النصراوي محمد السهلاوي إلى البقاء في قسم الطوارئ في مستشفى دلة بعد نهاية مباراة فريقه مع الهلال مساء أمس الأول إلى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس نتيجة شعوره بآلام في الرأس إثر اشتراكه مع المهاجم الهلالي ياسر القحطاني نهاية الشوط الأول من المباراة.


وطمأن اللاعب جماهير ناديه " أن لا شيء يدعو للقلق وأن العارض بسيط ولله الحمد " كما قلل الطبيب المناوب من مضاعفات الإصابة مطمئناً جماهير النادي الأصفر بأن الإصابة لن تعيق مشاركة اللاعب الذي سجل هدف فريقه الأول أمام الهلال عن اللعب في المباراة المقبلة.


ورافق اللاعب إداري الفريق سلمان القريني وطبيب النادي ثم انضم لهم نائب رئيس النادي عامر السلهام الساعة الواحدة من صباح أمس وبقي حتى خروج اللاعب من المستشفى.
يذكر أن السهلاوي الذي انتقل إلى الفريق النصراوي مؤخراً بصفقة تجاوزت ال33 مليون ريال قدم مباراة مميزة وسجل الهدف الأول من ضربة جزاء نفذها بإتقان في الدقائق الأولى من المباراة.

رفض الحديث عن لقاء الهلال..

ديسلفا يهدد الرياض بالحارثي وبرناوي



أبدى مدرب فريق النصر الأرجواني جورج ديسلفا استياءه من نتيجة مباراة فريقه أمام الهلال، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 ومن الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين خلال المباراة، ورفض المدرب التصريح للإعلاميين بعد المباراة مفضلاً التزام الصمت.


وكان المدرب قد فرض على اللاعبين التواجد مساء أمس إذ اكتفى اللاعبون المشاركون في المباراة بتدريب لياقي خفيف دون مشاركة الثنائي المدافع حسين عبدالغني بسبب الإصابة والمهاجم محمد السهلاوي بسبب المجهود الكبير الذي بذله خلال المباراة؛ فيما واصل بقية اللاعبين استعدادهم لمباراة الفريق المقبلة أمام الرياض عصر يوم (السبت) المقبل في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد يتقدمهم رباعي الفريق الأول المهاجم سعد الحارثي ولاعب الوسط أحمد عباس، والثنائي المدافع حمد الصقور وعبده برناوي، الذين سيتم الزج بهم ضمن الخماسي المشارك مع الفريق الأول، ولم يتحدد بعد مشاركة اللاعب الخامس.


على صعيد مختلف قدمت الشركة الراعية لأطقم الفريق الأول شركة لوتو طقمين جديدين للفريق سيُخصصان للتدريب.




قناة العالمي تبدأ البث اليوم

تطلق قناة شبكة راديو وتلفزيون العرب الـ(art) اليوم، قناة العالمي المخصصة لتغطية مباريات وأخبار نادي النصر.
وتقرر أن يكون البث تجريبيا لمدة شهر كامل، بهدف الوقوف على برامج القناة قبل أن يتم تنفيذ الاستراتيجيات المخطط لها لتحقق القناة ما تصبو إليه من نجاح مأمول.

حادثة الفريدي تتصاعد ورئيس الهلال يطلب التحقيق



توالت ردود الأفعال، بعد تصريح لاعب نادي الهلال أحمد الفريدي عقب لقاء فريقه مع النصر البارحة الأولى، والذي ألمح فيه بأن قائد النصر حسين عبد الغني تلفظ عليه بعبارات نابية، وأنها لا تصدر من مسلم. ففي البداية طالب المستشار القانوني معتصم خاشقجي، لاعب الهلال أحمد الفريدي أن يقدم البينة والإثباتات التي تؤكد صحة ما تناوله، استنادا على حديث ابن عباس (بأن البينة على من ادعى، واليمين على من أنكر). مشيرا إلى أن أحمد الفريدي، مطالب بتسمية شهود وتقديم إثبات في حال صعدت الواقعة للقضاء، وفي حالة طعن المدعي عليه حسين عبد الغني في ذلك فعليه اليمين.


وفي السياق نفسه كشف مصدر مسؤول من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بأن مهام اللجنة تبدأ من بعد استلام التقارير، سواء تقارير إدارية أو فنية أو من مراقب الحكام.
موضحا أن لجنة الانضباط لم يصلها تقرير بالحادثة التي وقعت بين لاعبي الهلال والنصر، مشيرا إلى أن اللجنة تتدخل مباشرة في حال برزت مخالفة واضحة تمت عبر التلفزيون، مثل ضرب لم يشاهده الحكم أو بصق أو خلاف ذلك، فحينها تجتمع اللجنة وتتخذ قرارها.


من جانبه قال عضو هيئة الدعوة والإرشاد الشيخ عبد الله الغامدي: إن ما ذكره المدعي أحمد الفريدي في تصريحه لم يكن قذفا ولكن لا بد أن يسأل اللاعب عن نيته فيما أعلنه، وعندما يفصح عن فحوى تلك العبارات فعليه إثباتها في المحكمة.


وأضاف بأنه إذا ثبت وجود القذف في المحكمة فحكم القذف الجلد، أما في حالة عدم إثباتها فإن من حق خصمه حسين عبد الغني أن يرفع دعوة معارضة.


وكان قائد نادي النصر اللاعب حسين عبد الغني قد رفض التعليق على التهم التي وجهت إليه من الفريدي مكتفيا بقوله: للأسف أحمد الفريدي جردني من إسلامي دون أن يقدم الإثباتات ولن أقول سوى «حسبي الله ونعم الوكيل» وأن الله يعلم من الظالم ومن المظلوم، أما أنا كلاعب فلن ألتفت لمثل هذه الصغائر فهناك ما هو أهم، فالنصر أمامه مشاركات نأمل التوفيق بها».


في ذات السياق طالب رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، من المسؤولين في الرئاسة العامة بفتح تحقيق مع أحمد الفريدي وحسين عبد الغني، لمعرفة حقيقة الواقعة التي حدثت، ومعاقبة المتسبب ونبذ مثل هذه الإشكاليات في ملاعبنا.

جريدة الوطن

السهلاوي يقترب من قميص الأخضر بأمر بيسيرو
ديسلفا يغلق ملف الدوري ويستعد لكأس فيصل والخليجية


يعتزم مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، البرتغالي خوزيه بيسيرو استدعاء مهاجم النصر محمد السهلاوي لقائمة المنتخب الجديدة التي سيتم الإعلان عنها اليوم، بعد أن أبدى إعجابه بمستوى اللاعب في الجولات الماضية.

وكان السهلاوي لفت الأنظار بشكل طيب منذ قدومه للنصر حيث فرض نفسه أساسياً، وساهمت تحركاته في تسجيله أكثر من هدف للفريق، إضافة للعبه دوراً مؤثراً في صناعة الأهداف لبقية زملائه.
من جهة أخرى يشرع الجهاز الفني للنصر بدءاً من اليوم في الإعداد للمرحلة المقبلة التي ستـكـون مـتـواكـبة مـع فــترة توقف دوري زين للمحترفين لإقامة معسكر تدريبي للمنتخب السعودي الأول في تونس
.
وسيبدأ مدرب الفريق الأوروجوياني جورج ديسلفا إعداد لاعبي الفريق الأولمبي لمباراة الرياض المقررة السبت المقبل في كأس الأمير فيصل على أن يلتقي الغريم التقليدي الهلال في المسابقة ذاتها في 11 أكتوبر الجاري.
وسيعمد الجهاز الإداري لبحث إقامة مباريات ودية لضمان جاهزية اللاعبين الأجانب قبل استئناف الدوري، وكذلك الإعداد لمواجهة الإياب أمام صور العماني في 14 الجاري ضمن بطولة الأندية الخليجية.


من جانبه وجد لاعب وسط النصر إبراهيم غالب احتفالاً خاصاً من قبل المدرب ديسلفا بعد المستوى المميز الذي قدمه أمام الهلال، وكشفت المصادر عن تلقي غالب هدية من أحد أعضاء الشرف الذي هاتف اللاعب في غرفة الملابس بعد المباراة.

عبدالغني يهدد
لاعب النصر يلوح باللجوء للقضاء في قضية فريدي الهلال




هدد قائد فريق النصر الكروي الأول، الدولي حسين عبدالغني بتصعيد ما اتهمه به لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي عقب مباراة الفريقين أول من أمس (2/2) إلى القضاء في حال تدخلت أي جهة لتحريكها وإخراجها عن حدها الحالي.

وكان رئيس نادي الهلال وعدد من النقاد الرياضيين قد طالبوا الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتحقيق في القضية التي أثارها الفريدي الذي اتهم عبدالغني بتوجيه ألفاظ مسيئة له، وصفها الفريدي بأنها "لا يمكن أن تصدر من مسلم".
وكان عبدالغني أنكر تلك الاتهامات وأصر على أنه لم يوجه كلاماً مسيئاً للفريدي، وقال "ما يحدث داخل الملعب من احتكاكات تبقى أموراً طبيعية تحدث في كرة القدم".


ووجه عبدالغني رسالة إلى الفريدي وقال "أنا ولله الحمد مسلم، وقد أديت صلاة العشاء قبل دخولي للمباراة، وإذا أراد الفريدي أن يصلي معي الفجر فأنا في انتظاره".


وكانت المباراة شهدت احتكاكاً في أكثر من مناسبة بين الفريدي وعبدالغني الذي تعرض مراراً للعنف من الفريدي وزميله الروماني ميريل رادوي اللذين أظهرت كاميرات التلفزيون الناقلة للمباراة ضربهما عبدالغني دون كرة.
وبعيداً عن الأجواء المشحونة فقد أبدى عبدالغني رضاه التام على الأداء الذي قدمه زملاؤه اللاعبون وقال "كنا الأحق بالفوز والنصر قدم مستوى مميزاً وخصوصاً في الشوط الثاني، وكنت على ثقة أن لاعبي النصر سيظهرون بهذا الأداء في ظل رغبتهم قبل المباراة بتقديم الفوز لأنصارهم الذين نعجز عن شكرهم لحضورهم ومساندتهم التي نجدها نحن كلاعبين منهم دائماً".

جريدة اليوم

قذائف عبدالغني بعيدة المدى تخلف صدى



في ثاني مشاركة رسمية له مع فريق العالمي النصر الذي انتقل اليه في بداية الموسم ينجح الدولي حسين عبدالغني في تسجيل حضوره التهديفي من خلال القذائف بعيدة المدى فبعد ان نجح عبدالغني في احراز هدف معادلة الكفة لفريقه النصر في مباراته امام الاتفاق في الجولة الثانية بدوري زين للمحترفين عاد عبدالغني لفعل الامر نفسه في قمة الوسطى التي جمعت بين الهلال والنصر يوم الثلاثاء الماضي وذلك عندما احرز الهدف الثاني لفريقه من قذيفة لم تفلح معها كل المساعي المبذولة من قبل الحارس الهلالي العملاق محمد الدعيع في التصدي لها.



جهود نصراوية هلالية لاحتواء أزمة عبد الغني ـ الفريدي



تسعى شخصيات من ادارتي ناديي الهلال والنصر الى احتواء الازمة التي نشبت بين لاعب النصر حسين عبد الغني ولاعب وسط الهلال احمد الفريدي في لقاء الفريقين امس الاول ،ضمن منافسات الاسبوع الرابع من دوري زين السعودي للمحترفين ، والتي انتهت بالتعادل 2/2/ .


وكان اللاعبان دخلا في مشادة كلامية اثناء المباراة ، أشار الفريدي الى مادار بينهما في حديث تليفزيوني عقب المباراة بقوله: “ إن ما قاله عبد الغني لا يصدر من انسان مسلم “
من جانبه رد عبد الغني بقوله “” إنه لم يتفوّه بما قاله الفريدي على شاشات التلفاز امام الجماهير وهذا امر استغربه من الفريدي ونفى هذا الامر مطلقا مؤكدا انه يتحلى بالاخلاق الاسلامية التي تفرض على المسلم عدم التلفظ بمثل هذه الالفاظ .



حصري جدا وخاص- 11 مليون ريال ثمنا لاطلاق سراح حسام غالي من النصر !!



تواجه ادارة نادي النصر حاليا برئاسة الامير فيصل بن تركي أزمة مالية جديدة مع اللاعب المصري حسام غالي المحترف في صفوف الفريق حيث يلزم الادارة النصراوية دفع مبلغ 11 مليون ريال كشرط جزائي ورواتب شهرية للاعب
مقابل الغاء عقده الاحترافي في الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين الاجانب مع الفريق.


واوقعت الادارة السابقة برئاسة الامير فيصل بن عبدالرحمن ونائبه الامير وليد بن بدر الادارة الحالية في مازق كبير مع الجماهير النصراوية بعد ان وقعت في وقت سابق مع المصري حسام غالي عقدا احترافيا ولمدة ثلاث سنوات ونصف وبراتب شهري (350) الف ريال ، مما يعني بقاء اللاعب في ناديه حتى انقضاء المدة المحددة لاسيما وانه لم يتلقى اية عروض احترافية لانتقاله من النادي .


واكد عامر السلهام نائب رئيس نادي النصروفي تصريح خاص بشبكة الجماهيران على الجماهير النصراوية الوفية مساندة ودعم اللاعب حسام غالي خلال الفترة المقبلة لاسيما وانه يعد من المحترفين الحاليين في صفوف الفريق الذي يمتلك امكانات عالية .


مبينا :" عقد اللاعب مع النادي رسميا مدته ثلاث سنوات ونصف السنة وهو لاعب كبير نتمنى منه مواصلة ومضاعفة مجهوده الوافر خلال المباريات المقبلة في دوري زين السعودي وفي بقية المنافسات حتى يظهر كما عرفناه نجما عربيا كبيرا في الملاعب العربية و الاوروبية ".


واضاف :" عودنا جمهور النصر جمهور الوفاء بالوقوف مع لاعبيه دائما وابدا في اصعب الاوقات حتى يخدموا ناديهم داخل المستطيل الاخضر دون اية ضغوطات تذكر فلذلك اتمنى الوقوف مع كافة اللاعبين بلااستثناء ".
يذكران الجماهير النصراوية إستاءت جدا من حسام غالي طيلة الفترة السابقة حيث لم يقدم المستوى المطلوب منه حتى الان في العديد من المباريات الهامة باستثناء المباراة الاخيرة امام الهلال الذي قدم من خلالها لمسات رائعة في وسط الميدان




توقعات بإيقاف ( أربعة ) خط الستة من الكتابة بالصحف السعودية .

توقعت مصادر مقربة من وزارة الثقافة و الإعلام السعودية بإيقاف كلٍ من محمد الدويش و عدنان جستنية و أحمد الشمراني و صالح الطريقي من الكتابة في الصحف السعودية وذلك على خلفية ما ذكروه في برنامج خط الستة والذي تعرضه قناة أبوظبي الرياضية .


الجدير بالذكر بأنهم تمسكوا بموقفهم و جددوا مطالبهم بإستقالة الرئيس العام لرعاية و الشباب و نائبه .. و إستنكروا ردة الفعل السعودية بإلغاء عقد نقل مباريات دوري زين للمحترفين مع قناة أبوظبي الرياضية .



«أمانة القدم» ترفض نقل النصر والرياض




رفضت أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب إدارة النصر نقل لقاء فريقها أمام الرياض إلى ستاد الأمير فيصل بن فهد بعد غد ضمن الجولة الثالثة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وذلك عبر خطاب تلقته إدارة النصر البارحة الأولى.


وكانت مبررات إدارة النصر لنقل المباراة أعمال الصيانة التي تقوم بها إحدى الشركات في المدرجات الشمالية للملعب الرئيسي في النادي وعدم وجود الخدمات اللازمة التي يمكن تقديمها للجماهير من دورات مياه وأماكن البيع.


يُذكر أن الأمانة وافقت على نقل اللقاء الأول للفريق أمام الوطني إلا أنها رفضت الطلب الأخير.


من جانب آخر, أجرى الفريق الكروي حصته التدريبية البارحة تحت إشراف الأورجوياني جورج داسيلفا مدرب الفريق الذي بدأ التمرين بمحاضرة على اللاعبين أثنى من خلالها على العطاء الذي قدموه أمام المنافس التقليدي الهلال أمس الأول وبين لهم أن لديهم الكثير ليقدموه في الاستحقاقات المقبلة.


وطلب داسيلفا من اللاعبين التركيز في ظل تداخل البطولات التي يخوضها الفريق حيث ينافس الفريق حالياً على ثلاث بطولات هي: دوري زين السعودي, مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد, وبطولة الأندية الخليجية الـ 25. وبعد نهاية المحاضرة أجرى اللاعبون الذين شاركوا في لقاء الهلال تدريباً لياقياً توجهوا بعده إلى المسبح والجاكوزي لتفكيك العضلات فيما أجرى بقية اللاعبين مناورة على منتصف الملعب.وسيمنح داسيلفا الفرصة للعناصر التي لم تشارك في لقاء الهلال للزج بهم في مواجهة الرياض حيث سيكون سعود حمود وريان بلال وخالد الزيلعي وأحمد عباس من أبرز المشاركين في اللقاء الذي يلعب عصراً ما جعل المدرب يقرر إقامة الوحدة التدريب غدا عصراً.


السهلاوي: التعادل عادل



شدد النجم محمد السهلاوي مهاجم فريق النصر الكروي الأول، على أن لقاء فريقه البارحة الأولى أمام نظيره الهلال ضمن الجولة الثالثة لدوري زين السعودي على ستاد الملك فهد الدولي الذي انتهى بالتعادل 2/2، كان بين ندين كبيرين سعى كل منهما إلى تحقيق نتيجة إيجابية، وقال «النتيجة كانت عادلة للفريقين رغم أننا حرصنا على تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث». وتابع «كانت لنا الأسبقية في الوصول لمرمى الهلال مرتين، وسعينا إلى المحافظة على النتيجة، ولكن استطاع الهلال اللحاق بنا، والدوري مازال طويلا ونتطلع لتقديم عطاءات أفضل في الاستحقاقات المقبلة التي سنسعى من خلالها إلى عدم التفريط في النقاط بهدف المنافسة فالدوري مازال في بدايته وأمامنا فرصة للمنافسة وهو ما سنعمل من أجله».

وأضاف «بالطبع كنت أسعى إلى رد جزء من الوفاء الذي وجدته من النصراويين خلال هذه المباراة، وبمشاركة نجم الفريق سعد الحارثي استطعت التحرر من الرقابة المفروضة علي من قبل الدفاع الهلالي، ولكن ما تبقى من الوقت لم يسعفنا لتسجيل هدف التفوق».


 
 توقيع : الماجد


التعديل الأخير تم بواسطة الماجد ; 10-01-2009 الساعة 07:01 PM

رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 07:14 PM   #28


الصورة الرمزية aBaDy
aBaDy غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 360
 تاريخ التسجيل :  Sep 2009
 أخر زيارة : 03-08-2011 (04:12 PM)
 المشاركات : 3,912 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر



مشكورين على الرابطه

انا اول المشجعين


 
 توقيع : aBaDy

^
^
^
شكراً رعد


رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 07:26 PM   #29
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر




اخوي الغالي
aBaDy

حللت اهلا ووطأت سهلا

فقد شرفتنا بحضورك الكريم واسعدنا تواجدك

ونحن نرحب بك وبكل العالميين وبكل زائر للرابطه

كما اننا ننتظر مشاركاتك الفعليه في الرابطه فالرابطه بحاجه للدعم من جميع النصراويين


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 07:52 PM   #30
عضو النخبة


الصورة الرمزية الماجد
الماجد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  May 2009
 أخر زيارة : 03-07-2014 (01:18 PM)
 المشاركات : 5,207 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رابطة جمهور نادي النصر





تردد قناة art العالمي

بدا البث التجريب لقناة art العالمي ... اليوم بتاريخ 1/10/2009 .... وتررد القناة
12303 - افقي - الترميز 27500

وعلى البركة القناة


 
 توقيع : الماجد



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعثة النصر تغادر الى عُمان اليوم.. وكوكبة النجوم يغرونه بالفوز على صور الماجد منتدى الرياضة السعودية 4 09-13-2009 05:14 PM
أهداف النصر مع الوطني ضمن بطولة الأمير فيصل الماجد منتدى الفيديو والصور الرياضيه 9 09-03-2009 09:34 PM
جميع أخبار الرياضه ليوم الثلاثاء من (دنيا الرياضه) (شكرا رعد الجنوب) الماجد منتدى الرياضة السعودية 8 08-26-2009 07:13 PM
جدول مباريات النصر في بطولة الأندية الخليجية والناشئون الى مصر ابوفيصل99 منتدى الرياضة السعودية 2 07-27-2009 07:38 PM
الفيفا قد يعاقب النصر بإنزاله للدرجة الثانية ســــوااح منتدى الرياضة السعودية 2 04-27-2009 03:07 PM


شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 09:41 AM

أقسام المنتدى

المنتديات العامه @ العقيق العام @ العقيق لــ الثقافة الإسلامية @ العقيق لــ الترحيب بالاعضاء الجدد @ العقيق لأخبار الصحف والوظائف @ المنتديات الرياضية @ منتدى الرياضة السعودية @ المنتديات الترفيهية @ العقيق لــ السوالف وسعه الصدر @ منتديات التقنية والمعلومات @ منتدى الكمبيوتر والبرامج @ منتدى الجوالات والاتصالات @ المنتديات الادبية @ العقيق لـــ همس القوافي @ العقيق لــ الخواطر والنثر @ العقيق لــ القصص والألغاز @ المنتديات الادارية @ منتدى الالعاب الخفيفة @ العقيق لـ النقاش والحوار الجاد @ منتدى الرياضة العربية والعالمية @ منتدى الفيديو والصور الرياضيه @ المنتديات الاجتماعية @ مطبـخ العقيـق @ العقيــق الطبــي @ العقيق لـــ عالم حواء @ العقيق لــ الصور والفيديو @ منتدى المواضيع المكررة @ المنتديات الخاصة بمحافظة العقيق @ الشؤون المحليه للمحافظة @ اخبار صحيفه العقيق الالكترونية @ منتدى الادارة والمشرفين @ منتدى التصميم والجرافيكس @ منتدى اهالي محافظة العقيق @
سلة المحذوفات
@ العقيق لـ الرحلات البرية والمقناص @ العقيق للمنزل والديكور @ منتدى الرسم والفن التشكيلي والمعارض @ منتدى الادارة الخاص @ المنتدى الأقتصادي للمحافظة @ قســم شعراء محافظة العقيق @ مسابقة سفرة رمضآن @ الاقتراحات وطلبات الاعضاء @ مـــدونآت الأعضـــــآء @
منتدى المسابقات
@ منتدى اجابات المسابقة الرمضانية 1433 @ قسم الايفون @ قسم الجلكسي @ منتدى الفعاليات @ آلعقيـــق للمكياج والعطور والاكسسوارات @ العقيق لعالم الطفل @ منتدى بطولة كأس الخليج @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Powered by MTTWEREN.COM | GROUP

جميع المواضيع والمشاركات تعبر عن رأي كاتبها فقط ولا تعبر بالضرورة عن رأي او فكر منتديات محافظة العقيق

a.d - i.s.s.w