"سكني" يصدر 1482 عقداً للأراضي السكنية في جازان والقصيم خلال مارس 2021 - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 24 رمضان 1442 / 6 مايو 2021

جديد الأخبارمكتبة الملك عبدالعزيز العامة توثق رحلة الألماني كارستن نيبور للشرق «»"التخصصي": الأول في القطاع الصحي والرابع ضمن أفضل 10 شركات في المملكة للتطور المهني «»شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيمين اثنين ارتكبا عدداً من الجرائم «»هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية الاعتماد المدرسي مع إدارة تعليم الهيئة الملكية بينبع «»وزير الثقافة والإعلام السوداني يزور المسجد النبوي «»أمين منطقة الباحة يتفقد عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة «»سعادة اللواء متقاعد " يحيى بن سرور الزايدي " إلى رحمة الله «»سمو أمير الرياض يدشن حملة "أخرج زكاتك من بيتك" «»كلية الملك خالد العسكرية تخرج غداً الدورة الـ 32 للضباط الجامعيين «»الرئيس العام لشؤون الحرمين يدشن تطبيق (لوامع الأذكار) «»
جديد المقالاتاستوصوا بهن خيرا «»كورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»


الأخبار المحليات › "سكني" يصدر 1482 عقداً للأراضي السكنية في جازان والقصيم خلال مارس 2021
"سكني" يصدر 1482 عقداً للأراضي السكنية في جازان والقصيم خلال مارس 2021


صحيفة العقيق: أصدر برنامج "سكني" 1482 عقداً جديداً للأراضي السكنية للمستفيدين من البرنامج في منطقتي جازان والقصيم خلال شهر مارس الماضي، وذلك ضمن الخيارات السكنية المتنوعة التي يقدمها البرنامج لتسهيل التملّك بهدف زيادة نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.
وأوضح "سكني" في بيان صحفي أن الأراضي شملت 959 أرضاً في منطقة جازان، و523 قطعة أرض في منطقة القصيم، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي امتداداً لما سبقها من تسليم للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني في مختلف مناطق المملكة، مؤكداً أن إجراءات إصدار عقود الأراضي السكنية مستمرة على مستوى جميع المخططات المكتملة، منوّهاً بأن مساحات الأراضي تتراوح ما بين 450 م2 إلى 527 م2 للقطعة الواحدة، ويمكن إتمام إجراءات الحجز واختيار المخطط المناسب من خلال الموقع الإلكتروني
https://sakani.housing.sa/plans-map أو تطبيق "سكني" للهواتف الذكيّة.
وبيّن أن الأراضي السكنية تعدّ إحدى الخيارات التي يتيحها البرنامج، إذ يقدم أيضاً فرص شراء الوحدات السكنية ضمن مشاريع الوزارة، أو شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، أو الحصول على قرض عقاري مدعوم لمن يمتلكون أراضيَ لبناء منازلهم ذاتياً.
وكانت البوابة الإلكترونية لبرنامج "سكني" أتاحت في وقت سابق إمكانية اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تساعد في التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير المزيد من الخدمات الإلكترونية لهم.
يُذكر أن برنامج سكني يستهدف خدمة 220 ألف أسرة من الخيارات السكنية المتنوعة خلال العام الجاري 2021، وذلك استمراراً لجهود البرنامج في تمكين الأسر السعودية من تملّك المسكن الأول، إذ تمكّن البرنامج من خدمة 1.1 مليون أسرة منذ انطلاقته في العام 2017 حتى العام 2020 بالاستفادة من الحلول السكنية والتمويلية المختلفة لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.
ضيف في : 09-01-1442 07:03 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 2427 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك