طموح مجرشي لا يتوقف ويجعل منه أحد المتميزين في الهندسة الكهربائية والميكانيكية - صحيفة العقيق الإلكترونية

ترخيص 1361رئيس التحرير:محسن عميرalaqeq.net@hotmail.com0541102322الخميس 24 رمضان 1442 / 6 مايو 2021

جديد الأخبارمكتبة الملك عبدالعزيز العامة توثق رحلة الألماني كارستن نيبور للشرق «»"التخصصي": الأول في القطاع الصحي والرابع ضمن أفضل 10 شركات في المملكة للتطور المهني «»شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيمين اثنين ارتكبا عدداً من الجرائم «»هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية الاعتماد المدرسي مع إدارة تعليم الهيئة الملكية بينبع «»وزير الثقافة والإعلام السوداني يزور المسجد النبوي «»أمين منطقة الباحة يتفقد عدداً من المشروعات الجاري تنفيذها بالمنطقة «»سعادة اللواء متقاعد " يحيى بن سرور الزايدي " إلى رحمة الله «»سمو أمير الرياض يدشن حملة "أخرج زكاتك من بيتك" «»كلية الملك خالد العسكرية تخرج غداً الدورة الـ 32 للضباط الجامعيين «»الرئيس العام لشؤون الحرمين يدشن تطبيق (لوامع الأذكار) «»
جديد المقالاتاستوصوا بهن خيرا «»كورونا .... كفاك «»شكراً يا معالي الرئيس «»دعوا الخلق للخالق «»سوق الغبار الشعبي «»اليوم الوطني الـ "90" همة حتى القمة! «»تحياتي لمشاعري «»اسرائيل والمصالح العربية! «»مركز جرب.. وقصة الفيل المكذوبه «»العنوسه .. أسباب وحلول !! «»


الأخبار المحليات › طموح مجرشي لا يتوقف ويجعل منه أحد المتميزين في الهندسة الكهربائية والميكانيكية
طموح مجرشي لا يتوقف ويجعل منه أحد المتميزين في الهندسة الكهربائية والميكانيكية
طموح مجرشي لا يتوقف ويجعل منه أحد المتميزين في الهندسة الكهربائية والميكانيكية


صحيفة العقيق: تخرج الشاب حسين محمد مجرشي في عام 2010 من الثانوية العامة، وكان أمامه الكثير من الخيارات التعليمية النظرية مثل الجامعات والكليات، لكن طموحه دفعه إلى التوجه للمعهد التقني للألبان والأغذية التي كانت تلك المدة بداية تأسيسه.
ويمتاز المعهد -الذي تعرف عليه مجرشي من خلال الإعلانات في المواقع الإلكترونية- بالأمان الوظيفي في كبرى الشركات في قطاع الألبان والأغذية ويتميز كذلك بالابتعاث الخارجي وصقل المهارات.
وفي عام 2011 التحق بالمعهد في دفعته الأولى وتدرب على أيدي أفضل المهندسين لمدة سنتين وستة أشهر، ‏وكان من الأوائل على دفعته، وحصل على المركز الأول في قسم الصيانة، كما حصل على الدبلوم الجامعي من المعهد، مما أهّله للحصول على وظيفة في شركة المراعي عام 2014، وبدأت ملامح المستقبل تتضح أكثر أمامه حيث حصل على خبرة في هذا المجال، وبذلك تم ترشيحه للابتعاث الخارجي في عام 2016 في هولندا ومن ثم في أيرلندا، واستمر في تحصيله العلمي وأكمله في بريطانيا بجامعة COVENTRY في تخصص الهندسة الكهربائية والميكانيكية.
وعاد مجرشي إلى المملكة العربية السعودية متسلحاً بشهادة الهندسة في تخصص الهندسة الكهربائية والميكانيكية ليكمل مسيرته العملية، حيث تم انتدابه من شركة المراعي إلى المعهد كمدرب ليكون نموذجًا محفزًا للمتدربين المنظمين للمعهد، واليوم بكل فخر حصل على الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للمهندسين كمهندس سعودي معتمد في تخصص الهندسة الكهربائية ولله الحمد .
ويعدّ المعهد التقني للألبان والأغذية أحد برامج المركز الوطني للشراكات الإستراتيجية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدعم من صندوق الموارد البشرية هدف.
ويهدف المعهد التقني للألبان والأغذية إلى تأهيل الكوادر السعودية في تخصص صناعة الألبان والأغذية، ودعم برنامج السعودة في المملكة العربية السعودية، إذ تعد صناعة الألبان والأغذية من أكبر الصناعات في المملكة العربية السعودية، وتضم هذه الصناعة الكثير من الشركات التي تستخدم أحدث التقنيات العالمية المتطورة لإنتاج الألبان ومنتجاتها وغيرها من المنتجات الغذائية الأخرى في المملكة، مما أبرز الحاجة الماسة للكوادر المؤهلة تقنياً والقادرة على الإسهام بشكل فعال في هذه الصناعة التي تعتمد على كثافة عمّالية كبيرة، ومن ثَمّ الإسهام في رفع معدلات الفرص الوظيفية ونمو التوظيف للكوادر السعودية الفنية في إطار مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وتبرز أهمية المعهد التقني للألبان والأغذية في صقل وتدريب الكوادر الوطنية الماهرة وتوفير متطلباتها الفنية، ولذلك فهي توفر مصدراً رئيساً لفرص العمل للمواطنين السعوديين المؤهلين والمدربين تدريباً جيدًا.
ضيف في : 09-05-1442 07:07 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 2339 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF
0.00/10 (0 صوت)

  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


تعليقات الفيس بوك