بالصور.. غبار الكسارات يخنق سكان العقيق ..وطلاب جامعة الباحة - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 24 رمضان 1442 / 6 مايو 2021

جديد الأخبارمكتبة الملك عبدالعزيز العامة توثق رحلة الألماني كارستن نيبور للشرق «»"التخصصي": الأول في القطاع الصحي والرابع ضمن أفضل 10 شركات في المملكة للتطور المهني «»شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيمين اثنين ارتكبا عدداً من الجرائم «»هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية الاعتماد المدرسي مع إدارة تعليم الهيئة الملكية بينبع «»وزير الثقافة والإعلام السوداني يزور المسجد النبوي «»أمين منطقة الباحة يتفقد عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة «»سعادة اللواء متقاعد " يحيى بن سرور الزايدي " إلى رحمة الله «»سمو أمير الرياض يدشن حملة "أخرج زكاتك من بيتك" «»كلية الملك خالد العسكرية تخرج غداً الدورة الـ 32 للضباط الجامعيين «»الرئيس العام لشؤون الحرمين يدشن تطبيق (لوامع الأذكار) «»
جديد المقالاتاستوصوا بهن خيرا «»كورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»


الأخبار صوت المواطن › بالصور.. غبار الكسارات يخنق سكان العقيق ..وطلاب جامعة الباحة
بالصور.. غبار الكسارات يخنق سكان العقيق ..وطلاب جامعة الباحة
أهمية إلزام أصحاب هذه الكسارات بوضع فلاتر لمنع تطاير الغبار والأتربة
بالصور.. غبار الكسارات يخنق سكان العقيق ..وطلاب جامعة الباحة


صحيفة العقيق- محسن عمير :
طالب عدد من أهالي محافظة العقيق في منطقة الباحة ، الجهات الرسمية بإعادة النظر في تراخيص الكسارات التي منحت لعدد من الشركات العاملة بجوار جامعة الباحة والأخرى القريبة من المدينة ونقلها خارج المحافظة لما تشكله من أخطار وتلوث ، إضافة إلى أضرارها البيئية .

وقال مواطنون لـ"صحيفة العقيق" :أصبحت هذه الكسارات تحيط بنا من كل جانب ولا تبعد عنا سوى كيلومتر واحد فقط، وتسببت في إتلاف مزارعنا وتدمير بيئتنا والإضرار بصحتنا.

وأضافوا : أرضنا التي كانت تشتهر بالزراعة لم تعد تنعم بالحياة ، ومواشينا تركت المراعي التي كانت تعيش فيها بسبب تلوث الأشجار ببقايا الأتربة التي تنفثها تلك الكسارات.

وقال المواطن محمد الحلي أحد سكان حي جفن المتضررة لقربه من إحدى الكسارات : أنا اعاني يومياً من أجل المراجعة بابنتي في قسم الطوارئ بمستشفى العقيق العام لعلاجها من الربو الذي أصابها جراء غبار هذه الكسارات.

وتحدث علي الغامدي أحد طلاب جامعة الباحة بالعقيق: نتعرض وبشكل يومي لاستنشاق السميات والأدخنة والغبار التي تنفثها هذه الكسارات التي تقع على مقربة من المدينة الجامعية مما يهدد منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس وطلاب للإصابة بالأمراض الصدرية.

وطالب مواطنو المحافظة الجهات المعنية بضرورة الزام اصحاب هذه الكسارات بتطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية والبيئية المنصوص عليها وفي مقدمتها تركيب فلاتر مائية لحجب انتشار العوالق الترابية المتصاعدة من الكسارات القريبة من الأحياء السكنية وذلك للمحافظة على صحة المواطنين ؛ وسرعة نقلها خارج النطاق العمراني .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

ضيف في : 04-29-1436 07:18 AM | تعليقات : 7 | إهداء : 0 | زيارات : 3960 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
1.64/10 (36 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك


التعليقات
28715 Romania "العبادي"
ياناس اتقوالله ابغى اعرف هل ... له دور في هاذي المحافظه العقيق تم تلويثه من الكسارات والمحرقه وين اعيان العقيق ريئس البلديه عقدخلق الله عشان الرخص ياخي حل موضوع المحرقه وفكنا


28716 Saudi Arabia "علي"
نتمنى من المحافظ الرفع لمقام الامارة بهذة المشكلة الشايكه
نشكر صحيفتنا الغالية التي تبذل جهود جباره لايصال اصواتنا للمسؤولين وهي حقا عين المواطن وهي بحاجة إلى دعم معنوي ومادي


28717 Saudi Arabia "سعد صالح"
تكفى يابوتركي انقل عنا هذة الكسارات التي اتعبتنا بالغبار يومياً


28721 Saudi Arabia "طلاب السنة التحضيرية"
إلى متى هذة المهزلة ؟؟؟؟

نحن طلاب نعاني يومياً من الغبار ......


28722 Saudi Arabia "بسام"
نشكر صحيفتنا


28723 Saudi Arabia "وطني يستحق الحب"
من المسؤول عن تطبيق الاشتراطات الخاصة بالكسارات ؟
هذه الكسارة لو التزمت بالاشتراطات وتم تركيب الفلتر لأنتهة المشكلة .


28724 "العبادي"
الشرطه مسووؤله عن متابعةالكسارات